حلويات حافظ مصطفى 1864 – تعرف على المنتجات والأسعار

حافظ مصطفى

عندما تبحث عن البقلاوة التركية التقليدية الشهيّة وغيرها لا بد أن تجد ما تفكر فيه عند حافظ مصطفى، الاسم الأهم في عالم الحلويات التركية بمختلف أنواعها، وخلف هذا الاسم تاريخ طويل من الأصالة والإتقان الذي يتجلى في كل قطعة حلوى تركية.

تاريخ حافظ مصطفى HAFIZ MUSTAFA

بدأ تاريخ حلويات حافظ مصطفى منذ عام 1864، في عهد السلطان العثماني عبد العزيز، حين بدأ اسماعيل حقى بيه والد حافظ مصطفى صناعة الحلويات في قبو المبنى الذي سكن فيه منطقة باهتشكابي أمينونو Eminönü Bahçekapı في إسطنبول، وحصد سمعة جيدة بسبب إعجاب الناس بالحلويات التي يصنعها.

كان ابنه حافظ مصطفى اسماعيل مؤذناً في مسجد أرباسيلار، إلا أنه كان أيضاً يحب مجال الحلويات ويهتم به، فتعلم من والده صناعة الحلويات التركية وصار يساعده، واستثمر انتشار الحلويات التركية حول العالم، أضاف إلى صناعة الحلويات التقليدية، إنتاج القهوة والشاي والشوكولاته وراحة الحلقوم وغيرها من المنتجات التي انتشرت في مختلف البلدان.

نال حافظ مصطفى 11 ميدالية في مجال صناعة المعجنات والحلويات في أوروبا بين عامي 1926 و1938، واستمر ابنه جميل بك بنفس مسيرة النجاح والتوسع من بعده، وقد تم تأليف كتاب حول حافظ مصطفى حمل اسم “أسرار حافظ مصطفى” للمؤلف الكولومبي فرانسيسكو ليل كيفيدو.

تعتبر اليوم محلات حلويات حافظ مصطفى أشهر مقصد للسياح الراغبين في تذوق الطعم الأصلي اللذيذ لمختلف أنواع الحلوى التركية، بالإضافة إلى تصديرها إلى الكثير من بلدان العالم.

فروع حافظ مصطفى

 يوجد في إسطنبول 4 فروع شهيرة لمحلات حافظ مصطفى تقع في:

1- منطقة سيركجي

Hocapasa Mahallesi Muradiye Caddesi No: 51, Sirkeci – Fatih – Istanbul, 34080 Sirkeci Eminönü / Istanbul

2- فرع امينونو

Hobyar Mahallesi Hamidiye Cad. No:84 Bahçekapı Eminönü – İstanbul

3- سلطان احمد

Divanyolu Cad. No:14 Sultanahmet / İstanbul 34122 İstanbul

 4- تقسيم

Gümüşsuyu Mah. Sıraselviler Cad. No:7/B Beyoğlu – İstanbul

أشهر منتجات حافظ مصطفى

البقلاوة

 نوع من الحلويات، مصنوعة من طبقات رقيقة من العجين، محشية بالمكسرات، كالجوز أو الفستق أو غيره، وتتم تحليتها بواسطة سكب القطر (الشيرة) أو العسل عليها.

من أشهر أنوعها:

  • بقلاوة بالجوز: وهي نوع من البقلاوة التقليدية، يتم حشو هذه البقلاوة بالجوز وهي أشهر أنواع البقلاوة وأكثرها انتشاراً في العالم العربي والعالم.

    يبلغ سعر1,800 غرام منها $ 67.10

  • بقلاوة بالفستق: وهي بقلاوة يتم صنعها من الفستق الحلبي (العنتابي)

    يبلغ سعر  2.200 غرام منها $ 114.07

  • بقلاوة بالشوكولاته: وهي نوع حديث من البقلاوة تضاف إليها الشوكولاته بالإضافة إلى المكسرات

    يبلغ سعر1,800 غرام منها $ 59.27

الحلقوم

هي أحد أنواع الحلويات التركيّة العثمانية، ومنتشرة أيضاً في بلاد الشام (سوريا، فلسطين، الأردن، لبنان)، تعتبر واحدة من أقدم الحلويات في العالم، إذ يعود تاريخ صنعها إلى نحو 500 عام.

لها قوامٌ هلامي وتصنع من النشاء والسكر وتأخذ نكهات وألوان متنوعة بحسب المكونات الإضافية داخلها.

من أشهر أنواعها:

حلقوم بالمستكة، وحلقوم بالرمان، وحلقوم بالفستق، وحلقوم بالورد، وحلقوم بالكيوي، وحلقوم بالجوز، وحلقوم بالتين، وحلقوم بالعسل، وحلقوم بالبندق، وحلقوم بالحليب، وحلقوم بالبرتقال، وحلقوم بالشوكولاته، وحلقوم بالليمون، وحلقوم بالقرفة، وحلقوم بالنعناع، وحلقوم بالكروكان، وحلقوم بالبسكويت، وحلقوم بجوز الهند، وحلقوم باللوز.

السحلب

السحلب واحد من أشهر المشروبات الساخنة في تركيا، خاصة في فصل الشتاء، لأنه يمنح الدفء، وهو منتشر في بلاد الشام والخليج العربي ومصر، يتكون من الحليب بشكل رئيسي ومسحوق نبات السحلب والنشاء يضاف إليه القرفة والفستق المدقوق ناعماً ويقدم ساخناً.

يبلغ سعر 170 غرام منه $ 12.50

منتجات حافظ مصطفى

الشوكولاته

للشوكولاته التركية طعم مميز يجعلها من أجود أنواع الشكولاته حول العالم، ويوجد في تركيا عدد كبير من المصانع التي تنتج الشوكولاته التركية الفاخرة وتبيعها داخلياً وخارجياً إذ تعد الشوكولاته من أهم الصادرات إلى أوروبا والدول العربية خاصة.

يبلغ سعر  350 غرام منها $ 25.00

الشاي

من الصعب أن تتجول داخل تركيا ولا تجد الشاي بطلاً رئيسياً على طاولات المقاهي وموائد البيوت وفي استراحات العاملين أو صور السيّاح.. متألقاً داخل الكأس الشفاف المعنّق، فهو المشروب الشعبي الرئيس للأتراك، وتعتبر تركيا واحدة من أكبر أسواق الشاي في العالم.

تُزرع أوراق الشاي التركي في مناطق شرق البحر الأسود، والمناطق المحيطة بمدينة ريزا وطرابزون، ويُحضّر من هذه الأوراق الشاي التقليدي الأسود المتخمّر في إبريق مزدوج مخصص، ليخرج إلى عشّاقه بطعم مميّز لا ينسى.

يبلغ سعر  100 غرام منها $ 7.00

القهوة

تحضّر القهوة التركيّة من أفضل أنواع حبوب البن المحمّصة، تتشابك ذرات القهوة المطحونة و الممزوجة بنكهة المسكة أو الهيل داخل الماء المغلي لتنسكب بعدها داخل الفناجين الصغيرة المزخرفة، والتي تُقدّم مع قطع حلوى راحة الحلقوم وإلى جانب كأس من الماء.

يبلغ سعر 500 غرام منها $ 20.50

العسل

تعتبر تركيا واحدة من أهم البلدان المصنعة والمصدرة للعسل الطبيعي الذي يحمل مذاقاً لذيذاً وقيمة غئاية كبيرة، ويتميز بأنه متنوع جداً ويختلف مذاق كل نوع عسل حسب النبات الذي تغذى النحل على رحيقه.

 يبلغ سعر 500غرام منه $ 68.00

كما تتضمن منتجات حافظ مصطفى أجود أنواع الحلويات بمختلف أنواعها (مبرومة، وقطايف، وملفوف،

و…)

المصادر

yuzyillikhikayeler, Hafiz Mustafa

شراء منتجات حافظ مصطفى أونلاين

إذا كنت في السعودية أو الإمارات أو الكويت أو قطر أو أي مكان في العالم يمكنك طلب أي منتج من حافظ مصطفى عبر موقع باشا سراي ليصل حتى باب بيتك.

تعليق واحد على “حلويات حافظ مصطفى 1864 – تعرف على المنتجات والأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.