في عيد الأم.. كيف تختار الهدية التي تستفيد منها الأم كل يوم؟

في عيد الأم تكون معظم الأمهات على موعد مع مفاجأة سارة وهدية تسعد قلوبهن، لكن هذه السعادة لا تكتمل إلا باختيار الهدية الأنسب التي تستفيد منها في مختلف الأوقات والأيام، وتتباين الاختيارات حول ماهية هذه هدية هذا اليوم، والتي يجب أن تفرح الأم التي تغمر عائلتها بالحب والاهتمام والحنان طيلة أيام السنة.

في عيد الأم تكون معظم الأمهات على موعد مع مفاجأة سارة وهدية تسعد قلوبهن، لكن هذه السعادة لا تكتمل إلا باختيار الهدية الأنسب التي تستفيد منها في مختلف الأوقات والأيام، وتتباين الاختيارات حول ماهية هذه هدية هذا اليوم، والتي يجب أن تفرح الأم التي تغمر عائلتها بالحب والاهتمام والحنان طيلة أيام السنة.

قبل كل شيء.. ما هي المعايير التي يجب أن آخذها بعين الاعتبار قبل شراء هدية عيد الأم؟

  • الاهتمامات: تشكّل الهوايات والمجالات التي تثير اهتمام ومتعة الأم مجالاً واسعاً وملهماً لاختيار الهدية التي تضمن أنها ستسعدها وتستفيد منها، فالأم المهتمة بالطبخ والوصفات تختلف هديتها عن الأم المهتمة بالأعمال اليدوية والرسم أو القراءة أو الرياضة وغيرها من الاهتمامات والهوايات.
  • العمر: من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها الهدية هي عمر الأم، إذ لكل مرحلة عمرية مجموعة واسعة ومناسبة من الهدايا.
  • العمل: يعتبر مجال العمل واحداً من أبرز العوامل التي يمكن أن تساعد في اختيار هدية تتوافق مع ما تحتاجه الأم فعلاً من هدايا، فالأم التي تعمل في مجال ميداني تحتاج أشياء مختلفة عن الأشياء التي تحتاجها الأم التي تعمل ضمن مكتب أو الأم ربة المنزل.
  • الميزانية: قبل اختيار هدية الأم من الأفضل أن تتصفح وتعاين مجموعة الخيارات التي تتناسب مع المبلغ الذي رصدته لشراء الهدية، كي تتجنب التشتت والتفكير بخيارات خارج مجال ميزانيتك.

أمثلة عن الهدايا التي يمكن أن ترافق الأم في يومياتها

  • مواد العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل

تعتبر مواد العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل صديقة لكلّ أنثى في هذه الحياة، لقدرتها على إبراز جمالها في كل عمر، لذلك من الممكن أن تكون خياراً لطيفاً للأمهات، يشجعهن على تدليل أنفسهن بمزيج من الروائح والكريمات والألوان المحببة إلى قلوب الكثيرات.

ومن أبرز الخيارات لاختيار هدايا من هذا النوع هي الزيوت الطبيعية، والكريمات المرطبة، والسيرومات، وعبوات ماء الورد، والصابون الفاخر، وأدوات المكياج ومستحضراته المتنوعة.

  • أدوات منزلية

لا شك أن الهدايا العملية واحدة من أهم الخيارات التي يجب أن تفكر فيها عند شراء هدية عيد الأم، لذا جرّب أن تفكر ما هي الأدوات التي تخطط والدتك لشرائها؟ هل سبق أن تحدثت عن حاجتها لأداة معينة؟ ما هي الأدوات التي يمكن أن تسهل عليها الأعمال اليومية؟

قد تكون أداة تصفيف للشعر، آلة للعجن، أو غسالة الأطباق أو مكنسة بخيارات جديدة أو آلة لصنع القهوة أو آلة صنع الشاي حسب المشروب المفضل لديها، وغيرها الكثير من الخيارات.

  • عطور

العطر، هدية كلاسيكية لا تفقد سحرها مهما كانت الظروف، وعند اختيار العطر كهدية بمناسبة عيد الأم، تذكر ما هي العطور المفضلة لديها، وجرب أن تأتي بمثلها أو بروائح تشبهها، حيث تتنوع الخيارات بين العطور التي تحمل رائحة أزهار معينة أو الحمضيات أو الفواكه أو الروائح الخشبية أو الحارة أو الشرقية.

  •  حقائب أو ملابس

من النساء لا تحب أن تبدو أنيقة؟ الجواب لا أحد. لذلك إن اختيار هدية عيد الأم من الملابس أو الحقائب، تعتبر فكرة جيدة.

هنالك عدة أمور تساعدك على شراء القطعة التي تعجب الأم وتستفيد منها، منها تذكر ما هي الألوان والأقمشة التي تحب ارتداءها؟ وما هو النمط التي تستخدمه كثيراً، العملي أم الرسمي؟ بالإضافة إلى ملاحظة أحجام وأنواع الحقائب التي ترافقها في كل خروج من المنزل.

  •  مجوهرات واكسسوارات

بمختلف أشكالها وألوانها وأحجامها تبرز قطع المجوهرات والحلي والإكسسوارات جمال المرأة في كل المناسبات وتضيف على مظهرها أناقة وثقة بالنفس، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الخيارات لشراء هدية عيد الأم.

وتتنوع خيارات العقود والخواتم والحلق والأساور بين القطع الفضية أو الذهبية أو البرونزية، وبين الأشكال العصرية الحديثة أو التراثية كالإكسسوارات العثمانية أو الرومانية أو الفرعونية.

●  الحلوى

في كل المناسبات لا تغيب الحلوى عن الأشياء التي تدخل البهجة والسرور إلى قلوب الناس، وفي عيد الأم يمكن أن تكون الحلويات اختياراً مناسباً وحدها أو مع هدية مرافقة.

أبرز الحلويات المناسبة لعيد الأم: الكيك، وعلب الشوكولا، والحلويات الشرقية التقليدية كالبقلاوة والمبرومة وغيرها.

●  التحف واللوحات

تعتبر المرأة بيتها مملكتها الخاصة، لذلك تهتم نسبة كبيرة من السيدات باقتناء التحف واللوحات والنحاسيات لتزين بها غرف المنزل، وهذا ما يجعل هذه الأشياء من الخيارات التي يمكن أن تعجب الأمهات كهدية في عيدهن.

وجدير بالاهتمام عند شراء التحف أو اللوحات التفكير في النمط الذي تفضله الأم عادة، وتعتمده كديكور داخلي، حيث تتباين الأذواق بين الطابع العصري البسيط والطابع الفاخر بألوان ومحددة وغيره من الخيارات.

اللمسة الأخيرة

اللمسة الأخيرة على هدية عيد الأم تترك أثراً جمالياً مميزاً تماماً كالذي تتركه الكرزة الصغيرة التي تزين قالب الكيك في منتصفه، لذلك من الأفضل تغليف الهدية، واختيار ورق أو قماش للغلاف بالنقش أو اللون المفضل للأم، وإرفاقها ببطاقة تُكتب عليها كلمات وجمل تعكس حبك لها ومكانتها الغالية في قلبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *