القهوة التركية, المدونة, مشروبات تركية

آلة تحضير القهوة التركية وأشهر الماركات والأسعار

آلة تحضير القهوة التركية

توفر آلة تحضير القهوة التركية خياراً مثالياً لعشّاق القهوة، للاستمتاع بمذاق قهوتهم في أسرع وقت وأفضل الطرق لاستخلاص النكهات من حبات البن وتحويلها إلى واحد من أكثر المشروبات التي يحبها الناس في تركيا ومختلف مناطق العالم.

للحصول على فنجان قهوة تركية بطعم أصلي نستعرض أفضل آلات تحضير القهوة التركية ومواصفاتها وأسعارها.

بدايةً.. ما هي آلة تحضير القهوة التركية؟

تعتبر آلة تحضير القهوة التركية اختراعاً حديثاً، أضاف نقلة عصرية في طرق إعداد القهوة التركية التي اعتاد الناس على تحضيرها بطريقة تقليدية بواسطة ركوة/دلة (من النحاس غالباً) تُملأ بالماء ويضاف البن ويغلي المزيج على النار حتى يصبح جاهزاً للتقديم في فناجين تقليدية صغيرة منقوشة ومعها صحن صغير تحتها.

أما أجهزة تحضير القهوة التركية الحديثة فهي تختلف عن الآلات التي تصنع الاسبريسو وأنواع القهوة السريعة، هي مصممة لتصنع القهوة التركية التي تتكون من حبات بن مطحونة بشكل ناعم جداً، وتعمل على الكهرباء وتحتوي على خزان ماء ومكان لوضع البن المطحون والسكر، وأزرار تتيح لك التحكم بكمية القهوة، بالإضافة إلى ضوء لإعلامك أن القهوة أصبحت جاهزة.

آلة تحضير القهوة التركية

ما هي أفضل أجهزة تحضير القهوة التركية؟

ماكينة القهوة التركية بيكو BEKO

إن ماركة بيكو مشهورة بجودة معداتها عالمياً، تمتلك نحو 10 مصانع وتبيع منتجاتها في أكثر من 120 دولة حول العالم.

طريقة استخدامها سهلة جداً، وتأتي بتصميم عصري جميل، تأخذ مساحة صغيرة جداً في مطبخك، وتضمن لك الحصول على فنجان قهوة برغوة ناعمة.

يستغرق تحضير كوبين من القهوة حوالي دقيقة ونصف منذ اللحظة التي تضغط فيها على الزر، أما لتحضير 4 أكواب فيستغرق ذلك نحو دقيقتين أو ثلاثة، وتحتوي على تنبيه صوتي لإعلامك متى تصبح قهوتك جاهزة.

يوجد فيها تقنية CookSense الخاصة بشركة بيكو والحاصلة على براءة اختراع.

ماكينة القهوة التركية أوكا Arzum Okka

تتميز آلة تحضير القهوة التركية أوكا بتصميم رائع، ومميزات كثيرة منها سهولة الاستخدام، وسرعة التحضير، والأمان المضمون أثناء استخدامها، ميزة التحذير الصوتي، والتنظيف الذاتي، والتخمير البطيء لتستمتع بنكهة القهوة كاملة، بالإضافة إلى ميزات إيقاف التشغيل التلقائي، وحجمها الصغير المناسب لمطبخك مهما كان حجمه. تستطيع تحضير 4 أكواب من القهوة في المرة الواحدة.

يبلغ سعرها $ 125.00

ماكينة القهوة التركية فاكير  Fakir Kaave Coffee Machine

تتميز آلة تحضير القهوة التركية بتصميم أنيق ومريح للاستخدام اليومي، تضمن لك الحصول على فنجان قهوة تركي بطعم أصلي ورغوة مثالية. تتسع لـ 1 ليتر (ما يكفي لصنع 4 أكواب من القهوة التركية)، يتوفر فيها ميزة التنبيه الصوتي والضوئي لإعلامك متى تصبح القهوة جاهزة، دون أن تتسرب أو تفور، وهي أيضاً سهلة الاستخدام والتنظيف.

ماكينة قهوة karaca 

تعد هذه الماكينة أداة عملية مميزة، لصنع القهوة التركية، تستطيع تحضير 5 أكواب من القهوة في المرة الواحدة ، الأولى والوحيدة في العالم بميزة تحضير القهوة التركية ومشروبات الحليب على نمط الطهي على الجمر. صُممت خصيصاً لتذوق نكهات القهوة المختلفة في أوقات مختلفة من اليوم. تتمتع بنظام يمنع التدفق الزائد بفضل المستشعرات الذكية المزودة بها، وميزة إيقاف التشغيل التلقائي بالإضافة إلى ميزة تسخين الحليب بدرجة حرارة مثالية بدون غليان.

يبلغ سعرها $ 195.00

ماكينة القهوة التركية تيفال Tefal Turkish Coffee

تقدم تتميز آلة تحضير القهوة التركية تيفال تجربة رائعة لصناعة القهوة التركية، بتصميم عصري عملي، مصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ، تتسع لـ 4 أكواب من القهوة التركية، مع قاعدة دوارة وميزة التنبيه الصوتي والضوئي لموعد جهوزية القهوة داخلها.

ماكينة القهوة التركية ارتشيليك Arçelik

تعتبر تتميز آلة تحضير القهوة التركية ارتشيليك من أفضل معدات تحضير القهوة التركية، التي تصنع لك كوب القهوة اليومي بوقت سريع وجودة عالية، وهي مزودة بتقنية تمنع انسكاب القهوة أثناء تحضيرها وغليانها.

ماكينة القهوة التركية اديسون Edison

ماكينة أديسون لصنع القهوة التركية، أداة عملية للحصول على فنجان قهوتك اليومي بمذاق لا تتغير جودته، ويمكنها تحضير عدة أكواب من القهوة في كل مرة، تتميز بحجمها المناسب للحمل والذي لا يشغل مساحة كبيرة في أي مكان، كما أنها سهلة التنظيف.

ماكينة القهوة التركية كولين Koolen

من مميزات ماكينة القهوة التركية كولين وجود تنبيه صوتي لإعلامك بوقت جهوزية القهوة، وميزن الحماية من الجفاف عند الغليان، والحماية من السخونة الزائدة.

تتسع لكمية 4 أكواب من القهوة التركية في كل مرة وتأتي معها ملعقة أنيقة وقاعدة مقاومة للانزلاق.

ماكينة القهوة التركية السيف ALSAIF

تعتبر ماكينة القهوة التركية السيف، أداة عملية لصنع القهوة في كل الأوقات، يمكن تخزينها أو حملها بسهولة أينما كنت بفضل تصميمها البسيط وحجمها المناسب.

تحتوي على نظام تحكم في درجة الحرارة الزائدة، الذي يتوقف بشكل تلقائي عند الانتهاء من تحضير القهوة.

هل يمكنني شراء آلة تحضير القهوة التركية اونلاين إذا كنت في السعودية  أو مصر أو الأردن أو الكويت أو قطر أو الإمارات؟

بالتأكيد، يمكنك الحصول على معدات تحضير القهوة التركية بالإضافة إلى أجود أنواع القهوة التركية عن طريق شراء المنتجات من متجر باشا سراي، أينما كنت.

طريقة عمل قهوة اسبريسو في ماكينة

  • إليك طريقة عمل قهوة الاسبريسو في الماكينة، تبدأ العملية بوضع فنجان من الماء في القسم السفلي من غلاية الاسبريسو والذي يكون تحت المصفاة.
  • ثم تضع القهوة في كوب دافئ وتضع الماء الساخن في الكوب وتتخلص من الماء. بعدها تضيف الحليب الفوم والسكر وتقلب جيدًا.
  • يمكنك زينة الكوب حسب رغبتك. ثم تضع المصفاة المخصصة للقسم السفلي بعد صب الماء وتضع فيها الاسبريسو وتضغط عليها برفق بحيث تتوزع القهوة جيدًا ثم تغلق الماكينة بالقطعة العلوية.
  • تضع الماكينة على نار هادئة وتتركها عدة دقائق حتى تغلي ويصدر صوت خروج البخار، ثم ترفعها عن النار.

بذلك، ستستمتع بقهوة الاسبريسو اللذيذة في المنزل بطريقة سهلة وسريعة. 

قد يهمك ايضاً: انواع الشاي التركي

الأسئلة الشائعة

كيف اختار نوع آلة القهوة في المنزل؟

لاختيار نوع آلة القهوة في المنزل، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل.
أولاً، تحتاج إلى تحديد نوع القهوة التي ترغب في تحضيرها، مثل الاسبريسو، أو القهوة الفلتر، أو قهوة الإسبريسو مع خيارات أخرى مثل صانعة القهوة كيب أوفر.
ثانياً، يجب أن تحدد الميزانية التي ترغب في تخصيصها لشراء الآلة.
ثالثاً، يجب أن تقوم بقراءة المراجعات والمقارنات بين العلامات التجارية المختلفة والموديلات لتحديد أيها يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك.

ماركة ساتشي صناعة أي بلد؟

ماركة ساتشي للأجهزة المنزلية مصنوعة في الصين.

ما هي افضل ماكينة قهوة؟

من الصعب تحديد أفضل ماكينة قهوة بشكل عام، لأن ذلك يعتمد على تفضيلات الأفراد واحتياجاتهم. هناك العديد من العلامات التجارية المشهورة والموثوقة في سوق آلات القهوة مثل ديلونجي، جاجوار، بريفيل، سايمونيلي، رانشيلو، وغيرها. يجب عليك أن تفحص ميزات الماكينة، مثل السعة، القدرات، القوة، وسهولة الاستخدام، وقراءة المراجعات وتجارب المستخدمين للحصول على فكرة أفضل.

ما هي افضل ماكينة قهوة اسبريسو؟

أفضل ماكينة قهوة اسبريسو تعتمد أيضًا على تفضيلاتك الشخصية. بعض العلامات التجارية المشهورة لماكينات القهوة الإسبريسو تشمل لا مارزوكو، رانشيلو، بريفيل، جاجوار، وديلونجي. يجب أن تنظر إلى الميزات التي ترغب فيها في ماكينة الإسبريسو، مثل الضغط، حجم الماء، وقابلية التحكم في درجة الطحن ودرجة الحرارة، واختيار الماكينة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

كيف تجعل القهوة لذيذة؟

لتحضير قهوة لذيذة، هنا بعض النصائح:

استخدم حبوب القهوة ذات الجودة العالية وطاحونة القهوة لطحنها فوريًا قبل التحضير.
ضبط توزيع القهوة بالتساوي في المصفاة واضغطها بشكل صحيح.
تحكم في درجة حرارة الماء ووقت استخراج القهوة وفقًا للإعدادات المناسبة لنوع القهوة التي تستخدمها.
استخدم ماءنظيف وعذب لتحضير القهوة، وتأكد من استخدام نسبة مناسبة من الماء إلى القهوة وفقًا للتوصيات المناسبة.
قم بتنظيف آلة القهوة بانتظام وتنظيف الملحقات المستخدمة، مثل المصفاة والكوب والمخزن، للحفاظ على نكهة القهوة النقية.
تجربة مختلفة أنواع القهوة والنكهات والنسب المختلفة لتحديد ما يناسب ذوقك الشخصي.
تذوق القهوة ببطء واستمتع بالنكهات والروائح المختلفة التي تقدمها.

المصادر والمراجع

ويكي تركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *