القهوة التركية, المدونة, مشروبات تركية

طريقة عمل القهوة التركي على الأصول

طريقة عمل القهوة التركية على الأصول

تعتبر القهوة التركية من المشروبات المميزة التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمناطق المحيطة بها. يتطلب تحضيرها تقنيات محددة لضمان فنجان قهوة مناسب. ستوفر هذه المقالة دليلاً مفصلاً حول كيفية تحضير فنجان قهوة تركي مثالي.

القهوة التركية
طريقة عمل القهوة التركي على الأصول 7

أمور يجب مراعاتها قبل عمل القهوة التركية

1. اختر النوع المناسب من حبوب البن: سيؤثر نوع حبوب البن الذي تختاره على نكهة وقوة القهوة التركية. اختر تحميصًا متوسطًا إلى غامق للحصول على نكهة قوية وممتلئة.

2. طحن حبوب القهوة الخاصة بك: طحن جيد أمر ضروري عند صنع القهوة التركية. استخدم مطحنة لدغ أو مدقة وهاون للحصول على قوام ناعم ومتساوي.

3. قم بقياس كمية الماء والسكر: قم بقياس كمية الماء والسكر بدقة لكل فنجان من القهوة التركية. الكثير من الماء يمكن أن يخفف النكهة وقليله جدًا يمكن أن يجعله قويًا جدًا.

مستلزمات تحضير القهوة التركية large
طريقة عمل القهوة التركي على الأصول 8

خطوات عمل القهوة التركية

يتطلب صنع القهوة التركية قدرًا خاصًا والتقنية الصحيحة.

1. قم بقياس ملعقة كبيرة من القهوة التركية المطحونة حديثًا لكل فنجان يتم تحضيره، ضع القهوة المطحونة في إبريق القهوة التركي الخاص (الجزوة). أضف ملعقة صغيرة من السكر لكل كوب وحرك بملعقة حتى يذوب تمامًا.

2. أضف فنجاناً من الماء البارد لكل ملعقة كبيرة من القهوة. قلّب المزيج معًا قبل وضع القدر على الموقد على نار متوسطة إلى عالية. مع تسخين القهوة، ستبدأ في تكوين رغوة وترتفع في القدر.

3. عندما ترتفع معظم الرغوة إلى أعلى القدر، قم بإزالتها بملعقة بعناية ووزعها على فناجين القهوة. يجب أن تتم هذه العملية عدة مرات حتى تبقى طبقة رقيقة من الرغوة في الأعلى.

4. انتظر حتى تغلي القهوة دون التقليب. بمجرد أن تغلي، ارفعها عن النار وانتظر حتى تستقر لمدة 30 ثانية قبل إعادتها إلى الموقد.

5. كرر هذه العملية ثلاث مرات، مع التأكد من عدم انسكاب الرغوة في كل مرة قبل إعادتها إلى الحرارة.

6. بمجرد اكتمال جميع دورات الغليان الثلاث، قم بإزالة الجزوة عن الحرارة وصب القهوة برفق في أكواب مع الحرص على عدم إزعاج أي رغوة تكونت في الأعلى. قدمها على الفور وهي ساخنة واستمتع بها!

شراء قهوة تركية

يمكنكم شراء قهوة تركية من أي مكان في العالم من خلال متجركم باشا سراي

اقرأ أيضاً:

أجمل موديلات فناجين القهوة التركية

الفرق بين القهوة العربية والتركية

أفضل أنواع القهوة التركية

طريقة تحضير الشاي التركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *