أفضل أنواع الحلقوم التركي مع الأسعار

أفضل أنواع الحلقوم التركي

أفضل أنواع الحلقوم التركي تأخذ بيدك إلى مزاج سعيد فور تناولها، لأنها ليست مجرد حلويات تقليدية بل عالم واسع من النكهات، يتباين بين الحلاوة والحموضة وقرمشة المكسرات، بالإضافة إلى الملمس الناعم والقوام الذي يذوب في الفم والقلب معاً، وحتى العين تأخذ حصتها من الحلقوم بفضل ألوانه الزاهية والمتنوعة وأشكاله الأنيقة. 

وليكون طريقك إلى تجربة هذه الحلوى أكثر وضوحاً سنعرض أفضل أنواع الحلقوم التركي ومكوناتها وفوائدها وأهم الأسئلة الشائعة عنها.

ما هو الحلقوم التركي؟

الحلقوم التركي هو من أشهر أنواع الحلويات التركية وأقدمها، إذ بدأت صناعته في تركيا منذ ما يقارب 500 عام، وهو عبارة عن حلوى هلامية، تقدم كقطع صغيرة، سهلة المضغ، ولذيذة الطعم، وتُصنع من النشاء والسكر ولها نكهات وألوان متنوعة بحسب المكونات الإضافية داخلها.

وقد جاءت التسمية من اللغة العربية حيث كانت تسمى “راحة الحلقوم rahat-ul hulkum”، وذلك بسبب أن طعمها مريح للحلق، ثم تغير الاسم واخُتصر فصارت تدعى “حلقوم أو Lokum”

أما اسمها في اللغة الإنجليزية فهو “البهجة التركيّة Turkish delights” وهو اسم أطلقه عليها مسافر بريطاني زار اسطنبول نهاية القرن التاسع عشر، جربها وأعجب جداً بطعمها فقرر أن يأخذ منها إلى بلده حيث أطلق عليها هذا الاسم.

أفضل أنواع الحلقوم التركي

أفضل أنواع الحلقوم التركي

ما هي أفضل أنواع الحلقوم التركي؟

حلقوم بالنعناع

حلوى الحلقوم التركي بالنعناع تشكل مزيجاً من حلاوة الطعم وانتعاش النكهة الذي يعطيها النعناع، حيث تأتي كقطع بلون النعناع الزاهي مع نعومة ملمس الحلقوم الأصلي.

الحلقوم التركي بالفستق والعسل

قطع حلوى الحلقوم التركي بالفستق والعسل الصافي الأصلي من أفخم أنواع الحلقوم التركي، بطعمها المميز وشكلها الشهي، تناسب الضيافة ضمن كل من الاحتفالات الرسمية والزيارات العادية اليومية.

حلقوم بالليمون

من أفضل أنواع الحلقوم التركي التي تمنحك نكهة الليمون الرائعة ضمن مكعبات الحلقوم التركي الصغيرة والأنيقة باللون الأصفر 

اقرأ أيضاً: القهوة التركية: تاريخها و أفضل انواعها

حلقوم تركي باللوز وكريمة البندق مغطاة باللوز

يصنع هذا النوع من الحلقوم التركي على شكل لفائف من الحلقوم الممزوج مع كريمة البندق  باللوز وكريمة البندق مع قطع من اللوز وتغطى أيضاً باللوز، لتمنح من يتذوقها طعماً ساحراً يمزج بين نعومة المزيج المتناغم وقطع المكسرات المقرمشة والطازجة.

  • حلقوم بالتين والجوز
حلقوم تركي بالتين والجوز

من التين المجفف والجوز التركي والحلقوم الأصلي تصنع قطع الحلقوم اللذيذة بالتين والجوز، لتشكل تحلية مفيدة، نظراً لما يحتوية التين المجفف والجوز من فوائد كثيرة على صحة الإنسان ومقاومته للأمراض.

