أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

أفضل أنواع الحلقوم التركي

أفضل أنواع الحلقوم التركي تأخذ بيدك إلى مزاج سعيد فور تناولها، لأنها ليست مجرد حلويات تقليدية بل عالم واسع من النكهات، يتباين بين الحلاوة والحموضة وقرمشة المكسرات، بالإضافة إلى الملمس الناعم والقوام الذي يذوب في الفم والقلب معاً، وحتى العين تأخذ حصتها من الحلقوم بفضل ألوانه الزاهية والمتنوعة وأشكاله الأنيقة. 

وليكون طريقك إلى تجربة هذه الحلوى أكثر وضوحاً سنعرض أفضل أنواع الحلقوم في تركيا ومكوناتها وفوائدها وأهم الأسئلة الشائعة عنها.

ما هو الحلقوم التركي؟

الحلقوم التركي هو من أشهر أنواع الحلويات التركية وأقدمها، إذ بدأت صناعته في تركيا منذ ما يقارب 500 عام، وهو عبارة عن حلوى هلامية، تقدم كقطع صغيرة، سهلة المضغ، ولذيذة الطعم، وتُصنع من النشاء والسكر ولها نكهات وألوان متنوعة بحسب المكونات الإضافية داخلها.

وقد جاءت التسمية من اللغة العربية حيث كانت تسمى “راحة الحلقوم rahat-ul hulkum”، وذلك بسبب أن طعمها مريح للحلق، ثم تغير الاسم واخُتصر فصارت تدعى “حلقوم أو Lokum”

أما اسمها في اللغة الإنجليزية فهو “البهجة التركيّة Turkish delights” وهو اسم أطلقه عليها مسافر بريطاني زار اسطنبول نهاية القرن التاسع عشر، جربها وأعجب جداً بطعمها فقرر أن يأخذ منها إلى بلده حيث أطلق عليها هذا الاسم.

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

 أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

ما هي أفضل أنواع الحلقوم في تركيا ؟

حافظ مصطفى

حافظ مصطفى

حافظ مصطفى ، الذي مازال ينتج الحلقوم التركي بعناية في سيركجي منذ عام 1864، هو أحد الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن لأولئك الذين يريدون الحلقوم التركي وأولئك الذين يرغبون في شراء الحلويات التركية.

يمكنكم القراءة أكثر عن حافظ مصطفى من خلال مقالنا : حلويات حافظ مصطفى 1864 – تعرف على المنتجات والأسعار

العنوان :

Hobyar Mh. Hamidiye Cd. No: 20/C, Eminönü – İstanbul / TURKEY

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

جميل زاده 1883

الحلقوم التركي، الذي أعدته 4 أجيال دون تغيير وصفته الخاصة منذ عام 1883، تقدم لمحبي الحلقوم التركي في كاديكوي. Cemilzade 1883 هو أحد متاجر الحلقوم التركي الشهيرة في Kadıköy، حيث يمكنك العثور عنده على أنواع مختلفة من راحة الحلقوم التركية التي لم تكن معتادًا عليها.

العنوان :

Fenerbahçe, Operatör Cemil Topuzlu Cd. No:7/C, 34726 Kadıköy/İstanbul

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

حجي مصطفى خان

حلقوم حجي مصطفى من مدينة افيون Afyonkarahisar, في منطقة Bolvadin في Afyonkarahisar ، يتم دائمًا إنتاج أفضل المنتجات المحلية الفريدة من نوعها .

العنوان :

Marmara Forum S043 Nolu Mağaza Osmaniye Mah. Çobançeşme Koşuyolu Cad. No:3/ Bakırköy / İstanbul / Türkiye

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

الحلواني جعفر ايرول

şekerci Cafer Erol ، الذي تعود قصته إلى الإمبراطورية العثمانية وتم افتتاحه لأول مرة في Eminönü ، ينتج راحة الحلقوم التركية منذ عام 1945. يمكنك العثور على ما يقرب من 50 نوعًا من الحلقوم التركي عنده، وهو من بين متاجر الحلقوم التركي الشهيرة في Kadıköy. يجب عليك بالتأكيد تجربة البهجة التركية بالفستق.

العنوان : Osmanağa, Yasa Cd. No:19, 34714 Kadıköy/İstanbul

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

علي محي الدين حجي بكر

تم إنتاج الحلقوم التركي على مدى أربعة قرون منذ عام 1777 في متجر علي محي الدين حاج بكر ، حيث يقوم بتصنيع وبيع الحلقوم التركي بنفسه.

يمكنكم القراءة أكثر عنه وعن تاريخ الحلقوم التركي من خلال مقالنا : الحلقوم التركي و أنواعه

العنوان :

Hobyar, 1, Zahire Borsası Sk., 34112 Fatih/İstanbul

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

حلقوم سافرانبولو

ينتج Safranbolu Lokumcusu الشهير جميع منتجاته بالمكسرات الطبيعية والفواكه المجففة والمستخلصات والمنتجات التي تتطلب صبغًا بأصباغ الطعام ، حيث ينتج الحلقوم التركي بأسلوب Safranbolu مع 35 عامًا من الخبرة.

العنوان :

Cevizli, Fil Ykş. Sk. no:42, 34846 Maltepe/İstanbul

أفضل أنواع الحلقوم في تركيا

كيف يتم تحضير راحة الحلقوم التركية؟

  • تصنع راحة الحلقوم من مزيج شراب السكر والنشاء وحمض الليمون.
  •  يُطهى هذا المزيج على النار لساعات ويحرك بطريقة خاصة وتضاف إليه النكهات والمكسرات وغيرها.
  •  يتم سكب المزيج الناتج في قوالب أو صواني سبق أن تم رشها بمسحوق السكر الناعم منعاً للالتصاق.
  •  بعد أن تبرد وتجمد يتم وضعها على سطح رخامي حيث تُقطّع إلى شرائح أو مكعبات.

كيف يتم تقديم حلوى الحلقوم التركية؟

عادةً ما يتم تقديم الحلقوم التركي للضيوف في البيوت مع القهوة التركية أو الشاي، وله علب ضيافة تقليدية مخصصه له، كما يتم تقديم هذه الحلوى في جميع المطاعم والمقاهي التركية، وهي شائعة عند كافة الطبقات الاجتماعية في تركيا خاصة في الأعياد الدينية والمناسبات القومية والحفلات والموالد، وهي واحدة من أشهر الصادرات التركية إلى أوروبا وبقية دول العالم.

اقرأ أيضاً: أنواع الصابون التركي الطبيعي ومكوناته وكيفية استخدامه

كيف اشتري الحلقوم التركي من خارج تركيا؟ 

إذا كنت خارج تركيا وتود الحصول على أفضل أنواع الحلقوم التركي بطعمه الأصلي وجودته العالية يمكنك طلب النكهة التي تحب منه من خلال متجر باشا سراي لتصلك هذه الحلوى المميزة أينما كنت.

مصدر

ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.