العطار التركي, المدونة, منتجات العناية

فوائد زيت الثوم للشعر

فوائد زيت الثوم


زيت الثوم للشعر هو علاج طبيعي مذهل يعزز نمو الشعر ويقويه. وفقاً للبيانات الواقعية، فإن زيت الثوم يحتوي على الكبريت وفيتامين ج، وهما المركبات المسؤولة عن تقوية الشعر وتحسين حالته. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الثوم يساعد في منع تساقط الشعر، والحد من قشرة الرأس، وتنظيف فروة الرأس وعلاج الالتهابات الفطرية. يعد زيت الثوم خيارًا فعالًا لتعزيز صحة الشعر وتعزيز الثقة بالنفس. دعونا نكتشف سوية فوائد زيت الثوم للشعر وطرق استخدامه للحصول على شعر قوي وصحي. 

ما هو زيت الثوم؟

يعتبر زيت الثوم من أنفع الزيوت الطبيعية، فهو يجمع خلاصة فصوص الثوم الذي لا تقتصر استعمالاته على الطعام وإضافة النكهات في مطابخ معظم الشعوب،  فتمتد فوائده لتشمل تحسين صحة الجسم والبشرة والشعر. يستخرج زيت الثوم عن طريق عملية التقطير بالبخار، فيحتفظ بالكثير من العناصر المفيدة للصحة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم والحديد والفوسفور وغيره.

عرف البشر القدماء استخدامات زيت الثوم منذ زمن بعيد يعود إلى آلاف السنين، واستخدموه بالإضافة إلى الطعام، في مجالات تعزيز الصحة والطب الشعبي.

زيت الثوم
فوائد زيت الثوم للشعر 5

استخدامات زيت الثوم

من أبرز استخدامات زيت الثوم عند استخدامه موضعياً:

  • تخفيف السعال والسيلان الأنفي: يساعد زيت الثوم على تخفيف أعراض البرد والحساسية والسعال والاحتقان.
  • علاج مشاكل البشرة: الخصائص المضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات الموجودة في زيت الثوم من شأنها أن تعالج مشكلة حب الشباب عند تطبيقه على البشرة، ومشاكل الصدفية والالتهابات وغيرها.
  • طرد الحشرات: تساعد رائحة زيت الثوم على إبعاد أنواع من الحشرات بسبب خصائصه ورائحته القوية.
  • تعزيز صحة الشعر: يُستخدم زيت الثوم للتخلص من مشاكل القشرة وتساقط الشعر وعلاج الفطريات والأمراض التي تصيب فروة الرأس.
  • تعزيز المناعة: يحتوي زيت الثوم كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات ومضادات للبكتيريا والفيروسات والالتهابات.

اقرأ أكثر : روتين العناية بالبشرة في المنزل

فوائد زيت الثوم

زيت الثوم للشعر

  • تقوية الشعر: يساعد استخدام زيت الثوم على تقوية الشعر ومقاومة تكسّره.
  • التخلص من قشرة الرأس: تطبيق زيت الثوم على فروة الرأس وتدليك الشعر بانتظام به يساهم في التخلص من قشرة الرأس بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس وتهدئة الحكّة 
  • تطويل الشعر: بسبب وجود العناصر المغذية في زيت الثوم فهو يمد بصيلات الشعر بالعناصر اللازمة وينشط تدفق الدم إلى فروة الرأس ويحفز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين، وذلك يساعد الشعر على النمو بشكل صحي.
  • زيادة كثافة الشعر: يحتوي زيت الثوم على الكبريت والسيلينيوم وهي عناصر فعالة قد تساعد في زيادة كثافة الشعر، والوقاية من تساقط الشعر.

قد يهمك إيضاً : كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر، فوائد هامة

 هل زيت الثوم ينبت الشعر؟ وهل زيت الثوم يطول الشعر؟

زيت الثوم غني بالفيتامينات والبيوتين والسيلينيوم، لذلك يساعد كمادة طبيعية على تحفيز الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذوره، وكذلك يعزز من إنتاج الكولاجين وذلك كله يساهم في تحفيز نمو الشعر بمعدل طبيعي مستمر ومظهر صحي.

اقرأ أكثر : كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه، ملاحظات هامة

زيت الثوم للحية

  • زيادة كثافة شعر اللحية: زيت الثوم غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والسيلينيوم، الذين يساعدون على تغذية شعر اللحية بما يجعلها تنمو دون تكسر وبشعر ذي سماكة أكبر.
  • تخفيف تساقط شعر اللحية: يحتوي زيت الثوم على عناصر مضادة للبكتيريا والعدوى التي قد تصيب البشرة وتسبب ضعف وتساقط شعر اللحية.
  • الثعلبة: في بعض الأحيان قد يساعد استخدام زيت الثوم على مكان اللحية في علاج مرض الثعلبة التي تظهر كبقع خالية من الشعر في مناطق شعر الرأس واللحية.

اقرأ أكثر : منتجات تركية للعناية بالبشرة والحفاظ على صحتها

زيت الثوم للبشرة

  • علاج بعض الأمراض الجلدية: بفضل العناصر المضادة للالتهاب والبكتيريا الموجودة في زيت الثوم، فهو يساعد على علاج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية وغيرها.
  • التخلص من حب الشباب: يساعد استخدام زيت الثوم على البشرة بانتظام على مقاومة الالتهابات في البشرة وتخفيف ظهور البثور وحب الشباب.
  • مقاومة ظهور علامات الشيخوخة: يحتوي زيت الثوم على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من الممكن أن تساعد البشرة على مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

اقرأ أكثر : زخم الجمال ولمسة الشفاء :استكشفي فوائد كريم الوفيرا المذهلة

هل زيت الثوم مفيد للوجه؟

زيت الثوم يمتلك الكثير من الفوائد لبشرة الوجه، حيث يساعد على التخلص من مشكلات البشرة كحب الشباب وتخفيف تزايد ظهور التجاعيد مع الزمن.

زيت الثوم للجنس

  • تعزيز انتصاب العضو الذكري: يفيد زيت الثوم في تنشيط تدفق الدم إلى العضو الذكري وزيادة تمدد الأوعية الدموية مما يساهم في تحسين انتصاب العضو الذكري، وتحسين القدرة الجنسية.
  • تنشيط الرغبة الجنسية: يحتوي زيت الثوم على عناصر طبيعية قد تحفز الرغبة الجنسية.
  • تحسين الحيوانات المنوية: وجود السيلينيوم في زيت الثوم يساعد على تعزيز صحة الحيوانات المنوية وجودتها، وقد يساعد زيادة الخصوبة وعلاج العقم عند الرجل.
زيت الثوم
فوائد زيت الثوم للشعر 6

أضرار زيت الثوم

زيت الثوم مادة طبيعية آمنة على البشرة، لكن يجب الحذر عند استعماله لأول مرة والتأكد أنه لا يتسبب بظهور أعراض تحسسية كظهور طفح جلدي أو تهيج أو تورم البشرة أو غيره، ويمكن التأكد عن طريق إجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة من جلد الجسم.

زيت الثوم يحمل الكثير من الفوائد لكن لا يمكن اعتباره علاج كامل لأمراض الشعر والجلد لذلك ولتحقيق أفضل النتائج عند الإصابة بأي مرض، يُنصح باستشارة طبيب مختص.

قد يهمك إيضاً : أفضل 6 خلطات كريمات لتبييض الوجه

طريقة استخدام زيت الثوم

  • تطبيقه على فروة الرأس: للاستفادة من مزايا زيت الثوم للشعر، يمكن تدليك فروة الرأس ببضع قطرات منه وتركه من 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالشامبو، يمكن كذلك تطبيقه على فروة الرأس مع زيوت طبيعية أخرى كزيت جوز الهند أو الجوجوبا.
  • استخدامه للعناية بالبشرة: يمكن مزج قطرات من زيت الثوم مع مواد طبيعية أخرى كالعسل وزيت الجوجوبا، ودهنه بلطف خاصة في مناطق الحبوب والالتهابات وتركه بضعة دقائق على البشرة قبل غسله.
  • لتخفيف ألم الأسنان: من الممكن أن يساعد زيت الثوم على تخفيف ألم الأسنان عن طريق وضع قطعة قطن فيها قطرات من زيت الثوم على منطقة الألم.
  • لعلاج الفطريات على البشرة: لمداواة ظهور الفطريات على البشرة يمكن وضع قطرات من زيت الثوم بعد تسخينها (دون أن تصل إلى درجة تحرق فيها البشرة) وتكرار العملية على مدى عدة أيام.

شراء زيت الثوم

زيت الثوم الأصلي موجود في متجر باشا سراي، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من الزيوت الطبيعية، يمكنك طلبه عبر الانترنت ليصل إليك أينما كنت.

قد يهمك إيضاً : عروض الجمعة السوداء 2023 من متجر باشا سراي

الاسئلة الشائعة

لم يتم العثور على سكيما (schema) .

المصادر والمراجع :

webteb

refee

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *