المدونة, منتجات العناية

افضل علاج للسيلوليت 2024

التخلص من السيلوليت

يعتبر السيلوليت من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً، ويبحث الكثيرون عن أفضل طرق التخلص منه. ولكن ما هو العلاج الأفضل لهذه المشكلة؟ في هذا المقال سنستعرض معاً العلاجات الأكثر شيوعاً والأكثر فعالية في التخلص من السيلوليت. كما سنقدم بعض النصائح الهامة للاستعداد لإجراء هذه العلاجات بنجاح. تابعوا معنا.

ما هو السيلوليت ؟

السيلوليت Cellulite هو تجمع الدهون تحت الجلد بطريقة تجعل مظهره وكأنه متكتل أو متجعد قليلاً بحيث يشبه قشرة البرتقال، وهو شائع جداً خاصة عند النساء، إذ تعاني نحو 80% أو أكثر من النساء من ظهوره بمختلف أعمارهن وأوزانهن

ويتركز السيلوليت عادةً في الأرداف والوركين والبطن، ويتفاوت ذلك بحسب سماكة البشرة ونسبة الدهون

في الجسم والعمر.

ما هو الفرق بين السيلوليت والاسترتش مارك ؟

الاسترتش ماركس يظهر على شكل خطوط على سطح الجلد، يكون لونها في البداية أحمر أو وردي أو ارجواني تتحول بعد زمن إلى اللون الأبيض وهي ناتجة عن تمدد الجلد بسبب زيادة الوزن أو فقدان الوزن بسرعة أو عند حدوث الحمل، ويكون عادةً في البطن والذراعين والأرداف.

بينما السيلوليت لا يكون له لون إنما يظهر على شكل سطح غير متجانس تماماً للجلد، بشكل يشبه قشر البرتقال.

اسباب ظهور السيلوليت

إن شيوع السيلوليت عند نسبة كبيرة من النساء له العديد من الأسباب، من أبرزها:

  • الجينات: تلعب الجينات والعوامل الوراثية دوراً في ظهوره على سطح الجلد في المناطق الأكثر دهوناً في الجسم.
  • زيادة الوزن: تزيد السمنة من فرص ظهور السيلوليت لأنه عند زيادة كمية الدهون تحت الجسم، تزداد احتمالية ظهوره على سطح الجلد.
  • نمط الحياة: الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ولا ينامون وقتاً كافياً ويكثرون من تناول الدهون والكربوهيدرات والكل غير صحي.والكربوهيدرات والكل غير صحي.
  • الهرمونات: تسبب اضطرابات الهرمونات في بعض الأحيان ظهور السيلوليت، خاصة هرمون الأستروجين الذي يؤدي نقصه غالباً إلى نقص تدفق الدم إلى نسيج البشرة الضام
  • التدخين: يعتبر التدخين من مسببات السيلوليت لأن التدخين يقلل من وصول الأكسجين إلى أنسجة الجلد، مما يزيد من احتمالية ظهور السيلوليت.

اقرأ اكثر : افضل كريمات لتبييض الوجه

رغم صعوبة التخلص من السيلوليت بشكل كامل إلا أنه هناك بعض الطرق لتقليل ظهوره و شرح كيفية علاج السيلوليت

تنقسم إلى علاجات طبيعية غذائية أو طبية باستخدام الليزر والموجات الصوتية أو موضعية من خلال الكريمات والتدليك أو رياضية من خلال التمارين، طرق علاج السيلوليت:

علاج السيلوليت بالليزر

تعمل تقنية الليزر على التخلص من السيلوليت من خلال قطع بعض الشرائط من الأنسجة الضامة في الجلد المسببة لظهور تعرجات السيلوليت على سطح البشرة، فتتحرر الدهون وتملأ الفراغ  فتخلص الجلد من مظهر السيلوليت

أيضاً تساعد تقنية الليزر على تحفيز الكولاجين في الجلد مما يساهم في إخفاء مظهر السيلوليت.

تجارب علاج السيلوليت بالليزر

علاج السيلوليت بالليزر هو إجراء تجميلي يهدف إلى تقليل ظهور السيلوليت، وهو عبارة عن تكتلات دهنية تحدث تحت الجلد وتعطي مظهراً متكتلًا أو متموجًا. تتضمن تقنية الليزر استخدام أشعة ضوئية مركزة لتسخين الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين في المناطق المعالجة، مما يساعد في شد الجلد وتحسين مظهره.

تجارب الأشخاص الذين خضعوا لعلاج السيلوليت بالليزر تختلف من شخص لآخر. بعض الأشخاص يشهدون تحسنًا ملحوظًا في مظهر السيلوليت، بينما قد لا يلاحظ آخرون فرقًا كبيرًا. العوامل التي قد تؤثر على فعالية العلاج تشمل درجة السيلوليت، نوع الجلد، والحالة الصحية العامة للشخص.

من المهم الإشارة إلى أن علاج السيلوليت بالليزر يعتبر آمنًا عمومًا، ولكن كما هو الحال مع أي إجراء طبي، قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار، الورم، أو الألم في المنطقة المعالجة. يُنصح دائمًا بإجراء مشاورة مع أخصائي العناية بالبشرة أو الطبيب قبل البدء بأي نوع من العلاجات التجميلية.

قد يهمك أيضاً : فوائد عسل الأبيميديوم التركي

علاج السيلوليت بالرياضة

تساعد الرياضة على التخلص من السيلوليت لأن التمارين الرياضية تقوي العضلات وتشد الجلد لذلك تقلل من مظهر السيلوليت على سطح البشرة، كما أن فقدان الوزن الناتج عن الرياضة يساهم في تخفيف مظهر السيلوليت.

علاج السيلوليت بالأعشاب

تساعد بعض الأعشاب على علاج السيلوليت وتقليل مظهره، من أبرزها:

البقدونس: لأنه يحتوي على الفيتامينات ويعزز الدورة الدموية بما يخفف من السيلوليت.

السبانخ: غني بالحديد لذلك يعزز من أكسجة الأنسجة في الجلد لذلك يساعد على تقليل مظهر السيلوليت.

الهندباء: تساعد هذه العشبة في تخفيف السيلوليت لأنها تناولها ينشط الدورة الدموية في الجسم.

اقرأ أيضاً : كيفية معرفة العسل الأصلي

علاج السيلوليت بالتدليك والمساج

العلاج بالتدليك والمساج، بحيث يساهم زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتخفيف احتباس السوائل وإزالة السموم، وذلك أيضاً يتم باستخدام كريمات موضعية مصنوعة من مواد طبيعية تغذي البشرة وتحفز من إنتاج الكولاجين وتنشط الدورة الدموية.

تعتمد تقنية المساج المضاد للسيلوليت على التدليك على جلد نظيف ومن الأسفل إلى الأعلى بحركات دائرية برفق وبشكل متكرر، ويُنصح بالمداومة على ذلك يومياً للحصول على نتائج وتقليل مظهر السيلوليت على سطح الجلد.

جهاز المساج للسيلوليت

من أبرز الأدوات لتخفيف السيلوليت، جهاز المساج المخصص لتدليك البشرة، وهو آلة تعتمد على الذبذبات والاهتزازات المدروسة ومد وشد الجلد لتحفيز الدورة الدموية في المنطقة التي تعاني من السيلوليت، وتحفيز الخلايا الدهنية لملئ التعرجات وزيادة إنتاج الكولاجين.

فرشاة المساج للسيلوليت

يعتبر التدليك بفرشاة المساج للسيلوليت من أبرز الطرق الطبيعية لتخفيف السيلوليت، وذلك عبر استخدام فرشاة ناعمة الشعيرات يتم تدليك الجلد الجاف بها، بهدف تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة وزيادة وصول الأكسجين إليها كي تتخلص من السموم وتقلل من مظهر السيلوليت.

التخلص من السيلوليت بالقهوة

تساهم القهوة في تخفيف مظهر السيلوليت على الجلد، وذلك عن طريق التدليك بخلطات طبيعية أو منتجات تحتوي على القهوة، لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يساعد على علاج السيلوليت لأنه ينشط الدورة الدموية في الجلد، ويقشر البشرة للتخلص من الطبقة الميتة، فيجعلها أكثر حيوية ومشدودة أكثر.

تعرف اكثر : افضل منتجات التنحيف

كيفية التخلص من السيلوليت بالرياضة

  1. ممارسة التمارين الرياضية: تمارين القلب مثل الجري وركوب الدراجة وتمارين القوة مثل رفع الأثقال تساعد في تقوية العضلات وتحسين مرونة الجلد.
  2. التمارين المستهدفة: بعض التمارين تستهدف مناطق معينة تكون عرضة للسيلوليت مثل تمارين الفخذين والأرداف.
  3. الاستمرارية: يجب ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على النتائج.
  4. التغذية الصحية: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وشرب الكثير من الماء يساعد في تحسين مظهر البشرة.
  5. تجنب التدخين والكحول: هذه العوامل يمكن أن تزيد من ظهور السيلوليت، لذا يفضل تجنبها.
  6. المساج: التدليك المنتظم للمناطق المتضررة يمكن أن يزيد من تدفق الدم ويقلل من ظهور السيلوليت.

استشير دائمًا محترفي الرعاية الصحية للحصول على توجيهات مخصصة ومحددة لحالتك.

منتجات تركية للتخلص من السيلوليت

فرشاة شعر الحصان Bioterra لازالة السيلوليت

من أفضل الأدوات الطبيعية للتخلص من السيلوليت فرشاة مصنوعة من شعر الحصان الأصلي 100%، التي تساعد على علاج السيلوليت من خلال تنشيط الدورة الدموية.

تستخدم هذه الفرشاة على الجلد مباشرة وتعتمد على تقنية التقشير الجاف في المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت، ويجب استخدامها بمعدل عشر مرات على الأقل بشكل متتالي

وذلك عبر التدليك باتجاه القلب (من الكاحل إلى الركبة، ومن الركبة إلى الورك، ومن الذقن إلى العنق، ومن الرسغ إلى الكتف، وحركات دائرية في منطقة البطن).

تعمل فرشاة شعر الحصان على تجديد مظهر الجلد وتجعله مشدوداً وأكثر حيوية وأقل سيلوليت، بالإضافة إلى إزالة طبقة الجلد الميت وإزالة الشعر الناعم ومنح الجسم شعور الاسترخاء بعد التدليك بها.

مجموعة علاج السيلوليت العضوية 3 بـ 1

 للتخلص من السيلوليت تقدم هذه المجموعة عناية متكاملة بالجلد، حيث تتضمن الزيوت العضوية المضادة للسيلوليت وصابونة طبيعية عضوية لعلاج السيلوليت وفرشاة شعر حصان للتدليك الخاص بتقليل مظهر السيلوليت. 

لتحقيق أفضل النتائج والتخلص من السيلوليت يُنصح باستخدام منتجات هذه المجموعة بانتظام، عن طريق: استخدام الصابونة المضادة للسيلوليت بعد كل استحمام بشكل منتظم

والتدليك بفرشاة شعر الحصان يومياً عشر مرات في المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت، والتدليك بالزيت العضوي المضاد للسيلوليت قبل وبعد الاستحمام.

زيت Bioterra العضوي لعلاج السيلوليت

 الزيت العضوي لعلاج السيلوليت، يتضمن أفضل المكونات والزيوت الطبيعية الفعالة لتخفيف مظهر السيلوليت على البشرة

حيث يتكون من زيت الكركم وزيت جوز الهند وزيت الشيا وزيت القرطم وزيت قشرة الجريب فروت وزيت إكليل الجبل وزيت العرعر وزيت قشر الليمون بالإضافة إلى الفيتامينات المغذية للبشرة.

تساعد مكونات زيت علاج السيلوليت على تنعيم الجلد وتنشيط الدورة الدموية فيه وتخليصه من الدهون وزيادة مرونته، بحيث يعالج السيلوليت دون أي آثار جانبية لأنه من مكونات عضوية طبيعية 100% وملائمة لمختلف أنواع البشرة. 

لتحقيق الاستفادة الأفضل من زيت علاج السيلوليت يُنصح باستخدامه بانتظام لمدة شهر، وذلك عن طريق تطبيقه على الجلد مع التدليك وتركه على البشرة لمدة ساعة، قبل الاستحمام أو بعده.

اسئلة شائعة عن علاج السيلوليت

هل يمكن التخلص من السيلوليت في أسبوع؟

لا بأغلب الحالات، على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة للتخلص من السيلوليت في غضون أسبوع هناك، إلا ان الأمر يختلف حسب طبيعة الجسم و الحالة.

هل يوجد نصائح عامة لمعالجة السيلوليت؟

1- جربي تنظيف بشرتك بالفرشاة الجافة قبل الاستحمام. هذا يساعد على تفتيت الخلايا الدهنية التي تسبب السيلوليت.
2- يمكنك أيضًا تجربة تدليك بشرتك بكريم أو غسول السيلوليت.
3- تأكد من الحفاظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

كيف ازيل السيلوليت من الارداف؟

 إحدى الطرق الشائعة هي استخدام كريم أو جل خاص يتم فركه على الجلد، تساعد هذه المنتجات على تكسير الخلايا الدهنية وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.
إجراء عملية جراحية لإزالة السيلوليت، هذا الإجراء يسمى شفط الدهون، يتضمن عمل شق صغير في الجلد وشفط الخلايا الدهنية.
ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي

هل السيلوليت خطر على الانسان؟

لا، لكن يمكن أن يكون علامة على اعتلال الصحة. إذا كان لديك السيلوليت، فهذا يعني أن جسمك غير قادر على تكسير الدهون والتخلص منها بكفاءة كما ينبغي. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.

كيف اخفي السيلوليت؟

-ارتداء ملابس معينة تغطي منطقة الجسم التي يوجد بها السيلوليت. يمكن أن يساعد هذا في إخفاء مظهر السيلوليت.
-استخدام غسول التسمير الذاتي أو غسول البرونز على بشرتك. يمكن أن يساعد ذلك في جعل مظهر السيلوليت أقل وضوحًا.
– استخدام كريمات و أمصال تحتوي على مكونات مثل الكافيين أو الريتينول تقلل من ظهور السيلوليت.

مقالات قد تهمك :

فوائد عشبة الالوفيرا للوجه

فوائد العكبر وطرق استخدامه

تعرف على افضل انواع الجلوكوزامين

المصادر والمراجع

mayoclinic

hayatmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *