المدونة, حلويات تركية

فوائد الشوكولاتة للنساء

فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء كثيرة، فمهما اختلفت الأذواق يبدو من الواضح أن معظم النساء تحب الشوكولاتة. عند الحزن والاكتئاب، أو عند الفرح والبهجة، أو عند اختيار الهدايا، أو في المناسبات الرسمية، بعد الطعام أو بين وجباته، تتربع الشوكولاتة على عرش المأكولات التي تفكر في تناولها نسبة كبيرة من النساء.

ماذا تفعل الشوكولاته للنساء


تفعل الشوكولاته الكثير من الفوائد للنساء، بما في ذلك:

  1. تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر عن طريق تحفيز النشاط العصبي.
  2. دعم صحة القلب والدماغ.
  3. تعزيز صحة البشرة والمحافظة على نضارتها.

لماذا تحب النساء الشوكولاتة

ما هي الأسباب التي زرعت هذا الحب بكل نكهاته؟ لماذا تميل النساء إلى تناول الشوكولاتة؟

تاُثير دعاية الشوكولاتة على النساء

ما الذي يخطر ببالك عند تذكر إعلانات الشوكولاتة التي شاهدتها طوال حياتك؟ لابد أن تكون مرت ببالك امرأة جميلة بكامل أناقتها تذوب قطع الشوكولاته في فمها بعذوبة وملامحها تشير إلى الارتياح واللذة نتيجة طعم الشوكولاتة.

نعم، لطالما ارتبطت إعلانات الشوكولاتة بمختلف أنواعها بأنها تتضمن نساء جميلات وناجحات يستمتعن بالشوكولاتة، وتساعدهن على التخلص من التوتر والحزن والمشاعر السلبية، وبالفعل أدى هذا التسويق إلى لجوء النساء إلى تناول الشوكولاته عند الشعور بالحزن أو الغضب أو التوتر وصارت بحكم العادة ومشاهد الإعلانات مرتبطة بالطعم الذي يمنحها الاسترخاء ويدلل أنوثتها ويحاكي نعومتها بنعومة مذاق الشوكولاتة.

الشوكولاتة للتعبير عن الحب

حين تفكر في هدية للتعبير عن الحب، بالإضافة إلى الورود ستظهر الشوكولاته خاصةً كواحدة من أجمل الخيارات الرومانسية التي تجسد مشاعر الحب الدافئة بين أي شخصين، إذ تمثل تجربة تذوقها حالة سعادة تمتزج فيها النكهات والطعم والملمس الطري الذي يذوب في الفم بمجرد تذوقه.

وهذا من أهم الأسباب التي تفسر لماذا تحب النساء الشوكولاتة، خصوصاً إذا كانت مغلفة بعلبة أنيقة وأشرطة ملونة تشبع حبها للجمال.

قطعة شوكولاتة بالكراميل

فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

لا يقتصر سحر الشوكولاته على الطعم اللذيذ وتحسين المزاج فحسب، إنما تحمل داخلها عناصر مغذية للجسم والبشرة وهذا سبب إضافي يجعل النساء تهتم بها، إذ تحتوي على عناصر الحديد والمغنيزيوم والمنغنيز والزنك، كما أنها تخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

تساعد الشوكولا على إنقاص الوزن من خلال تناول قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً، وتساعد على تخفيض ضغط الدم، وتساهم الشوكولاتة أيضاً على تحسين وظائف الدماغ لأن الكاكاو الموجود فيها يحتوي على مواد منشطة الكافيين والثيوبرومين، وتسهم في حماية القلب والشرايين وتقي من الإصابة من الجلطات والسكتات الدماغية نتيجة وجود مضادات الأكسدة.

أمّا فوائد الشوكولاته الداكنة للنساء على صعيد جمال البشرة، هناك للشوكولاتة فوائد أهمها ترطيب البشرة وتجديد خلاياها، والمساهمة في تأخير ظهور التجاعيد، وبفضل احتواء الشوكولاتة على الفلافونول فإنها تساعد البشرة على الحماية من أشعة الشمس الضارة.

أكل الشوكولاتة اثناء الدورة الشهرية

يساهم عامل التقلّب الدوريّ لمستويات هرمونات الأستروجين والبروجسترون عند المرأة خلال الدورة الشهرية في زيادة رغبة المرأة في تناول الشوكولاتة فمن الملاحظ ازدياد استهلاك النساء لكميات من الشوكولاتة في الفترة الملازمة لما قبل الدورة الشهرية.

بعض الدراسات تفسر ذلك بأن فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء تتركز باحتوائها على عناصر غذائية ومعادن  يحتاجها جسمها في هذه الفترة، والتفسير الآخر يشير إلى أن هذا مرتبط فقط بانخفاض مستويات السيروتونين (المسؤولة عن الشعور بالرضى والسعادة) في دماغ المرأة في تلك الفترة، حيث تشعر بالتوتر والصداع  فتكافئ نفسها وتتساهل مع السعرات الحرارية التي تلزم نفسها بتخفيفها عادةً، وبالتالي تميل إلى تناول كميات من الشوكولاتة اللذيذة لتحصل على السعادة التي تخفف عنها تعب جسدها خلالها.

على كل حال ينبغي ضبط عملية تناول الشوكولاته في هذه الفترة والاكتفاء بقطعة صغيرة إلى جانب فنجان القهوة فقط.

لوح شوكولاتة داكنة

فوائد الشوكولاتة الداكنة للحامل

يمكنك الاستمتاع بالشوكولاتة ، وخاصة الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاته بالمكسرات ، باعتدال طوال فترة الحمل. حيث تم إثبات فوائد الشوكولاته الداكنة بشكل كبير على صحة المرأة الحامل، بما في ذلك احتمال خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر بعض المضاعفات التي تحدث أثناء الحمل، وكذلك تحسين تدفق الدم إلى الطفل والأم.

ويتجلى دور فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء الحوامل في تقليل تأثير االهرمونات المنتشرة في كل مكان خلال هذه الأشهر التسعة ،قد تواجه الأم مشاكل على صعيد المزاج والتوتر. يمكن أن تساعد الشوكولاتة في خفض مستويات التوتر . لقد وجدت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا يقلل من مستويات التوتر بشكل كبير.

هل الشوكولاتة مضرة للحامل؟

تعتبر الشوكولاتة آمنة تمامًا للاستهلاك أثناء الحمل ، طالما أننا نتحدث عن بضع قطع بدلاً من ستة عبوات من قطع الشوكولا كبيرة الحجم. أي أنها مثل معظم الأشياء في الحياة ، فإن الاعتدال هو قاعدة عامة !

فوائد الشوكولاتة الداكنة للجنس

تحتوي الشوكولاتة على كيماويات فينيل إيثيل أمين وسيروتونين ، والتي يُعتقد أنها تُعزّز الحالة المزاجية ومنشطات جنسية خفيفة.

كشفت الدراسات أن الشوكولاتة لها تأثيرات عديدة على النشاط الجنسي للإنسان ، حيث تعمل بشكل أساسي كمنشط جنسي فعال ، وزيادة الرغبة الجنسية ، وتحسين المتعة الجنسية.

قطع شوكولاتة مشكلة

كمية الشوكولاتة المسموحة في اليوم

هناك العديد من فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء لكن قد تكون ضارة أيضاً، لذا يوجد بعض العوامل التي تجعل تناولنا للشكولاتة سلبياً أو إيجابياً، ومنها: 

  • الكمية: إن تناول الشوكولاتة بكميات معتدلة يومياً يجعل منها واحدة من الأطعمة المغذية والشهية بنفس الوقت، إذ تعتبر الكمية المناسبة تقريباً نحو 25 غرام إلى 50 غرام كحد أقصى يومياً، يمكن تناولها مع فنجان من قهوة دنياسي التركية لتعطي مذاق أفضل.
  • النوعية: تنقسم الشوكولاتة إلى عدة أنواع حسب نسبة احتوائها على الكاكاو، فمنها الشوكولا االداكنة التي تحتوي على الكاكاو بنسبة عالية تبلغ نحو 70% فأكثر، ومنها الداكنة المتوسطة التي يدخل بتركيبها الكاكاو بنسبة 50%، ومنها الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة حليب أكثر ونسبة كاكاو أقل، وأيضاً هناك الشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على كاكاو ولكن تحتوي على زبدة الكاكاو، ومنها الشوكولا بالبندق.

 وكلما زادت نسبة الكاكاو في الشوكولاتة زادت فوائدها الصحية وغناها بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المفيدة.

ننصحكم بقراءة: الشوكولاته التركية و أفضل أنواعها

شراء شوكولاتة من تركيا

يمكنكم استعراض المنتجات في متجر باشا سراي للحصول على أشهى المنتجات التركية التي من بينها الشوكولاتة التركية اللذيذة.

ما هي انواع الشوكولاته للجنس؟

تتوفر العديد من الأنواع للشوكلا للجنس ومن أفضلها

مصادر

Best Health

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *