دليل العناية باللحية

دليل العناية بلحية الرجل

دليل العناية بلحية الرجل

من أول ما يلفت النظر في الرجل الوسيم، ومن علامات الأناقة الرجالية الفريدة هي اللحية اللامعة. بعد أن كان التخلّص من اللحية من الأمور المسلّم بها بالنسبة للرجال المتأنقين، استعادت اللحية مكانتها وأصبح الاهتمام بها وتجميلها من أولويات الرجال الوسيمين.

في هذا المقال، نستعرض معاً أبرز مشاكل اللحية التي يمكن أن يواجهها الرجال، ونسرد بعضاً من النصائح التي تفيد في جعل اللحية أنيقة ومرتبة طوال الوقت، وأهم المنتجات التي تساعدك على الحصول على لحية أنيقة.

دليل العناية بلحية الرجل

 العناية بلحية الرجل

مشاكل اللحية عن الرجال

هناك العديد من المشكلات التي يواجهها الرجل أثناء عنايته بلحيته، بعض هذه المشاكل نتيجة طبيعة البشرة أو بسبب وراثي قابل للعلاج، وبعضها الآخر نتيجة تقصير في الاهتمام والرعاية، أو العناية بها بشكل خاطئ.

فراغات اللحية

واحدة من أكثر المشكلات المتعلّقة باللحية شيوعاً بين الرجال هي فراغات اللحية، والتي تؤثر بشكل مباشر على قدرة الرجل على إطلاق لحية أنيقة مكتملة المظهر، كما أنّها قد تكون علامة على الإصابة بالثعلبة والذي هو مرض جلدي يمنع نمو الشعر في بعض البقع، لكنه قابل للعلاج من خلال بعض الوصفات الطبيّة التي تصرف بعد مراجعة الطبيب، كما أنّ من أسباب فراغات اللحية البكتريا والفطريات والتي تنتج عن إهمال اللحية وعدم العناية بها بجانب نمط الحياة السلبي كالسهر والتدخين.

دليل العناية بلحية الرجل

علاج فراغات اللحية

نمط الحياة الصحي يساهم في دعم النمو الطبيعي للشعر بشكل عام، فأخذ الكفاية من النوم وتقليل التدخين من أهم العوامل التي تساعد في علاج مشكلة فراغات اللحية، يضاف إلى ذلك التعرّض لأشعة الشمس باعتدال للحصول على فيتامين د والذي يساهم في تجديد الخلايا وتنشيطها، وتحسين حالة البشرة مع ضرورة أخذ كريمات الوقاية من الشمس (لاتفوّت الخصم على واقي الشمس العضوي من باشا سراي).

زراعة اللحية

في بعض الأحيان يكون زراعة اللحية هو الحل الأكثر مناسبة لمن لاينبت لديه الشعر بشكل طبيعي، حيث توفّر الزراعة الكثافة الملائمة وتملأ الفراغات في اللحية. عملية زراعة اللحية تمرّ بثلاثة مراحل، أولها حلاقة الشعر بشكل كامل من أجل معاينة بصيلات الشعر، ثم سحبها وزراعتها في الذقن بالشكل المتّفق عليه قبل العملية ثم يحتاج المريض إلى يوم أو يومين من أجل التعافي من عملية زراعة اللحية. هناك بعض الأعراض الجانبية تتلخّص في التهاب أو نزيف خفيف في اللحية أو ندوب في أماكن الزراعة، لكن نمو الشعر بعد فترة من الزراعة يخفي هذه الندوب وتصبح اللحية منسّقة ومهذّبة وبمظهر أجمل بعد اختفاء الفراغات.

دليل العناية بلحية الرجل

إنبات اللحية

حل آخر بديل لزراعة اللحية، حيث يتم استخدام بعض الدهونات لتحفيز بصيلات الشعر من أجل الإنبات وملء الفراغات بين شعر اللحية، قد يصاحب هذا أعراض كالصداع والحساسية في المواضع التي يتم وضع الدهونات عليها.

اللحية الخفيفة

بسبب ضعف في بصيلات الشعر ونقص في الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر، تظهر مشكلة اللحية الخفيفة عند بعض الرجال.

خشونة اللحية

يعاني بعض الرجال من خشونة وتجعّد اللحية –حتى في حالة كون شعر الرأس ناعم-، تختلف الأسباب من حالة لأخرى إلا أنّها تتركّ إما في شعر اللحية نفسه أو في البشرة. لنمط الحياة غير الصحّي دور كبير في تخشّن شعر اللحية كالسهر والتدخين وإهمال رعاية شعر اللحية، وقد يكون أصل المشكلة في جلد الذقن نفسه. 

علاج خشونة شعر اللحية

العناية بشعر اللحية واستعمال زيوت الترطيب من أهم ما يساعد في التخلص من خشونة شعر اللحية، وإن كنت تبحث عن أفضل خيار فهو زيت تنعيم اللحية من باشا سراي يكفل لك رعاية وعناية تجعل من شعر اللحية ناعماً متناسقاً وتمنح رطوبة منعشة لبشرة الذقن.

قشرة اللحية

القشرة من الأمور المزعجة والمنتشرة بين الرجال، وبجانب قشرة شعر الرأس، تبرز قشرة شعر اللحية كأحد أبرز مشاكل شعر اللحية شيوعاً. يعود سبب القشرة إلى الإفرازات التي تخرج من الغدد الدهنية ذات النشاط العالي، وهو مايعتبر – بجانب إهمال نظافة شعر اللحية – أبرز أسباب القشرة.

