5 من أشهر أنواع القهوة المميزة : تعرفوا عليها

5 أنواع القهوة المميزة : تعرفوا عليها

القهوة ما هي

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر انتشاراً وتناوُلاً حول العالم، وقد عُرِفت القهوة قديماً في اليمن، ثم انتقلت للحبشة (إثيوبيا)، وقد كانت تُستخدم كعلاج للعديد من الأمراض، وبعدها انتقلت للبلاد الأُخرى .

وأصبحت من المشروبات المُحببة للكثيرين وهذا ما أكسبها شُهرةً كبيرةً،  حتى أن الرئيس الأميركي السابق توماس جيفرسون وصفها بأنها “المشروب المفضل للعالم المتحضر“.

بن القهوة

أنواع القهوة

هنالك العديد من أنواع القهوة التي تُحضّر حول العالم، ومن هذه الأنواع:

  • الإسبرسو : قهوة إيطاليّة سوداء ثقيلة تمتاز بطعمها المُرّ حيث لا يُضاف لها السكّر، ويتمّ تحضيرها بغلي القهوة مع القليل من الماء، ومن الممكن تخفيفها بكمّية إضافيّة من الماء أو الحليب أو نكهة الفانيلا.
  • قهوة الكابتشينو: تعتبر الكابتشينو من أكثر أنواع القهوة انتشاراً، وتُحضّر الكابتشينو بمزج كمّيات متساوية من قهوة الإسبرسو مع الحليب المركّز، ومن الممكن لإضافة العديد من النكهات لها مثل نكهة البندق، واللوز والفانيلا، وأكثر ما يُميّز الكابتشينو وضع طبقة من الكريمة والرغوة عليها.
  • القهوة الأمريكية : يتمّ تحضير هذه القهوة باستخدام ماكينة خاصّة، وتُستخدم فلاتر لتقطير القهوة، وتكون القهوة الأمريكيّة مُخفّفة بالماء أو الحليب. ويعتبر هذا النوع من القهوة كروتين يومي في أمريكا حيث تُستهلك بكَثرة.
  • القهوة العربية : هناك نسخ مختلفة من القهوة العربية، لكن النسخة التقليدية تتضمن الهيل. كثافة القهوة تعتمد على الذوق بشكل عام، فالبعض يفضلها ثقيلة والبعض الآخر يفضلها خفيفة، ومع أو بدون الهيل.
  • القهوة التركية :تتميز باحتوائها على كمية مركزة من الكافيين، حيث تغلي كثيراً على النار، ويمكن تناولها سادة أو بإضافة كمية قليلة من السكر، هي من أنواع القهوة العصرية التي تُقدم بكثرة في الكافيهات حول العالم وليس فقط في تركيا .

قهوة تركية

شراء القهوة التركية من تركيا

يمكنكم الحصول على القهوة التركية المشهورة في أي مكان في العالم عن طريق متجر باشا سراي



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *