مجوهرات ممثلي مسلسل عبدالحميد الثاني

مجوهرات ممثلي مسلسل عبدالحميد الثاني

عن اكسسوارات ممثلي مسلسل عبدالحميد الثاني

حظيت اكسسورات مسلسل “السلطان عبدالحميد الثاني” اهتمام وإقبال كبير على المستوى العالمي بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص ، بعد تحقيقه مستويات مشاهدة عالية على مستوى الشرق الأوسط .  

فقد تميز المسلسل الذي أنتج في تركيا بإكسسواراته التي صنعت خصيصا له على نمط النقوش التركية القديمة وذلك بعد أن تولت المصممة التركية “قرة جان” إعداد الاكسسوارات وتصميمها بالأحجار الكريمة بما يتناسب مع المرحلة التي تدور أحداث المسلسل  حولها خلال  الثلاثة عشر عام الأخيرة من تولي السلطان عبدالحميد الحكم من “1896-1909” .

المواد التي تصنع منها عن اكسسوارات ممثلي مسلسل عبدالحميد الثاني

المجوهرات التي كان يرتديها ممثلي مسلسل عبدالحميد الثاني احتوت ما يقارب 10 آلاف نقش عثماني بما يتناسب مع الأزياء التي ارتداها السلاطين أثناء تمثيل مشاهد المسلسل .

ويذكر أن قرابة 80% من مجوهرات واكسسورات المسلسل كانت من الفضة الخالصة ،بالإضافة إلى بعض الأحجار الكريمة الذي تم ترصيعها على الاكسسورات بما يحاكي الحقبة التاريخية من القرن التاسع عشر .

تتفاوت درجة فخامة المجوهرات في مسلسل عبد الحميد الثاني بناء على أدوار الممثلين ، فالأدوار الرئيسية من أقراط بيدار سلطان و زوجة السلطان عبدالحميد الثاني قد استخدم في صناعتها مواد بديلة عن أحجار الزبرجد والياقوت والألماس أما الأدوار الثانوية فكان نصيبها الاكسسوارات الخفيفة المناسبة لأدوارهم .

قصة مسلسل عبدالحميد الثاني

ويذكر أن مسلسل عبدالحميد يناقش الحقبة التاريخية التي تولى فيها السلطان عبد الحميد الحكم منذ عام 1876، وهو السلطان الرابع والثلاثون بين سلاطين الدولة العثمانية. وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبرية حتى وفاته في 10 شباط/ فبراير 1918.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *