يوم العزاب

إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى حيث يكون الحب في الهواء … وفي أذهان الجميع. لا، نحن لا نتحدث عن عيد الحب. في الصين، يُعرف 11 نوفمبر بيوم العزاب – وهو يوم يحتفل فيه العزاب باستقلالهم ووضعهم الاجتماعي.

ولكن من أين أتت هذه العطلة الغريبة؟ وكيف أصبح أكبر يوم تسوق في العالم؟ دعونا نلقي نظرة على تاريخ يوم العزاب.

تاريخ يوم العزاب

ما هو يوم العزاب؟

يوم العزاب هو حدث يقام في 11 تشرين الثاني (نوفمبر)، ويحتفل به باعتباره عطلة وطنية في الصين. تم تصميم يوم العزاب للاحتفال بالعزوبة، ويخطط معظم الناس فيه لإنهاء العزوبة.

يستخدم بعض الناس هذا اليوم لتخصيص وقت لأنفسهم والتركيز على المتعة ويحتفل غير المتزوجين بهذه المناسبة من خلال شراء الهدايا والأشياء.

يمكن إرجاع أصل يوم العزاب إلى جامعة نانجينغ في التسعينيات. بدأت مجموعة من الطلاب الاحتفال بمفردهم في 11 نوفمبر (11/11)، لأن التاريخ يتكون من أربعة “واحد” – يمثلون أربعة أفراد.

انتشرت هذه الفكرة في جامعات مختلفة وفي النهاية إلى الثقافة السائدة ، وتطورت بمرور الوقت كشيء يمكن للرجال والنساء الاستمتاع به. تعتبر العطلة وقتًا يمكن للناس فيه الالتقاء والتواصل الاجتماعي في الحفلات ، كما أصبح أيضًا أحد أشهر أيام التسوق في الصين.

عيد العزاب في الصين

يوم العزاب أو Guanggun Jie (الصينية المبسطة: 光棍节 ؛ بينيين: Guānggùn Jié ؛ Wade-Giles: Kuang-kun chieh ؛ حرفيا “عطلة العصي العارية” ؛ الإنجليزية: الفردي “11 نوفمبر مكتوب بأرقام مثل هذه “11-11″، مما يجعلها رمزًا جيدًا للوحدة، وهو ما شجع الصينيين على استخدامها للإشارة.

اكتسبت العطلة شعبيةً تدريجيًا في جميع أنحاء الصين، وبحلول عام 2009، بدأ تجار التجزئة عبر الإنترنت في جني هذه الفرصة. أطلقت علي بابا، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، حملة تسويقية حول يوم العزاب – أطلق عليها اسم “Double Eleven”. لقد قدموا خصومات هائلة على المنتجات، وحقق الحدث نجاحًا كبيرًا.

منذ ذلك الحين ، أصبح يوم العزاب مرادفًا للإنفاق ، على غرار يوم الجمعة الأسود بعد عيد الشكر وإثنين الإنترنت في الولايات المتحدة.

في عام 2017 ، حققت مجموعة Alibaba Group ، وهي تكتل متعدد الجنسيات للتجارة الإلكترونية في البيع بالتجزئة والتصنيع ، أكثر من 25 مليار دولار من المبيعات ، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 17.6 مليار دولار في عام 2016. هذا الحدث هو أربعة أضعاف حجم أكبر أيام التسوق في أمريكا ، الجمعة السوداء و إثنين الإنترنت.

قد يهمك أيضاً: ما هي الجمعة السوداء؟

ارباح مبيعات عيد العزاب في الصين

سجلت علي بابا، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، مبيعات بقيمة 30.8 مليار دولار في يوم العزاب في عام 2019. وكانت هذه زيادة بنسبة 27٪ عن عام 2018.

في عام 2021 ، سجلت علي بابا مبيعات بقيمة 84.5 مليار دولار عبر منصاتها عبر الإنترنت في يوم العزاب ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 10 ملايين دولار. من عام 2020 وأكثر من ضعف الإيرادات المحققة في عام 2019 والتي بلغت 30.8 مليار دولار.

ومن المفارقات ، أن يوم العزاب أصبح الآن مناسبة للقاء العزاب ، مع تنظيم الحفلات والتجمعات الاجتماعية الأخرى ؛ إنه تاريخ شائع لحفلات الزفاف أيضًا. في هذا الموعد ، تناقش وسائل الإعلام الصينية وتغطي القضايا المتعلقة بالحب وموضوعات العلاقات.

مشتريات عيد العزاب في الصين

يوم العزاب خارج الصين

في السنوات الأخيرة، اكتسبت مبيعات يوم العزاب شهرة متزايدة بين بائعي التجزئة والمتسوقين الغربيين.
يتم الاحتفال به الآن في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وفي بعض الدول الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة. بدأ إصدار بريطانيا العظمى من قبل خبراء المواعدة ويقع في تاريخ مختلف – 11 آذار (مارس).

يقدم العديد من بائعي التجزئة خصومات كبيرة على العناصر الشائعة، بل إن البعض يقدم شحنًا مجانيًا. ونتيجة لذلك، أصبح يوم العزاب أحد أكثر أيام التسوق ازدحامًا في العام للعديد من الأشخاص حول العالم.

خصومات عيد العزاب في Media Markt

يوم العزاب في تركيا

تركيا هي وجهة شهيرة للتسوق، وهذا صحيح بشكل خاص في يوم العزاب في 11 تشرين الثاني (نوفمبر). ترى خصومات ومبيعات هائلة في تجار التجزئة سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر.

إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من هذه الصفقات، فإن تركيا هي المكان المناسب لك. من العلامات التجارية الفاخرة إلى البوتيكات المحلية، هناك شيء للجميع في تركيا.

قد يهمك: أشهر المنتجات التركية

تخفيضات يوم العزاب في متجر باشا سراي

يعد متجر باشا سراي من أفضل الأماكن لشراء المنتجات التركية الأصلية مثل القهوة والشاي والحلويات.

لفترة محدودة، نقدم خصمًا بنسبة 15٪ على جميع المنتجات الغذائية. هذه فرصة ممتازة لتجربة بعض من أفضل المأكولات التركية.
يقدم متجر باشل سراي مجموعة متنوعة من السلع التركية عالية الجودة وبأسعار تنافسية. إنه يوفر كل ما تحتاجه لتجربة التسوق التركية المثالية. باستخدام كود خصم Pasha Saray 2022، يمكنك الاستمتاع بمزيد من التوفير على عجينة العسل والقهوة وغيرها من الأطعمة اللذيذة.
لا تفوت هذه الفرصة الرائعة للتوفير في منتجاتك التركية المفضلة. كود خصم باشا سراي 2022 صالح لفترة محدودة فقط،
في ما يلي بعض النقاط البارزة في تخفيضات هذا العام:

  • خصم يصل إلى 50٪ على مستوى الموقع
  • وصل حديثًا بأسعار مخفضة
  • صفقات الباب على العناصر المفضلة لديك
  • وغير ذلك!

لذا، سواء كنت تتسوق لنفسك أو تبحث عن هدية لشخص مميز، تأكد من إطلاعك على تخفيضات يوم العزاب. لن تصاب بخيبة أمل!

إقرأ أيضاً:

أشهر انواع القهوة التركية

أشهر أنواع الشاي التركي

أنواع الحلويات التركية

أنواع البقلاوة التركية

الاسئلة الشائعة

  • متى اليوم العالمي للعزوبية؟

    يتم الاحتفال باليوم الدولي للعزاب كل عام في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) (11/11).

  • لماذا سمي يوم العزاب بهذا الاسم؟

    الحادي عشر من نوفمبر مكتوب بأرقام مثل “11-11″، مما يجعله رمزًا جيدًا للوحدة، وهو بالفعل كذلك. يوم العزاب هو مناسبة للقاء العزاب وتنظيم الحفلات. في البداية، احتفل الشباب فقط بالعطلة، ومن هنا جاء الاسم الأول “يوم العزاب”. يوم العزاب، أو “جوانجونجي” كما يطلق عليه باللغة الصينية.

  • من يحتفل بعيد العزاب؟

    يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم بيوم العزاب في 11 تشرين الثاني (نوفمبر). إنه يوم يحتفل فيه الناس بكونهم عازبين ويتمتعون باستقلالهم.
    يستخدم الكثير من الناس هذا اليوم كذريعة لتدليل أنفسهم بوجبة خاصة، أو الخروج مع الأصدقاء، أو شراء قطعة ملابس أو مجوهرات جديدة لأنفسهم. يستخدم بعض العزاب هذا اليوم كفرصة للقاء أشخاص جدد وبدء العلاقات. مهما كانت الطريقة التي تختارها للاحتفال، فإن يوم العزاب هو يوم للاحتفال بحياتك ووضعك كشخص واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.