كيف اتخلص من السيلوليت؟ الأسباب والعلاج

علاج السيلوليت

جمال البشرة أحد أهم أسرار جمال الشكل، ويأتي الاهتمام بمظهر البشرة والجلد كأول خطوات العناية بالجمال، لذلك ازداد الاهتمام بمشكلة السيلوليت الشائعة عند الكثير من النساء. للتعرف أكثر على السيلوليت سنعرض أهم أسبابه وكيفية تخفيف مظهره وعلاجه وأفضل المنتجات التي تساعد على ذلك.

ما هو السيلوليت ؟

السيلوليت Cellulite هو تجمع الدهون تحت الجلد بطريقة تجعل مظهره وكأنه متكتل أو متجعد قليلاً بحيث يشبه قشرة البرتقال، وهو شائع جداً خاصة عند النساء، إذ تعاني نحو 80% أو أكثر من النساء من ظهور السيلوليت، بمختلف أعمارهن وأوزانهن، ويتركز السيلوليت عادةً في الأرداف والوركين والبطن، ويتفاوت ذلك بحسب سماكة البشرة ونسبة الدهون في الجسم والعمر.

ما هو الفرق بين السيلوليت والاسترتش مارك ؟

الاسترتش ماركس يظهر على شكل خطوط على سطح الجلد، يكون لونها في البداية أحمر أو وردي أو ارجواني تتحول بعد زمن إلى اللون الأبيض وهي ناتجة عن تمدد الجلد بسبب زيادة الوزن أو فقدان الوزن بسرعة أو عند حدوث الحمل، ويكون عادةً في البطن والذراعين والأرداف.

بينما السيلوليت لا يكون له لون إنما يظهر على شكل سطح غير متجانس تماماً للجلد، بشكل يشبه قشر البرتقال.

أسباب ظهور السيلوليت

إن شيوع السيلوليت عند نسبة كبيرة من النساء له العديد من الأسباب، من أبرزها:

  • الجينات: تلعب الجينات والعوامل الوراثية دوراً في ظهور السيلوليت على سطح الجلد في المناطق الأكثر دهوناً في الجسم.
  • زيادة الوزن: تزيد السمنة من فرص ظهور السيلوليت لأنه عند زيادة كمية الدهون تحت الجسم، تزداد احتمالية ظهور السيلوليت على سطح الجلد.
  • نمط الحياة: الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ولا ينامون وقتاً كافياً ويكثرون من تناول الدهون والكربوهيدرات والكل غير صحي، هم الأشخاص الأكثر عرضة لظهور السيلوليت في مناطق من أجسامهم.
  • الملابس الضيقة: تؤدي الملابس الضيقة إلى منع تدفق الدم بشكل كافي إلى بعض المناطق لذلك تزيد من احتمالية ظهور السيلوليت في الجسم.
  • الهرمونات: تسبب اضطرابات الهرمونات في بعض الأحيان ظهور السيلوليت، خاصة هرمون الأستروجين الذي يؤدي نقصه غالباً إلى نقص تدفق الدم إلى نسيج البشرة الضام، ويؤدي ذلك إلى السيلوليت.
  • التدخين: يعتبر التدخين من مسببات السيلوليت لأن التدخين يقلل من وصول الأكسجين إلى أنسجة الجلد، مما يزيد من احتمالية ظهور السيلوليت.

كيف أتخلص من السيلوليت ؟

رغم صعوبة التخلص من السيلوليت بشكل كامل إلا أنه هناك بعض الطرق لتقليل ظهور السيلوليت، تنقسم إلى علاجات طبيعية غذائية أو طبية باستخدام الليزر والموجات الصوتية أو موضعية من خلال الكريمات والتدليك أو رياضية من خلال التمارين.

التخلص من السيلوليت بالليزر

تعمل تقنية الليزر على التخلص من السيلوليت من خلال قطع بعض الشرائط من الأنسجة الضامة في الجلد المسببة لظهور تعرجات السيلوليت على سطح البشرة، فتتحرر الدهون وتملأ الفراغ  فتخلص الجلد من مظهر السيلوليت، أيضاً تساعد تقنية الليزر على تحفيز الكولاجين في الجلد مما يساهم في إخفاء مظهر السيلوليت.

التخلص من السيلوليت بالرياضة

تساعد الرياضة على التخلص من السيلوليت لأن التمارين الرياضية تقوي العضلات وتشد الجلد لذلك تقلل من مظهر السيلوليت على سطح البشرة، كما أن فقدان الوزن الناتج عن الرياضة يساهم في تخفيف مظهر السيلوليت.

علاج السيلوليت بالأعشاب

تساعد بعض الأعشاب على علاج السيلوليت وتقليل مظهره، من أبرزها:

البقدونس: لأنه يحتوي على الفيتامينات ويعزز الدورة الدموية بما يخفف من السيلوليت.

السبانخ: غني بالحديد لذلك يعزز من أكسجة الأنسجة في الجلد لذلك يساعد على تقليل مظهر السيلوليت.

الهندباء: تساعد هذه العشبة في تخفيف السيلوليت لأنها تناولها ينشط الدورة الدموية في الجسم.

علاج السيلوليت بالتدليك والمساج

من أبرز العلاجات الطبيعية للسيلوليت هو العلاج بالتدليك والمساج، بحيث يساهم زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتخفيف احتباس السوائل وإزالة السموم، وذلك أيضاً يتم باستخدام كريمات موضعية مصنوعة من مواد طبيعية تغذي البشرة وتحفز من إنتاج الكولاجين وتنشط الدورة الدموية فيها.

تعتمد تقنية المساج المضاد للسيلوليت على التدليك على جلد نظيف ومن الأسفل إلى الأعلى بحركات دائرية برفق وبشكل متكرر، ويُنصح بالمداومة على ذلك يومياً للحصول على نتائج وتقليل مظهر السيلوليت على سطح الجلد.

جهاز المساج للسيلوليت

من أبرز الأدوات لتخفيف السيلوليت، جهاز المساج المخصص لتدليك البشرة وعلاجها من السيلوليت، وهو آلة تعتمد على الذبذبات والاهتزازات المدروسة ومد وشد الجلد لتحفيز الدورة الدموية في المنطقة التي تعاني من السيلوليت، وتحفيز الخلايا الدهنية لملئ التعرجات وزيادة إنتاج الكولاجين.

فرشاة المساج للسيلوليت

يعتبر التدليك بفرشاة المساج للسيلوليت من أبرز الطرق الطبيعية لتخفيف السيلوليت، وذلك عبر استخدام فرشاة ناعمة الشعيرات يتم تدليك الجلد الجاف بها، بهدف تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة وزيادة وصول الأكسجين إليها كي تتخلص من السموم وتقلل من مظهر السيلوليت.

التخلص من السيلوليت بالقهوة

تساهم القهوة في تخفيف مظهر السيلوليت على الجلد، وذلك عن طريق التدليك بخلطات طبيعية أو منتجات تحتوي على القهوة، لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يساعد على علاج السيلوليت لأنه ينشط الدورة الدموية في الجلد، ويقشر البشرة للتخلص من الطبقة الميتة، فيجعلها أكثر حيوية ومشدودة أكثر.

منتجات تركية للتخلص من السيلوليت

       فرشاة شعر الحصان Bioterra لازالة السيلوليت

من أفضل الأدوات الطبيعية للتخلص من السيلوليت فرشاة مصنوعة من شعر الحصان الأصلي 100%، التي تساعد على علاج السيلوليت من خلال تنشيط الدورة الدموية. تستخدم هذه الفرشاة على الجلد مباشرة وتعتمد على تقنية التقشير الجاف في المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت، ويجب استخدامها بمعدل عشر مرات على الأقل بشكل متتالي، وذلك عبر التدليك باتجاه القلب (من الكاحل إلى الركبة، ومن الركبة إلى الورك، ومن الذقن إلى العنق، ومن الرسغ إلى الكتف، وحركات دائرية في منطقة البطن).

تعمل فرشاة شعر الحصان على تجديد مظهر الجلد وتجعله مشدوداً وأكثر حيوية وأقل سيلوليت، بالإضافة إلى إزالة طبقة الجلد الميت وإزالة الشعر الناعم ومنح الجسم شعور الاسترخاء بعد التدليك بها.

       مجموعة علاج السيلوليت العضوية 3 بـ 1

 للتخلص من السيلوليت تقدم هذه المجموعة عناية متكاملة بالجلد، حيث تتضمن الزيوت العضوية المضادة للسيلوليت وصابونة طبيعية عضوية لعلاج السيلوليت وفرشاة شعر حصان للتدليك الخاص بتقليل مظهر السيلوليت. 

لتحقيق أفضل النتائج والتخلص من السيلوليت يُنصح باستخدام منتجات هذه المجموعة بانتظام، عن طريق: استخدام الصابونة المضادة للسيلوليت بعد كل استحمام بشكل منتظم، والتدليك بفرشاة شعر الحصان يومياً عشر مرات في المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت، والتدليك بالزيت العضوي المضاد للسيلوليت قبل وبعد الاستحمام.

       زيت Bioterra العضوي لعلاج السيلوليت

 الزيت العضوي لعلاج السيلوليت، يتضمن أفضل المكونات والزيوت الطبيعية الفعالة لتخفيف مظهر السيلوليت على البشرة، حيث يتكون من زيت الكركم وزيت جوز الهند وزيت الشيا وزيت القرطم وزيت قشرة الجريب فروت وزيت إكليل الجبل وزيت العرعر وزيت قشر الليمون بالإضافة إلى الفيتامينات المغذية للبشرة.

تساعد مكونات زيت علاج السيلوليت على تنعيم الجلد وتنشيط الدورة الدموية فيه وتخليصه من الدهون وزيادة مرونته، بحيث يعالج السيلوليت دون أي آثار جانبية لأنه من مكونات عضوية طبيعية 100% وملائمة لمختلف أنواع البشرة. 

لتحقيق الاستفادة الأفضل من زيت علاج السيلوليت يُنصح باستخدامه بانتظام لمدة شهر، وذلك عن طريق تطبيقه على الجلد مع التدليك وتركه على البشرة لمدة ساعة، قبل الاستحمام أو بعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.