متوفر 1 كيلوغرام من الحلقوم تركي بالتين والجوز بسعر $ 50.32 

  • حلقوم بقشطة السحلب

عبارة عن حلوى الحلقوم مع مزيج من قشطة السحلب، لتشكل قطعاً من الحلوى الغنية بالطعم بقوام ناعم وطري.

حلقوم مستكه حافظ مصطفى

من أفضل أنواع الحلقوم التركي ، تأتي قطع الحلقوم بالمستكه بلون فاتح وملمس فائق النعومة مع نكهة لا تنسى بفضل المستكة التركية الأصلية ضمن مكوناتها.

  • حلقوم بالفراولة وجوز الهند

حلوى الحلقوم التركي الأصلية ممزوجة مع الفراولة الطبيعية وجوز الهند، ضمن قطع الحلقوم بلونها الزاهي والنكهات المتناغمة فيها.

حلقوم تركي نوتيلا بالبندق 1 كيلو

من أفضل أنواع الحلقوم التركي تأتي قطع الحلقوم التركي بشوكولاته نوتيلا والبندق، بطعم ساحر تتداخل فيه الشوكولاته الطريقة مع قطع البندق وقوام الحلقوم الناعم، لتشكل حلوى لا تُنسى.

حلقوم تركي بالشوكولا والفستق

قطع لذيذة من الحلقوم التركي الممزوج مع الفستق الحلبي الفاخر ومغطاة بالشوكولاته الغنية بالكاكاو بملمسها الناعم.

حلقوم بالرمان والفستق مغطى بورق الورد

الحلقوم التركي بالرمان والفستق والمغطى بورق الورد، يجمع بين طعم الفستق الأصلي والرمان الطازج المزروعان في تركيا، وتغطيه بتلات الورود التركي المجففة لتمنحه المزيد من التميز والنكهة الفريدة.

مزيج فاخر بين طعم الرمان والفستق الحلبي، ضمن شرائح أنيقة من الحلقوم التركي، الذي لا يمتلك فقط طعماً لذيذاً بل فوائد صحية عديدة بفضل وجود الرمان والفستق ضمن مكوناته.

متوفر 1كغ من الحلقوم التركي بالرمان والفستق بسعر $ 50.32

أفضل أنواع الحلقوم التركي

كيف يتم تحضير راحة الحلقوم التركية؟

  • تصنع راحة الحلقوم من مزيج شراب السكر والنشاء وحمض الليمون.
  •  يُطهى هذا المزيج على النار لساعات ويحرك بطريقة خاصة وتضاف إليه النكهات والمكسرات وغيرها.
  •  يتم سكب المزيج الناتج في قوالب أو صواني سبق أن تم رشها بمسحوق السكر الناعم منعاً للالتصاق.
  •  بعد أن تبرد وتجمد يتم وضعها على سطح رخامي حيث تُقطّع إلى شرائح أو مكعبات.

كيف يتم تقديم حلوى الحلقوم التركية؟

عادةً ما يتم تقديم الحلقوم التركي للضيوف في البيوت مع القهوة التركية أو الشاي، وله علب ضيافة تقليدية مخصصه له، كما يتم تقديم هذه الحلوى في جميع المطاعم والمقاهي التركية، وهي شائعة عند كافة الطبقات الاجتماعية في تركيا خاصة في الأعياد الدينية والمناسبات القومية والحفلات والموالد، وهي واحدة من أشهر الصادرات التركية إلى أوروبا وبقية دول العالم.

اقرأ أيضاً: أنواع الصابون التركي الطبيعي ومكوناته وكيفية استخدامه

كيف اشتري الحلقوم التركي من خارج تركيا؟ 

إذا كنت خارج تركيا وتود الحصول على أفضل أنواع الحلقوم التركي بطعمه الأصلي وجودته العالية يمكنك طلب النكهة التي تحب منه من خلال متجر باشا سراي لتصلك هذه الحلوى المميزة أينما كنت.

مصدر

ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.