تعرفوا على أشهر المنتجات التركية

اشهر المنتجات التركية

اشهر المنتجات التركية

اشهر المنتجات التركية تأتي في مقدمة المنتجات العالمية التي أثبتت جدارتها بثقة ملايين الناس في مختلف البلدان منذ سنوات طويلة، من ناحية المواد الأصليّة الطبيعية ومن ناحية أصالة صناعة المنتج بالإضافة إلى أسعارها المناسبة وتوفرها في معظم الدول حول العالم.

للتعرف أكثر على أفضل واشهر المنتجات التركية سنقوم بجولة على أهم أنواعها:

اشهر الحلويات التركية

تمتاز الحلويات التركية بطعم فريد لأنواع كثيرة، ابتكرت وصفاتها من مئات السنين واستمرت بنفس النكهة الأصلية مع تطوير آلات صنعها ووسائل حفظها وتغليفها لتصل إلى معظم دول العالم، ومن أشهر أنواع الحلويات التركية:

  • البقلاوة

البقلاوة التركية من أفضل أنواع الحلويات في العالم، وصارت من قائمة الأطعمة الأكثر شهرة عالمياً،  تتميز بمذاقها الحلو اللذيذ المقرمش ولها أنواع كثيرة تشمل البقلاوة السادة وبقلاوة الشوكولاتة وبقلاوة بالفستق وبالجوز وغيرها.

  • الحلقوم

الحلقوم التركي هو من اشهر المنتجات التركية، بدأت صناعته في تركيا منذ عصور الامبراطورية العثمانية، وهو عبارة عن حلوى هلامية، تقدم كقطع صغيرة، سهلة المضغ، ولذيذة الطعم، وتُصنع من النشاء والسكر ولها نكهات وألوان متنوعة بحسب المكونات الإضافية داخلها، والتي تتنوع بين المكسرات والرمان والمستكة والشوكولاتة وغيرها.

  • الشوكولاتة

تتميز الشوكولاته التركية بطعم مميز يجعلها من أجود أنواع الشكولاتة حول العالم، تُصنع من حبات الكاكاو المختارة بعناية، ويوجد في تركيا عدد كبير من المصانع التي تنتج الشوكولاته التركية الفاخرة وتبيعها داخلياً وخارجياً، من أشهر شركات الشوكولاتة التركية: أولكر، وبيليت، وغوديفا.

تعرفوا أكثر على الشوكولاتة التركية من خلال مقالنا : الشوكولاته التركية و أفضل أنواعها.

اشهر المنتجات التركية

اشهر المشروبات التركية

في المقاهي والبيوت وخلال معظم المناسبات تتمتع المشروبات التقليدية التركية بمكانة كبيرة، وبقيت حاضرة حتى الآن وأصبحت من أشهر المنتجات التركية، حيث صار اسمها يقترن بتركيا كالقهوة التركية والشاي التركي والسحلب التركي وغيره.

  • الشاي

الشاي التركي أشهر المشروبات في تركيا، والمشروب التقليدي المفضل لدى أغلبية الناس من مختلف الطبقات الاجتماعية، ويُستهلك بكميات كبيرة في كل أنحاء البلاد. له فوائد عظيمة على الصحة، ويعتبر من أجود أنواع الشاي في العالم. 

  • السحلب

السحلب التركي من أهم مشروبات الشتاء الشعبية في تركيا والعديد من البلدان العربية، بفضل مذاقه الحلو الشهي ولونه الأبيض الحليبي وقوامه الناعم الدافئ الذي يدلل الحواس ويساعد على مقاومة البرودة وتحسين المزاج والكثير من الفوائد. يُستخرج من نبات ينتمي لفصيلة السحلبيات، وهو مشروب تقليدي مغذي، وهو من أشهر المشروبات في منطقة الشرق الأوسط (بلاد الشام ودول الخليج العربي ومصر وتركيا)، سهل الصنع وحلو المذاق ويتضمن الحليب مع مادة السحلب والسكر ويزين بالقرفة والمكسرات وغيرها.

  • القهوة

برائحتها الزكية وطعمها الأصلي وتأثيرها المنشط للجسم والذهن، تعتبر القهوة التركية من أشهر وأعرق المشروبات في تركيا والشرق الأوسط والكثير من البلدان حول العالم، تضفي جواً يجعلها مشروباً يومياً محبباً في الأيام العادية والمناسبات وغيرها منذ أيام الخلافة العثمانية حتى اليوم.

تعرفوا أكثر على القهوة التركية من خلال مقالنا : القهوة التركية: تاريخها و أفضل انواعها.

اشهر المنتجات التركية

اشهر البهارات التركية

بهارات عثمانية
  • بهارات عثمانية

لأن المطبخ العثماني من أغنى المطابخ العالمية بالنكهات، فإن البهارات العثمانية تشكّل جزءاً أساسياً من الطبخات التركية الكثيرة، ومن أبرز هذه البهارات:

 الفلفل الأحمر الحار: يمنح الطعام التركي النكهة الحارة القوية.

الكمّون: من التوابل الشائعة في تركيا ويستخدم في كثير من الأطباق التقليدية.

إكليل الجبل (روزماري): وهي نبتة برية تضاف أوراقها الطازجة أو المجففة إلى الطعام كأنواع اللحوم والحساء وغيرها.

البردقوش: الذي يعتبر نوع من أنواع الزعتر البري حيث يكثر في تركيا بالعديد من المسميات كنعناع الجبل وبهجة الجبل والزعتر الفارسي.

الفلفل الأفرنجي: والذي يعتبر من التوابل التقليدية التركية التي يتم استخراجها من شجر البيمنتو.

السماق: وهو واحد من أهم التوابل التركية يستخدم في تحضير اللحوم والطواجن التركية  ويضاف لتزيين اللحوم المشوية مع شرائح البصل المكرمل.

الحبق أو الريحان: وهي أوراق نبتة عطرية تضفي مذاقاً محبوباً للأطعمة.

الكزبرة: تضاف حبات الكزبرة المطحونة إلى العديد من الأطباق التركية  التي تقدم على موائد الغداء.

الفلفل الأحمر: وهو نوع من الفلفل شديد الحرارة  يُستخدم مع طواجن اللحم والدجاج المشهورة في تركيا.

  • مستكة

المستكة هي منتج طبيعي يستخدم في تطييب الأطعمة والمشروبات ومنحها نكهة لذيذة، خاصة الحلويات والمعجنات والآيس كريم والكيك والقهوة والحلقوم بالإضافة إلى صناعة العطور والصابون وغيره، وهي مادة طبيعية تستخلص من أشجار المستكة التي تنمو في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط. من أشهر منتجات المستكة التركية معجون المستكة الذي يحمل طعم المستكة الأصلية المميز وأهم فوائدها المركزة، يمكن تناوله على الإفطار مع العسل والمربيات، ويمكن إضافته بسهولة إلى الحلويات والحليب والسحلب والحلويات والمخبوزات.

تعرفوا أكثر على البهارات التركية من خلال مقالنا : البهارات التركية.

اشهر المنتجات التركية

اشهر منتجات تركية للبشرة

الصابون التركي : حرفة الأجداد في أيدي الأبناء نحو العالمية

تعتبر منتجات العناية بالبشرة من أشهر المنتجات التركية، تدلل البشرة وتمنحها ما تحتاجه، حيث تُعرف بأنها تحتوي على مواد طبيعية غنية تعالج مشاكل البشر وترطبها وتبرز جمالها دون أن تتسبب في أي أذى لها، من أبرز هذه المنتجات: 

زيت تنظيف الوجه العضوي من عارف أوغلو

زيت تنظيف الوجه، يتميز بمكوناته الطبيعية العضوية، يتضمن زبدة الشيا، والأرغان، وجوز الهند. وهو منتج مثالي لتنظيف البشرة دون قلق، بلطف وعناية، دون أن يتسبب بإتلاف البشرة أو جفافها، لأنه غني بالمواد المرطبة والمغذية.

كما يتميز بتركيبة فريدة تعمل على حماية الطبقة الدهنية من الجلد، وإزالة الأوساخ عن البشرة دون حدوث حساسية للعين، كما يساعد على حماية الرموش من التساقط.

كريم عضوي مرطب مكثف من بيوتيرا

ترطيب عميق وعناية فائقة للبشرة يقدمها الكريم العضوي المرطب، الذي يعتمد على مكونات طبيعية عضوية 100%، تتضمن خلاصة الفراولة الذهبية والصبار وزيت البروتي وزيت بذور الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزبدة الشيا والكشمش الأسود وزيت المونوي والكونجاك.

يوفر لك هذا الكريم فرصة الحصول على بشرة ناعمة متألقة بشباب مستمر، لأنه يقاوم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعمل على توحيد لون البشرة، وتهدئة تهيج الجلد، وتجديد الجلد المتضرر، وهو مناسب بشكل كبير للبشرة الجافة والحساسة.

الصابون التركي 

من أهم وأشهر المنتجات التركية، الصابون التركي الطبيعي، الذي رافق وصفات الجمال منذ القدم حتى الآن، وباتت فوائده وعطوره تنتشر في الكثير من دول العالم، ويمتاز الصابون التركي الطبيعي بتنوع أصنافه ويتضمن: صابون زيت الزيتون، صابون الورد الطبيعي، وصابون حليب الماعز، وصابون العرعر، وصابون حليب الحمار، وصابون الألوفيرا، وصابون شجرة الشاي، وصابون الحبة السوداء، وصابون الأرغان، وصابون الياسمين، وصابون الخزامى، وصابون زهر الرمان، وصابون العسل وغيره الكثير.

يعتني الصابون التركي بالبشرة وينظفها، بعطور متجددة، ودون آثار سلبية تؤذي الجلد، لأنه مصنوع من مواد طبيعية، وهو صناعة عريقة، ممتدة من قرون طويلة، تطورت مع تطور الحمامات العثمانية الشهيرة.

تعرفوا أكثر على المنتجات التركية للبشرة من خلال مقالنا : منتجات تركية للعناية بالبشرة والحفاظ على صحتها.

اشهر منتجات تركية للشعر

يتطلب الشعر عناية مستمر ليحافظ على جماله في مختلف الظروف، ومن الصعب أن تجد ذلك في أي منتج تجاري، لكن المنتجات التركية للعناية بالشعر، تسعى إلى تحقيق المعادلة التي توازن بين أفضل المكونات وأنسب الأسعار وأسهل الاستخدامات، وذلك عن طريق استخدام مواد طبيعية والقيام بتجارب ودراسات كثيرة، لتعالج هذه المنتجات أغلب مشاكل الشعر وفروة الرأس.

من أشهر المنتجات التركية للعناية بالشعر:

زيت العناية بالشعر

 زيت العناية بالشعر من أفضل وأشهر المنتجات التركية لأنه يرطب ويرمم ويحمي الشعر من مختلف العوامل ، يحتوي على خلطة زيوت طبيعية تعتني بالشعر وتضمن تغذيته ومنع ظهور علامات التلف عليه، منها: زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت قشر الغريفون وزيت ليمون وزيت زهر الغاردينيا، كل هذه الزيوت المستخلصة من النباتات التركية الطبيعية، بدون أي مواد كيميائية صناعية، تضمن معالجة الشعر الباهت والجاف والمتقصف للحصول على شعر بمظهر حيوي سهل التسريح.

لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من  زيت العناية بالشع يفضل وضعه على الشعر وتدليكه ليتغلغل، ويترك على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم يُغسل بالشامبو، ويُنصح باستخدامه مرتين أسبوعياً على الأقل، وهو مناسب للشعر الجاف أو التالف.

سيروم

سيروم للعناية المكثفة بالرموش والحواجب، يضمن لك الحصول على عيون متألقة برموش بارزة وحواجب كثيفة، فهو يعمل على تطويل الرموش والحواجب وتقويتها وتكثيفها، وبنفس الوقت لا يحمل أي تأثير جانبي سلبي.

يمتاز سيروم العناية المكثفة بالرموش والحواجب بغناه بالمكونات الطبيعية العضوية مثل:زيت الأركان، وزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، وزيت جوز الهند، وزيت جنين القمح، وزيت السمسم، وزيت بذور الكتان، وزيت الجوجوبا، وزيت بذر المشمش.

تتضمن عبوة السيروم جانبين لكل منهما فرشاة، واحدة مخصصة للرموش وأخرى مخصصة للحواجب. يمكنك استخدامه مرة أو مرتين يومياً ليغذي الرموش والحواجب بدءاً من الجذور، ليضمن نتيجة فعالة وواضحة مع الاستخدام المنتظم.

شامبو كولاجين للشعر مع البيوتين من عارف أوغلو

يعمل شامبو الكولاجين للشعر على حل مشكلة تساقط الشعر وتقصف الشعر وظهور الشيب والقشرة، بفضل غناه بالكولاجين المغذي للشعر، حيث يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ويوفر الترطيب اللازم، ويعمل على تعزيز بروتين الكيراتين الذي ينمي الشعر، ويقوي الشعر ضد التلف والتقصف، الناتج عن عوامل الجو واستخدام الحرارة وغيرها.

تعرفوا أكثر على منتجات العناية بالشعر من خلال مقالنا : دليل العناية بالشعر.

اشهر المنتجات التركية

اشهر عسل تركي

عسل تركي

عسل للمتزوجين العسل التركي الأصلي واحد من أشهر المنتجات التركية المنتشرة في العالم، حيث تعتبر تركيا من أكبر الدول المصدّرة للعسل في العالم، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الصين. يتميز العسل التركي بأنواعه الكثيرة التي يتم إنتاجها في مختلف أرجاء تركيا، بالإضافة إلى فوائده العظيمة على جسم الإنسان، وتأثيره السريع على تعزيز قوته، خاصة عسل الإبيميديوم للمتزوجين الذي يزيد من القدرة الجنسية للرجال والنساء ويزيد الخصوبة والرغبة الجنسية. 

تعرفوا أكثر عن العسل التركي للمتزوجين وفوائده من خلال مقالنا: فوائد العسل التركي للمتزوجين.

اشهر المنتجات التركية

مصادر

Famous Products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.