العناية اليومية بالجسم كامل، نصائح هامة

العناية اليومية بالجسم كامل، نصائح هامة

الاهتمام بالجمال يعني الاهتمام بالجسم بكامل التفاصيل وفي كل الأوقات والفصول والظروف، لكن ذلك لا يعني أن العناية بالجسم يلزمها جهد كبير أو تفرغ كثير، إنما يحتاج ذلك الإلمام بأساسيات العناية اليومية بالجسم والحفاظ على جماله بخطوات بسيطة ومستمرة، وسنعرض أهم الأمور المتعلقة بذلك من خلال دليل شامل للعناية بكامل الجسم.

روتين العناية اليومية بالجسم كامل

أهم الأمور التي تساعدك على العناية اليومية بالجسم هي تصميم برنامج خاص باحتياجات جسمك بما فيه شعرك وبشرتك وأظافرك وشفاهك، ليكون روتيناً مناسباً للمواظبة عليه.

ما هي أهم الأمور التي تساعدك عند اعتماد جدول للعناية بالجسم كامل على مدار الأسبوع؟

  • معرفة نوع البشرة: إن معرفة نوع البشرة من أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها قبل تطبيق روتين للعناية بمظهر الجسم، لأن نوع المنتجات المستخدمة يعتمد على نوع البشرة (دهنية، أو عادية، أو جافة، أو حساسة، أو مختلطة)، أيضاً تختلف بعض الخطوات اليومية للعناية حسب نوع البشرة.
  • مراعاة تأثير الظروف الجوية: يتأثر الجسم بالكثير من العوامل المرتبطة بالجر كالحرارة والرطوبة والشمس والبرد والجفاف وغيرها، ويؤدي ذلك إلى ضرورة مراعاة احتياجات البشرة والشعر والأظافر حسب الفصل أو العوامل الجوية.
  • إدراج العادات الغذائية الصحية: للغذاء دور مهم جداً في العناية بالبشرة، لأن شرب الماء بكميات كافية وتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمغذيات، يؤثر بشكل كبير على صحة وحيوية مظهر الجسم بأكمله.

العناية بالشعر

لأن الشعر من أوضح ملامح الجمال في مظهر الإنسان، بات من المهم العناية به، بمختلف الوسائل وتعتمد العناية بالشعر على خطوات أساسية ويومية من أبرزها:

  • الترطيب: يحتاج الشعر إلى ترطيب بكريم أو ماسك أو سيروم أو زيوت أي مستحضر مخصص لذلك، خاصة إذا كان الشعر من النوع الجاف أو المصبوغ أو المجعد، ويؤدي نقص ترطيب الشعر إلى حدوث نفشة في الشعر وظهوره بمظهر باهت وغير صحي.
  • التنظيف: يعتمد عدد مرات غسل الشعر على نوع الشعر، فالشعر الدهني يحتاج إلى الغسل والتنظيف أكثر من بقية الأنواع، لكن يجب مراعاة عدم غسل الشعر بالشامبو أكثر من 4 مرات بالأسبوع، لأن غسله بشكل يومي يجرده من الزيوت الطبيعية التي تفيده وتجعله أكثر عرضة للتقصف والضعف.
  • التصفيف: من المهم عدم تصفيف الشعر يومياً بأدوات تعتمد على الحرارة العالية، لأن ذلك يفقد الشعر لمعانه وقوته وحيويته، فالأفضل المباعدة بين أوقات تصفيف الشعر بالحرارة أو استخدام مستحضرات تساعد على تصفيف الشعر بدون حرارة عالية  تؤذيه.

أفضل منتجات العناية بالشعر

من أفضل المنتجات التركية للعناية بالشعر:

مجموعة جرين بابل للشعر Green Bubble

مجموعة هيرتوكس Hairtox للعناية بالشعر

مجموعة العناية بالشعر Bioterra للمنتجات الطبيعية العضوية

العناية بالبشرة والوجه

الوجه والبشرة مرآة الجمال، لذلك هي الأكثر حاجة إلى العناية والاهتمام، ومن أفضل الخطوات للعناية بالبشرة والوجه:

  • التغذية والترطيب: كل أنواع البشرة تحتاج إلى التغذية والترطيب، وتزداد هذه الحاجة مع التقدم بالسن، ويجب اختيار نوع المرطب المناسب حسب نوع البشرة ويفضل أن يحتوي على مكونات طبيعية.
  • التقشير: يتراكم الجلد الميت فوق البشرة وإذا بقي يجعل مظهر البشرة باهت وغير صحي، لذلك من الأفضل تقشير البشرة بلطف كل فترة، وهناك العديد من المستحضرات المقشرة التي تحتوي على الأحماض وتزيل طبقات الجلد الميت دون أن تؤذي البشرة.
  • التنظيف: عدم تنظيف البشرة بشكل يومي يؤدي إلى تراكم الدهون والأوساخ، التي تتسبب في انسداد مسامات البشرة وظهور البثور وزيادة توسع المسامات، لذلك من الأفضل تنظيف البشرة يومياً بغسول أو صابون مناسب، وتجنب النوم دون تنظيف البشرة من المكياج.
  • الحماية: يسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة حروقاً في البشرة ويزيد من علامات تقدم البشرة بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى لذلك يجب استخدام كريم واقي من الشمس كل يوم، يتضمن عامل حماية من الأشعة الضارة لا يقل عن 30 SPF كحد أدنى.

أفضل منتجات العناية بالبشرة

تمتاز المنتجات التركية بأنها تتضمن تشكيلة واسعة من منتجات العناية بالبشرة تعتمد على مكونات طبيعية وعضوية لا تضر بالبشرة والوجه، من أهم هذه المنتجات:

زبدة الشيا العضوية من بيوتيرا Bioterra

سيروم للوجه طبيعي من Bioterra لشد الوجه وازالة التجاعيد

كريم مرطب بزيت الزيتون عارف اوغلو 

مجموعة العناية بالبشرة والجسم من بيوتيرا 5 بـ 1

الشفاه منطقة حساسة من الوجه تحتاج إلى عناية مستمرة لتبدو بمظهر متألق وصحي يزيد من جمال الملامح، ومن الضروري العناية بها من خلال خطوات يومية تتضمن:

  • الترطيب: لا تحتوي الشفاه على غدد دهنية، بعكس غيرها من مناطق البشرة، لذلك تتطلب ترطيبها وتغذيتها بشكل يومي مستمر كي لا تتشقق ويصيبها الجفاف، ومن المهم أيضاً تقشير الشفاه بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع، وترطيبها بعدها مباشرة.
  • الحماية: يغفل الكثيرون عن أهمية استخدام كريم واقي شمسي على الشفاه، ولكنه عامل مهم في الحفاظ على صحة وجمال الشفاه.

العناية بالأظافر

من أسرار أناقة وجمال المظهر أن تتمتع بأظافر صحية ومرتبة، ولا يتطلب ذلك الكثير من التعب وإنفاق المال، إنما يلزمها بعض الخطوات اليومية البسيطة، من أهمها:

  • الترطيب: منح الأظافر المغذيات والترطيب اللازم من أهم خطوات العناية بجمال الأظافر لأن نقص الترطيب وجفاف الأظافر يؤدي إلى ضعف بنيتها وزيادة هشاشتها وتكسرها بشكل أكبر، ولترطيبها يمكن استخدام مستحضرات مخصصة لذلك مثل السيروم أو الكريم أو غيره.
  • ارتداء القفازات أثناء التعامل مع الماء: يساعد ارتداء القفازات عند الجلي أو الغسل أو أي تعامل مطول مع الماء، على حماية الأظافر والحفاظ على مظهرها وبنيتها.
  • التعامل مع الأظافر بلطف: من المهم ألا يتم قص الأظافر أو استخدام المبرد أو إزالة الجلد الميت بعنف، لأن ذلك يؤدي إلى التهاب الجلد المحيط بالأظافر وإصابة الأظافر بالعدوى والفطور وغيرها.
  • تقليل استخدام الأسيتون: يستخدم الكثيرون طلاء الأظافر بشكل مستمر، وعند إزالته يستخدمون الأسيتون، لكن هذه المادة تجفف الأظافر وتجعلها عرضة أكثر للتكسر، لذلك من الممكن استخدام منتجات أخرى تساعد على إزالة طلاء الأظافر تحتوي مرطبات ولا تتضمن أسيتون.

منتجات العناية بالأظافر

للحصول على أظافر صحية وأنيقة، هناك مجموعة من المنتجات التركية الأصلية تساعدك على ذلك، من أهمها:

زيت Bioterra العضوي مقوي أظافر طبيعي

العناية باليدين

العناية بجمال اليدين ينعكس على مظهرك بشكل كبير، ولأنها من أكثر أجزاء الجسم المعرضة لمختلف العوامل، فمن الضروري رعاية اليدين بخطوات مهمة وبسيطة بنفس الوقت من أبرزها:

  • الترطيب: لتبقى اليدين بمظهر صحي جميل من المهم ترطيبهما بشكل يومي وأكثر من مرة باليوم عند الشعور أن بشرة اليدين جافة، ومن الأفضل أن يحتوي الكريم المرطب لليدين على فيتامينات وزيوت ومكونات طبيعية تغذي البشرة وتمتصها بسهرلة.
  • الحماية من الشمس: مثل الوجه تحتاج اليدين كريم حماية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30 SPF، وتطبيق كريم الحماية قبل أي تعرض للشمس.
  • استخدام القفازات: استخدام القفازات عند الجلي والقيام بالأعمال المنزلية ليس مهماً فقط لحماية الأظافر إنما ضروري لحماية اليدين بالكامل من أضرار مواد التنظيف وغيرها.

منتجات العناية باليدين

من أهم المنتجات التركية التي تضمن لك العناية باليدين والمحافظة على جمال بشرتها:

مجموعة العناية باليدين من هوم ميد للعلاج العطري

كريم الاذريون لليد عارف اوغلو 

كريم زيت الزيتون عارف اوغلو

العناية بالقدمين

تحتاج القدمين رعاية وعناية يومية للحفاظ على جمال مظهرهما، ومن أهم الخطوات اللازمة لذلك:

  • الترطيب: تحتاج القدمين ترطيباً يومياً بمستحضرات مخصصة لذلك، كالكريمات والسيرومات والزيوت وغيرها.
  • الابتعاد عن الأحذية الضيقة: ارتداء الأحذية المريحة يحافظ على جمال القدمين لأن الأحذية الضيقة تسبب الخدوش والتشوهات على المدى الطويل.
  • التنظيف: من المهم تنظيف القدمين وغسلهما بشكل يومي وتجفيفهما جيداً بعد ذلك، وارتداء جوارب نظيفة كل يوم، لحماية القدمين من الفطور والبكتيريا وغيرها.

منتجات العناية بالقدمين

العديد من المنتجات التركية الأصلية تقدم عناية فائقة بالقدمين، من أفضل هذه المنتجات:

مجموعة منتجات العناية بالقدمين بمكونات عضوية من هوم ميد

 كريم شجرة الشاي العضوي

زبدة الشيا العضوية من بيوتيرا

موقع بيع أفضل منتجات العناية بالجسم

يمكن الحصول على أهم وأفضل المنتجات التركية المخصصة للعناية بالجسم من خلال طلبها من متجر باشا سراي لتصلكم إلى باب المنزل أينما كنتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.