دليل العناية بلحية الرجل

العناية باللحية

من أجل الحفاظ على مظهرٍ جذّاب وأنيق، لابد للرجل من أن يعتني بشعر لحيته بشكل مستمر، كونها هي أول مايواجه به الآخرين، وهي مايعطي الانطباع الأول للآخرين، هنا بعض النصائح للحفاظ على مظهر مميّز:

تنعيم شعر اللحية

شعر اللحية الخشن مزعج ويعطي مظهراً غير مريح، لذلك فإن من أهم مايجب أن يقوم به الرجل الأنيق هو أن يعتني بتنعيم شعر لحيته، وهو ما يستلزم عناية مستمرة باستخدام الزيوت العطرية التي تمنح هذا المظهر الناعم (جرّب زيت العناية العضوي من باشا سراي ).

تكثيف شعر اللحية

اللحية الخفيفة قد لاتكون محبّذة للكثير من الرجال، لذلك فإن تكثيف شعر اللحية من وسائل التجميل والعناية التي لابد منها بالنسبة لهم. استخدام الزيوت العطرية المناسبة يساهم في الحصول على مظهر أنيق ومميّز وشعر لحية كثيف ولافت للأنظار.

دليل العناية بلحية الرجل

ترطيب اللحية

من أجل معالجة مشكلة الخشونة وحكّة البشرة، لابد من ترطيب شعر اللحية والبشرة تحتها بشكل دوري، توفّر باشا سراي مجموعة فريدة من الزيوت

دليل العناية بلحية الرجل

تمشيط اللحية

للحفاظ على مظهر رائع، يحرص الرجل الأنيق على تمشيط لحيته بشكل يومي مع الحرص على تغذية شعر اللحية بالفيتامينات اللازمة للمعان أقوى وقوّة أكبر.

دليل العناية بلحية الرجل

صبغ اللحية

تغيير لون اللحية متاح لمن يرغب، يمكن ذلك باستخدام الصبغات الجيدة ذات الألوان المتعددة والتي تلبّي كافة الرغبات.

منتجات العناية باللحية

توفّر باشا سراي العديد من المنتجات التي تساعدك على العناية بشعر لحيتك وجعله أنيقاً ناعماً، وتجعلك – كعادتك- وسيماً جذّاباَ.

زيت العناية باللحية العضوي| 30 مل

زيت العناية باللحية العضوي

زيت العناية باللحية من Bioterra، يمنح شعر اللحية الرطوبة والانتعاش اللازمين للحية مهذّبة أنيقة، كما يمنح جذور الشعر وبصيلاته الطاقة التي تجعل مشكلة ضعف النمو وتساقط شعر اللحية من الماضي. بمكونات غنيّة ومتنوعة، من فيتامين E، وزيت السرو، وزيت بذور تبّاع الشمس، بالإضافة إلى زيت خشب الأرز مع مستخلص الثوم، هذه التركيبة الفريدة هي مايحتاجه كل رجل أنيق ليحافظ على شعر لحيته ناعماً وصحّياً. بقي أن نعرف أن هذه المكونات كلّها طبيعية وعضوية بدون أي إضافات كيماوية، والمنتج – ولفترة محدودة- يعرض بخصم 30%.

دليل العناية بلحية الرجل

زيت العناية باللحية| 50مل

زيت العناية باللحية عارف اوغلو

هل تعاني من قشرة اللحية؟ هنا الحل، زيت العناية باللحية ماركة عارف أوغلو، عناية فائقة تنظّف اللحية من القشرة وتمنحها تألقاً ملفتاً. كل ماتحتاجه هو تدليك شعر اللحية ببعض قطرات من الزيت في الصباح والمساء، وتزيد الفعالية إذا كان بعد الاستحمام حيث تتفتّح مسامات الجلد. بجانب معالجة مشكلة القشرة، فلأن زيت العناية يمنح البشرة تحت شعر اللحية رطوبة وانتعاشاً متجدداَ ويحل مشكلة اهتياج وحكّة البشرة تحت شعر اللحية.

دليل العناية بلحية الرجل

مجموعة Bioterra  العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية

مجموعة Bioterra العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية من قصر الباشا احصل على شعر صحي وحيوي ولحية كثيفة مع مجموعة بيوتيرا للعناية بالشعر واللحية، المخصصة للرجال تتضمن زيت العناية باللحية مع وزيت العناية بالشعر. اطلب الآن من قصر الباشا

كمجموعة مميزة متكاملة للعناية بشعر اللحية تأتي مجموعة Bioterra  العضوية للرجال للعناية بالشعر واللحية تتكون من: زيت بيوتيرا للعناية بالشعر، والذي يتكوّن من 8 أعشاب عضوية طبيعية مختلفة تجتمع معاً لتمنح الشعر البنية القويّة والمرونة واللمعان، وتعطيك المساحة لتشكّله كما تريد.

كما تضمّ المجموعة زيت العناية باللحية العضوي، والذي يساهم في منح البشرة الانتعاش والاسترخاء المطلوب، كما يعطي جذور اللحية وشعرها الرطوبة والعناية اللازمة، ويغذّي الشعر بالأحماض الدهنية اللازمة للمعان أقوى ومرونة أكبر.

كل هذا مع سعر مميز وتوصيل إلى باب منزلك، يمكنك طلبها من متجر باشا سراي

دليل العناية بلحية الرجل

مصادر

webmd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.