الحلقوم التركي و أنواعه

الحلقوم التركي بأنواع وأشكال مختلفة

ما هو الحلقوم التركي

 الحلقوم التركي يعتبر من أبرز الحلويات القديمة الحديثة المنشرة برونقها وأطعمتها اللذيذة في هذه الأيام بأشكال تجذب أذواق جميع من يزور أو يتابع تركيا من أنحاء العالم .

مكونات الحلقوم التركي

يعتبر الحلقوم  من الحلوى الذي يستخدم فيه المكسرات بشكل مكثف، وبأنواع مختلفة  من البندق والجوز والفستق وجوز الهند، أو ما هو مغطس بالشوكلاتة والشعيرية والبن و كل منطقة من مدن وحارات تركيا تشتهر  بنوع خاص من الحلقوم الذي ينجذب إليه العديد من أصحاب الذوق المختلف .

أنواع الحلقوم التركي

بالاضافة الى الحلقوم الأبيض السادة الذي يعتبر من أكثر أنواع الحلوى مبيعاً وشهرة في تركيا و أنواع أخرى كثيرة .

قهوة و راحة الحلقوم التركية

صناعة راحة الحلقوم التركية

تنتج تركيا حاليا أكثر من 30 صنف من راحة الحلقوم المنتشرة في أرجائها من أصل 100 صنف من الحلويات الأخرى ، و15 نوعا من السكاكر ، وهذا ما وجه أنظار وأذواق الزبائن إلى الحلقوم التركي بنسب  تختلف من منطقة لأخرى .

و تمتاز مدينة “أفيون قره حصار” الواقعة غرب تركيا عن غيرها من المدن التركية في صناعة الحلقوم، بكونها تُعرف بنوعٍ من القشطة التي تمتاز وتشتهر فيها وتستخدمها  كمكوّنٍ أساسيّ في عجينة الحلقوم .

و السياح الشرق أوسطيين يفضلون الراحة ذات الجوز، والرمان والفستق، والبندق، بينما يفضل السياح الفرنسيون والبريطانيون الراحة بأنواع الفاكهة، في حين أن  الأتراك يفضلون كافة أنواع الراحة.

حلقوم تركي

راحة الحلقوم التركية في اسطنبول

كما أنه لا يخلو سوق من أسواق اسطنبول ومختلف أحياء المدن التركية كذلك، من مراكز بيع حلوى راحة الحلقوم حيث تتكثف ظاهرة بيع هذه الحلوى بالأماكن السياحية  التي تنتشر فيها  المتاجر المتخصصةعلى طول الشوارع الأثرية بالمدينة، مثل السلطان أحمد، وبيازيد، وأكسراي، ولاليلي.

شراء الحلقوم التركي

الحلقوم التركي الفاخر أصبح بين أيديكم أينما كنتم ، فما عليكم سوى التواصل معنا لنوفر لكم الكمية المطلوبة في اقرب فرصة من متجركم باشا سراي و وكيله الحصري الطعم الأول في اسطنبول حلويات حافظ مصطفى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *