كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر، نصائح هامة

زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا منتج طبيعي مغذي يتردد اسمه في كثير من المنتجات والنصائح الخاصة بالعناية بالشعر، لذلك سنتعرف أكثر على فوائده من خلال دليل شامل عن كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر وعلاج مشاكله بمختلف أنواعها وأفضل المنتجات التي تحتوي عليه.

ما هو نبات الجوجوبا ؟

نبات الجوجوبا يأتي من شجرة الجوجوبا وهي شجرة صغيرة تُزرع في المناطق شبه قاحلة وتتركز أغلب مناطق زراعتها في غرب الولايات المتحدة وجنوب كاليفورنيا وأريزونا وشمال المكسيك. تمتاز شجرة الجوجوبا بأنها معمرة ويمكن أن تعيش حتى 100 سنة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية.

يستخلص زيت الجوجوبا من ثمرة الجوجوبا التي تحتوي كل واحدة منها على ثلاث بذور، حيث يشكل الزيت نسبة 50% من البذرة، يستخرج منها بطريقة الضغط على البارد، لذلك لا يفقد العناصر المغذية فيه، وهو زيت يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وغني بمضادات الأكسدة. زيت الجوجوبا الأصلي النقي يمتاز بلونه الذهبي الصافي، ورائحة خفيفة تشبه رائحة الجوز. 

جوجوبا

فوائد زيت جوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا له فوائد كثيرة على جميع أنواع الشعر، خاصة الشعر العادي والجاف والمجعد، لأنه يحتوي على عناصر مغذية أبرزها فيتامين E و B و C و E والزنك والنحاس والأحماض الدهنية وغيرها، ومن أهم فوائد زيت جوجوبا للشعر:

  • ترطيب الشعر: يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتغذيته ليصبح أكثر نعومة وحيوية، وبنفس الوقت لا يتسبب في ظهور الشعر بمظهر دهني.
  • زيادة لمعان الشعر: لأن زيت الجوجوبا يغذي ويرطب الشعر، فهو يجعل الشعر أكثر لمعاناً ويحميه من العوامل الخارجية.
  • زيادة طول الشعر: بسبب احتوائه على الفيتامينات إن زيت الجوجوبا يساهم في تعزيز النمو الصحي للشعر.
  • الحماية من التكسر والجفاف: يغذي زيت الجوجوبا الشعر بحيث يحميه بطبقة عازلة تقلل من عوامل التكسر والجفاف التي قد يتعرض لها الشعر.
  • معالجة القشرة: يساعد زيت الجوجوبا في معالجة مشكلة القشرة لأنه يعمل على تنظيم إفراز الزيت في فروة الرأس
  • إصلاح الشعر التالف: استخدام زيت الجوجوبا على الشعر بانتظام يساهم في إصلاح تلف الشعر الناتج عن الحرارة وعوامل أخرى.

زيت الجوجوبا

أضرار زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا منتج طبيعي لا يسبب أضرار لكن قد ردة فعل تحسسية عند بعض الأشخاص تظهر أعراضها على شكل حكة أو احمرار  في فروة الرأس، لذلك يجب تجريبه على جزء صغير للتأكد من عدم وجود حساسية.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر

يمكن استخدام زيت الجوجوبا للشعر بعدة طرق ووسائل من أبرزها:

  1. وضعه على الشعر مباشرة: من أسهل الطرق تطبيق زيت الجوجوبا على الشعر مباشرة بكمية مناسبة، وتوزيعه من فروة الرأس حتى أطرافه وتركه على الشعر على الأقل 20 دقيقة ثم غسله بالشامبو. 
  2. استخدام منتجات تحتوي على زيت الجوجوبا: يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر (سيروم، أو شامبو، أو بلسم، أو ماسك) التي تتضمن زيت الجوجوبا كأحد مكوناتها الأصلية.
  3. خلطه مع الشامبو أو البلسم: يمكن إضافة بضعة قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو أو البلسم التي تستخدمها خلال غسل شعرك.

  • كيفية استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر وزيادة كثافته

أسهل طريقة للاستفادة من الفيتامينات والمغذيات الموجودة في زيت الجوجوبا والتي تفيد في تطويل الشعر وزيادة كثافته هي عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها حتى يتغلغل الزيت، وتركه نحو 20 دقيقة قبل غسله وشطفه.

  • كيفية استعمال زيت الجوجوبا لتقوية بصيلات الشعر

لضمان الاستفادة من زيت الجوجوبا لتقوية بصيلات الشعر من المهم تدليك فروة الرأس ومنابت الشعر بلطف وترك الزيت عليها عدة ساعات قبل غسله.

  • طريقة استخدام زيت الجوجوبا للتخفيف من قشرة الرأس

للتخلص من قشرة الرأس يُنصح بتطبيق بضعة قطرات من زيت الجوجوبا الأصلي مرتين بالأسبوع وذلك عن طريق وضعه على الشعر مباشرة وتدليك فروة الرأس وغسلها بعد نصف ساعة تقريباً.

  • طريقة استعمال زيت الجوجوبا لتقصف أطراف الشعر

يساعد الجوجوبا على علاج تقصف الشعر عند تطبيقه بشكل مباشر على أطراف الشعر عندما يكون الشعر مبللاً، ويساعد أيضاً على حمايته من التقصف عند تطبيقه على الشعر حين تصفيفه بالحرارة.

  • كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر المجعد

للحصول على مظهر حيوي وأنيق للشعر المجعد وظهور تموجاته بشكل أفضل، يمكن إضافة قطرات قليلة من زيت الجوجوبا مباشرة على الشعر الرطب.

  • كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر بعد الاستحمام

يُنصح باستخدام زيت الجوجوبا بعد الاستحمام قبل أن يجف الشعر، بحيث تكون فروة الشعر رطبة، وذلك  كي تمتصه بسهولة أكبر وتستفيد من مكوناته المغذية، وتحصل على ترطيب لمدة أطول.

أهم منتجات العناية بالشعر التي يدخل الجوجوبا في تركيبها

يدخل الجوجوبا في تركيب أفضل وأشهر المنتجات التركية للعناية بالشعر وتغذيته وعلاج مشاكله، ومن أهم هذه المنتجات:

  • زيت Bioterra العضوي للشعر التالف

زيت بيوتيرا العضوي للشعر التالف  Bioterra Hair Treatment Oil من أفضل المنتجات التركية الطبيعية للعناية بالشعر لأنه يحتوي على أجود أنواع الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلة تلف الشعر وتزيد من مرونته ومن أبرز مكوناته زيت الجوجوبا و وزيت الأفوكادو وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو.

يمتاز أيضاً بسهولة الاستخدام حيث يمكن وضعه على الشعر قبل الاستحمام وتدليكه، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله، مرتين في الأسبوع.

  • زيت تكثيف الحواجب عارف اوغلو

زيت تكثيف الحواجب الطبيعي من عارف أوغلو يضمن لك الحصول على حواجب واضحة وأنيقة بشعر أقوى وأكثر كثافة لأنه يحتوي على العديد من المواد المغذية منها زيت الجوجوبا زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت اللوز.

  • زيت Bioterra علاج علامات التمدد (السترتش مارك) وتشققات الجلد

زيت بيوتيرا العضوي لعلاج علامات التمدد (السترتش مارك) وتشققات الجلد، يساعد على علاج هذه المشكلة التي تنتج عن تغيرات الجسم مثل فقدان أو زيادة الوزن أو الحمل، وتترك أثر علامات تمدد بلون أحمر أو أبيض.

يعمل زيت بيوتيرا على علاج مشكلة التمدد دون أي ضرر للبشرة لأنه مصنوع من مكونات طبيعية 100% حيث يحتوي على مزيج من الزيوت الطبيعية، ومن أبرزها زيت الجوجوبا الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة .

  • زيت Bioterra العضوي مقوي أظافر طبيعي

زيت بيوتيرا المقوي للأظافر يتضمن أجود أنواع الزيوت الطبيعية العضوية المغذية وسريعة الامتصاص منها زيت الجوجوبا الذي يعالج مشكلة الفطريات في الأظافر، يساعد خليط الزيوت الغنية بالفيتامينات على تقوية الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها، لتحصل على أظافر أنيقة وصحية بلا هشاشة أو تكسر.

  • زيت اللحية العضوي Bioterra للعناية الفائقة

للحصول على لحية كثيفة وأنيقة يعتبر زيت اللحية العضوية حلاً صحياً رائعاً وسهل الاستخدام، لأن هذا الزيت يحتوي على مزيج من زيت الجوجوبا مع أفضل أنواع الزيوت الطبيعية العضوية التي تغذي شعر اللحية من الجذور وبنفس الوقت تغذي الجلد تحت اللحية، لتمنح شعر اللحية مظهراً صحياً أكثر نعومة وكثافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.