البقلاوة التركية : الأشهرعلى مستوى العالم

البقلاوة التركية: من الأشهرعلى مستوى العالم

عن البقلاوة التركية

تعتبر البقلاوة التركية من أشهر حلويات المطبخ التركي، التي ذَاعت شُهرتها لتكون من ضمن الأنواع الـ16 من الأطعمة والمشروبات غير الأوروبية التي حصلت على الصفة الشرفية، وضُمَّت إلى قائمة الأنواع الـعشرة من الأطعمة الأكثر شهرة على مستوى العالم. 

أنواعها

فالبقلاوة التركية التي تنتشر بمذاقها اللذيذ المقرمش الذي يتم بعملية متقنة من فرش لرقائق العجين الخاصة بالبقلاوة بعد خضوعها لفحص جيد  ووضعها في الصواني،

لتشمل البقلاوة السادة أو بقلاوة الشوكولاته أو حتى البقلاوة التركية بالفستق أو بالجوز  أو بالتّمر، وقبيل وضعها في أفران خاصة، يتم تقطيعها ثم يضاف إليها القطر (الماء المسبّك مع السكر) وتقدم بأشكالها وأطعمتها حسب رغبة الزائر .

بقلاوة بالفستق

تأثير البقلاوة على السياحة والإقتصاد

حيث تعتبر  البقلاوة أحد أسباب جذب السُيّاح والزائرين قبل المواطنين الأتراك الذين يعتبرونها حلواهم المفضلة  والتي كانت بداياتها في القرن التاسع عشر

بعد أن استطاع المواطن التركي محمد غولّو، نقل هذا النوع من الحلوى من مدينة حلب السورية، إلى غازي عنتاب جنوبي تركيا والتي تسمى “عاصمة البقلاوة” ومنها إلى عموم العالم .

حيث بلغ حجم الصادرات من البقلاوة التركية الفاخرة  خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى العالم حوالي  17.5 مليون دولار أمريكي ،وكانت أمريكا  قد احتلت المركز الأول في قائمة الدول المستوردة للبقلاوة التركية

حيث بلغت قيمة وارداتها 3 ملايين و465 ألف دولار، مقابل 330 طنًا، فيما تأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بقيمة مليون و268 ألف دولار.

بقلاوة تركية

ثقافتها التركية

وبما أن البقلاوة حاضرة في أغلب طقوس احتفالات الأتراك ومناسباتهم، أو حتى أنها تُقّدم كهدايا بينهم، فإنه ومما لا شك فيه إذا كانت لديك خطة لزيارة تركيا يمكنك بالتأكيد تجربة منتج البقلاوة.

ولكن إن لم يكن باستطاعتك ذلك فمتجر باشا سراي سَهَّلَ عملية الحصول على البقلاوة التركية من أشهر سلسلة محال اسطنبول “حافظ مصطفى باشا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.