دليل العناية بالشعر

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

العناية اليومية بالشعر باتت من أساسيات الاهتمام بالجمال، لما يملكه الشعر من تأثير كبير على المظهر بأكمله، وتتعدد أساليب العناية بالشعر وتتنوع حسب طبيعة الشعر والمشاكل التي يعاني منها، لذلك سنعرض أهم طرق وأساليب الاعتناء بمختلف أنواع الشعر وأفضل الخلطات الطبيعية والمنتجات المخصصة لذلك.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

هنالك عوامل عديدة أساسية  في للحصول على شعر صحي جميل وطويل، من أهمها:

  • الغذاء: أهم خطوة في العناية بالشعر تكمن في الحصول على غذاء صحي يعزز نموه ويقويه من جذوره، لذلك يجب أن يحصل الجسم على حاجته من الفيتامينات والمعادن والبروتين وغيره.
  • الحرارة: يتضرر الشعر بشكل كبير ويتكسر ويخسر لمعانه عند تعريضه باستمرار للحرارة العالية بأدوات تصفيف الشعر وكذلك يتضرر من استخدام الماء الساخن جداً أثناء غسله، لذلك يجب تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية بشكل يومي واستخدام الماء الفاتر بدل الساخن عند غسل الشعر.
  • المنتجات المناسبة: يؤدي استخدام المنتجات غير المناسبة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة إلى خسارة جمال الشعر وحيويته، لذلك يجب التأكد من المواد التي تحتوي عليها منتجات العناية بالشعر، وأن تكون من مصدر موثوق.
  • التدليك: يمنح التدليك اللطيف لفروة الرأس فوائد تنعكس على جمالية الشعر وسرعة نموه، لأن التدليك اللطيف عند غسل الشعر أو عند تطبيق الزيوت الطبيعية أو المنتجات المغذية، يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

العناية اليومية بالشعر

روتين العناية بالشعر

للحصول على أفضل نتائج العناية بالشعر، يُنصح ياتباع روتين عناية بشكل مستمر يتضمن:

  • في البداية يجب التعرف على طبيعة الشعر، وذلك بتحديد نوعه (مسترسل، مجعد، متموج، دهني، جاف، متقصف، كثيف، خفيف…الخ)، وذلك لاختيار الروتين المناسب الذي يظهر أجمل ما في شعرك ويعززه.
  • التنظيف: يجب تنظيف الشعر من الدهون والأوساخ المتراكمة عليه، ولكن دون مبالغة كي لا يفقد الشعر كل الزيوت التي ترطبه، وأن يكون الغسل باستخدام شامبو لا يحتوي على مواد كيميائية تضر ببنية الشعر وفروة الرأس.
  • الترطيب: تساعد الكريمات والزيوت الطبيعية على ترطيب الشعر وتغذيته وتسريع نموه، خاصة التي تحتوي على مكونات طبيعية يستفيد منها الشعر دون أن تسبب أي أذى له.
  • قص الشعر: يساعد قص الشعر بانتظام على منح شعرك مظهراً صحياً أكثر كثافة، والتخلص من الأطراف التالفة والمتكسرة.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

أسباب تساقط الشعر

  • سوء التغذية: يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن والبروتين إلى تساقط الشعر وتراجع كثافته.
  • الحالة النفسية: في كثير من الأحيان يسبب التوتر والقلق والاكتئاب تساقط الشعر وتدهور صحته.
  • اضطرابات وتغيرات هرمونية عند وأحياناً يكون بسبب فرط أو قصور في الغدة الدرقية.
  • التدخين: يؤثر التدخين سلباً على مظهر الشعر ويضعف تغذية فروة الرأس ودورتها الدموية.
  • العادات الخاطئة: هناك عادات خاطئة تسبب زيادة تساقط الشعر منها شد الشعر بقوة وربطه إلى الخلف، وتمشيط الشعر بعنف، واستخدام منتجات مضرة بالشعر، والتجفيف الخاطئ .

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

كيفية الاعتناء بالشعر

العناية بالشعر تختلف باختلاف نوع الشعر لذلك تتنوع نصائح كيفية الاعتناء بالشعر حسب طبيعته الخاصة ومن أهمها:

العناية بالشعر الجاف

للحصول على أفضل عناية بالشعر الجاف يجب تجنب غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي، لأن ذلك يزيد من جفافه ويجرده من الزيوت الطبيعية، يمكنك غسله مرتين أو ثلاثة مرات خلال الأسبوع، أيضاً من المهم ألا تكون حرارة الماء الذي يغسل به الشعر شديدة السخونة، واستخدام الماء الفاتر أو الدافئ  أو البارد عوضاً عنها. والشعر الجاف يحتاج الترطيب لذلك يفضل استخدام منتجات ترطيب الشعر للتخفيف من جفافه.

العناية بالشعر الكيرلي

بالنسبة للشعر المجعّد، فلا بعد من عدم المبالغة في غسله، ولابد من استخدام شامبو خالٍ من الكبريت، وعند تجفيفه فالأفضل تركه يجف طبيعياً أويجفّف بقماش قطني والبعد عن التجفيف العنيف باستخدام المنشف العادية. وللعناية به، فاستخدام وصفات طبيعية للعناية بالشعر كافية بأن تمنحه انتعاشاً فريداً – مجموعة جرين بابل تساعدك على ذلك!-.

العناية بالشعر المصبوغ

يجب أخذ الحيطة في حال شراء المنتجات الخاصة بالشعر المصبوغ، والتأكد بأنها لا تحتوي على مواد السلفات على الإطلاق، إذ تعمل هذه المواد على تجفيف الشعر وتقصفه وزوال لون الصبغة في وقت قصير. كما لابد من الحرص أثناء غسل الشعر والابتعاد عن استخدام الماء شديد السخونة كونه يؤدي إلى اختفاء صبغة الرأس في وقت قصير. التعرّض لأشعة الشمس لوقت طويل يؤثر على الشعر المصبوغ ويؤدي إلى بهتان لونه ويفقده حيويته. كما أنّه لابد من أخذ فترة ما بين صبغ الشعر وتجديد الصبغة، كون وضع الصبغة باستمرار يفقد الشعر لمعانه وحيويته – لكن، هل سمعتم عن صبغات قرين ثيرابي من باشا سراي؟.

العناية بالشعر الدهني

لأصحاب الشعر الدهني، اختيار نوع الشامبو المناسب مهم جدّاً كون بعض الأنواع تزيد من إفراز الدهون في الشعر. كما أنه لابد من تقليل استخدام البلسم كونه يزيد أيضاً من إفراز الدهون. الماء الساخن، مجفف الشعر وغيرها من مصادر الحرارة لها أثرها السلبي على الشعر الدهني. بالمقابل، نوع الشامبو المناسب، والنظام الغذائي الصحي والبعد عن التوتّر، كلها عوامل تساعد على الحفاظ على حيوية ونعومة الشعر الدهني – شامبو بخلاصة القرّاص.

العناية بالشعر التالف

حماية الشعر أثناء الخروج في الشمس أو أداء الأنشطة الرياضية مثل السباحة مهم من أجل حماية الشعر، كما أن تعديل النظام الغذائي ليكون صحيّاً خطوة لابد منها من أجل وقف تساقط الشعر، يترافق هذا مع استخدام الزيوت الطبيعية – مثل الزيت العضوي من بيوتيرا-، كل هذا يساعد في توفير العناية لينمو الشعر من جديد.

العناية بالشعر للرجال

الشعر بالنسبة للرجال هو أول مايظهر للآخرين، لذلك فالعناية به والحرص على أن يكون بأجمل منظر هو من الأمور المسلّم بها بالنسبة للرجال الأنيقين. اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر والعناية المتوازنة، ومعالجة أي مشاكل قد تطرأ من تقصّف أو قشرة، كلها أمور لابد منها لشعر صحي ولمّاع – سراي باشا يختصر عليك: مجموعة Bioterra العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية، هي كل ما تحتاجه، استغل خصم 30% مع توصيل في ثلاثة أيام !-.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

العناية بالشعر بعد الاستحمام

تختلف النصائح باختلاف نوعية الشعر، فللحفاظ عن صحة الشعر الكيرلي الأفضل أن يترك ليجفّ طبيعياً بدلاً عن استخدام المنشفة أو أدوات التجفيف الحارّة. كذلك الأمر بالنسبة للشعر المصبوغ، لعدم إبهات الصبغة، لابد من تجنّب استخدام المنشفة بعنف بعد الاستحمام. معرفة نوع الشعر وماي ناسبه من تعامل مهم جدّاً للحفاظ على صحته.

خلطات العناية بالشعر

أفضل خلطات العناية بالشعر هي الخلطات التي تتكون من مواد طبيعية 100%، ومن أبرزها:

  • خلطة زيت الزيتون والعسل: يتم خلط المزيج وتطبيقه على الشعر وتدليكه، وتركه لمدة تتراوح بين 30 -60 دقيقة، ثم غسله بماء فاتر وشامبو. 
  • خلطة زيت جوز الهند والعسل وزيت الخروع: يخلط المزيج ويسخن قليلاً ليوضع دافئاً على الشعر، ويدلك ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة يغسل بعدها جيداً بالشامبو.
  • خلطة الأفوكادو والبيض: يخفق البيض ويمزج مع الأفوكادو المقشر المهروس ويوضع المزيج على شعر من 20  إلى 30  دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

منتجات العناية بالشعر

شامبو كولاجين للشعر مع البيوتين عارف اوغلو

شامبو كولاجين للشعر مع البيوتين عارف اوغلو - 400 مل

الكولاجين من أهم بروتينات الجسم والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، انخفاض مستوى الكولاجين يؤدي إلى ظهور الشيب وتقصّف الشعر، لكن مع شامبو كولاجين الشعر من باشا ساري تأكّد أن شعرك يتلقّى الرعاية الفائقة ويحافظ على منظره الشبابي الأنيق!

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

مجموعة شامبو جرين بابل + كبسولات جرين بابل

تم تصميم مجموعة جرين بابل للشعر العضوية 100٪ لمنع تكسر الشعر وتساقطه وتساعدك على نمو شعرك بشكل أكثر صحة وأقوى وأسرع .لن تكون مبالغة إذا قلنا أنها  تعد الأفضل من ناحية إطالة الشعر تحديداً، فهو يحافظ على شكله براقاً ولامعاً ومسرحاً بشكل لائق.

تحتوي مجموعة جرين بابل على علبة من شامبو الصبار الطبيعي، و علبة من كبسولات الكرياتين أو بوتوكس الشعر الذي يخلطان معاً ويغسل بهما الشعر.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

مجموعة Bioterra العضوية للعناية بالشعر

هل تريد مجموعة مميزة للعناية بالشعر وبسعر لامثيل له؟! هي مجموعة Bioterra: شامبو بيوتيرا العضوي، سيروم بيوتيرا العضوي، وزيت بيوتيرا العضوي للعناية بالشعر.

اِضمن عناية فائقة وببخصم 30% 

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

مجموعة هيرتوكس Hairtox للعناية بالشعر

مجموعة أخرى للعناية بالشعر، تجميعة مميزة: شامبو، كريم العناية، سيروم مغذّي. مجموعة هيرتكس تعالج مشكلة تساقط الشعر، وتنشّط جذوره، وتطيل الشعر في فترة وجيزة جدّاً.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

مجموعة Bioterra العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية

العناية بالشعر واللحية للرجال

 كمجموعة مميزة متكاملة للعناية بشعر اللحية تأتي مجموعة Bioterra  العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية تتكون من: زيت بيوتيرا للعناية بالشعر، والذي يتكوّن من 8 أعشاب عضوية طبيعية مختلفة تجتمع معاً لتمنح الشعر البنية القويّة والمرونة واللمعان، وتعطيك المساحة لتشكّله كما تريد.

كما تضمّ المجموعة زيت العناية باللحية العضوي، والذي يساهم في منح البشرة الانتعاش والاسترخاء المطلوب، كما يعطي جذور اللحية وشعرها الرطوبة والعناية اللازمة، ويغذّي الشعر بالأحماض الدهنية اللازمة للمعان أقوى ومرونة أكبر.

دليل الاهتمام بالشعر وتطويله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.