المدونة, البقلاوة التركية, حلويات تركية

تناول البقلاوة في الرجيم بدون قلق بعشر طرق تساعدك على ذلك

بقلاوة مناسبة للدايت

من الصعب مقاومة تناول قطع البقلاوة التركية الشهيّة، سواء كنت من أنصار الحميات الغذائية الصارمة أم لا، لكن لحسن الحظ هنالك طرق وأساليب تمكنك من تناول البقلاوة بشكل صحي، دون شعور بالذنب أو الخوف على صحتك من أضرارها.

أساليب تساعدك على تناول البقلاوة بشكل صحي

توقف عن المبالغة بالشعور بالذنب

من المهم أن تكافئ نفسك بين الحين والآخر بتناول الحلوى التي تحبها، فالمبالغة بالشعور بالذنب له وتأنيب النفس نتائج عكسية ويتسبب في زيادة رغبتك في تناول الحلويات بدلاً من تخفيفها، لذلك من الممكن أن تشبع رغبتك باعتدال كلما شعرت بالحاجة إلى تناول الحلويات.

احرص على تناول البروتين خلال يومك

وجود كمية كافية من البروتين في نظامك اليومي الغذائي تؤدي إلى شعورك بالشبع ويساعدك ذلك على تنظيم معدل تناولك للسكريات والحلويات، لأنه في كثير من الأحيان قد تأكل كمية كبيرة من الحلويات فقط بسبب شعورك بالجوع خلال اليوم، كما أن البروتين يساعد على استقرار مستويات الأنسولين في الجسم.

اكل غني بالبروتين
تناول البقلاوة في الرجيم بدون قلق بعشر طرق تساعدك على ذلك 11

اقرأ الملصقات التي تخبرك عن السعرات الحرارية في أي طعام

تساعدك قراءة الملصقات التي تحتوي على السعرات الحرارية في الطعام والحلويات وغيرها على ضمان تقسيم السعرات الحرارية التي تحتاجها على الأطعمة التي ترغب في تناولها دون أن يتسبب الأكل العشوائي للطعام في زيادة وزنك دون أن تعرف أنك تجاوزت عدد السعرات المسموح به، ويؤدي ذلك إلى منحك حرية تناول البقلاوة خلال اليوم طالما لم تتجاوز السعرات الحرارية لهذا اليوم.

السعرات الحرارية في البقلاوة

يحتوي 100 جرام من البقلاوة على 412 سعرة حرارية. حصة واحدة (160 جم) من البقلاوة 659 سعرة حرارية ، شريحة واحدة (40 جم) 165 سعرة حرارية. تحتوي 100 جرام من البقلاوة على 49.36 جرامًا من الكربوهيدرات و 7.73 جرامًا من البروتين و 21.48 جرامًا من الدهون و 2.99 جرامًا من الألياف.

السعرات الحرارية في قطعة بقلاوة صغيرة

معلومات عن السعرات الحرارية في قطعة بقلاوة صغيرة غالباً تختلف حسب حجم ومكونات البقلاوة ومقدار السكر والدهون المستخدمة في تحضيرها. ومع ذلك، في المتوسط، قطعة بقلاوة صغيرة تحتوي على حوالي 40 إلى 60 سعرة حرارية.

مارس الرياضة يومياً

لا تفيد الرياضة في اكتساب اللياقة البدنية والمساعدة على إنقاص الوزن فحسب، بل تساهم في زيادة قدرة الجسم على امتصاص السكريات وحرقها، وبالتالي يساعدك ذلك على تناول البقلاوة عندما ترغب بذلك دون أن يسبب ذلك الضرر لصحتك.

اقرأ أيضاً : شراء حلويات الباشا من متجر باشا سراي

ادوات رياضية
تناول البقلاوة في الرجيم بدون قلق بعشر طرق تساعدك على ذلك 12

احصل على قدر كاف من النوم

 من المهم جداً أن تنام لوقت كاف يومياً، لأن قلة النوم لا تسبب الإجهاد والتعب وقلة التركيز فقط بل تؤدي إلى زيادة رغبتك في الأكل وتضعف قدرتك على التحكم في نوعية وكمية الطعام الذي تتناوله.

اختر نوعاً واحداً من الحلويات كل يوم

عند وجود أنواع كثيرة من الحلويات تزيد رغبتك في تناول كمية أكبر منها، وتزيد صعوبة التحكم في ذلك، لذا من الأفضل أن تختار نوعاً واحداً من البقلاوة أو أي حلوى أخرى، لتستمتع بأكلها خلال يومك دون أن تشعر بصعوبة مقاومة تناول كميات كبيرة منها.

اشرب الماء بكميات كافية يومياً

للماء دور كبير جداً في التحكم بالشعور بالشبع وتنشيط عمليات الأيض التي تحرق الدهون في جسمك، وفي كثير من الأحيان يتسبب العطش وافتقاد الماء في الجسم إلى زيادة شعورك الملح في تناول الطعام حتى لو لم تكن بحاجته.

كاسة ماء
تناول البقلاوة في الرجيم بدون قلق بعشر طرق تساعدك على ذلك 13

اختر الوقت المناسب لتناول البقلاوة

أحد العوامل المهمة في تناول البقلاوة بشكل صحي هو اختيار الوقت المناسب لذلك، فيُنصح بتناولها عند الصباح لأن معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية يكون أكبر في الصباح.

كما يُنصح بتجنب تناول الحلويات عند الشعور بالجوع الشديد لأن ذلك سيؤدي إلى تناول كميات كبيرة منها فيحصل الجسم على سعرات حرارية أعلى بكثير مما سيحصل عليه إذا استبدل الحلويات بوجبة غنية بالبروتين تضمن الشبع.

لا تضع البقلاوة أمام عينيك

عند وجود البقلاوة وغيرها من الحلويات أمام عينيك فذلك سيجعلك تتناول كمية أكبر منها نتيجة قربها منك ورؤيتها باستمرار، لذلك يُنصح بوضعها في مكان خاص لا تراه بشكل دائم، لأن ذلك سيساعدك على تناولها باعتدال فقط عند الرغبة بذلك دون أن تأكلها بكمية كبيرة يومية كلما مررت قربها. 

إقرأ أيضاً: 6 نصائح صحية للاستمتاع بالحلويات في رمضان دون قلق

شراء بقلاوة تركية مناسبة للدايت

نوفر لكم في متجر باشا سراي أفضل أنواع البقلاوة التركية بنكهاتها المتنوعة والمناسبة لكل الأشخاص.

الأسئلة الشائعة

كم سعرة حرارية في حبة بقلاوة؟

يعتمد ذلك على حجم الحبة ومكوناتها، ولكن في المتوسط، قد تحتوي حبة بقلاوة على حوالي 50 إلى 80 سعرة حرارية.

100 غرام بقلاوة كم سعرة حرارية؟

تتغير السعرات الحرارية حسب نوع البقلاوة ومكوناتها، ولكن في المتوسط، يحتوي 100 غرام من بقلاوة على حوالي 400 إلى 600 سعرة حرارية.

كم سعرة في بقلاوة بالفستق؟

يعتمد ذلك على حجم القطعة ونوع الفستق المستخدم، ولكن تقدر السعرات الحرارية لبقلاوة بالفستق بحوالي 50 إلى 80 سعرة حرارية للحبة الصغيرة.

هل قطعة من بقلاوة تزيد الوزن؟

إذا تم تناول بقلاوة بكميات كبيرة بشكل منتظم، قد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية نتيجة لاحتوائها على السكريات والدهون. يفضل تناولها بشكل معتدل في إطار نظام غذائي متوازن.

المصادر :

sweet-saray.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *