طريقة عمل الشاي التركي

طريقة تحضير الشاي التركي

الشاي هو مشروب منعش ومهدئ يتم استهلاكه في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من أنواع الشاي المختلفة التي يمكن صنعها بمكونات مختلفة، لكنها تشترك جميعًا في عنصر واحد مشترك: يمكن أن تكون مهدئة ومفعمة بالحيوية. الشاي هو أيضًا طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. ستوفر هذه المدونة دليلاً إعلاميًا حول كيفية تحضير الشاي التركي.

أدوات عمل الشاي التركي

للحصول على كوب مثالي من الشاي التركي، ستحتاج إلى بعض الأدوات. هناك العديد من الأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها لصنع الشاي التركي:

ابريق الشاي التركي (السماور)

يشير الاسم إلى عملية تخمير الشاي في وعاء شاي تركي تقليدي. إنها عملية بطيئة تسمح لأوراق الشاي بالانطلاق بالكامل وإطلاق النكهات والروائح.

يختلف السماور عن الإبريق الذي عادة ما نستخدمه نحن في بلداننا لتحضير الشاي، يتألف هذا الإبريق من قطعتين بحيث تكون متراكبتين فوق بعضهما تماماً .

ابريق الشاي التركي (السماور)

كاسات الشاي التركية

أكواب الشاي التركية ضرورية لتجربة الشاي الخاصة بك. إنها بسيطة وأنيقة وجميلة. كما أن لديها تصميمًا وظيفيًا للغاية، مما يجعلها سهلة الاستخدام.

الأكواب مصنوعة من زجاج رقيق للغاية يتم نفخه في شكل مخروطي. يسمح هذا الشكل بتكديس الأكواب فوق بعضها البعض، مع وضع الجزء السفلي من الكوب على السطح. الأكواب سهلة التنظيف أيضًا لأنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق. اللمسة الأخيرة هي التصميم الجميل والمنمق للأكواب. من السهل تخيل أن هذه الأكواب مستوحاة من عظمة الثقافة التركية.

كاسات الشاي التركي

اوراق الشاي التركي

الشاي التركي مشروب شعبي في تركيا ولسبب وجيه. يشربه الأتراك بقدر ما يشربون القهوة لأنها المشروب المثالي الذي يمكن تناوله مع المعجنات الحلوة أو البقلاوة.

تاريخ الشاي التركي متنازع عليه على نطاق واسع. يدعي البعض أن الشاي جاء من الصين، بينما يدعي آخرون أنه جاء من الهند. شيء واحد مؤكد، ومع ذلك: الشاي التركي هو مشروب شعبي بشكل لا يصدق. كان البريطانيون والهولنديون مغرمين بها بشكل خاص منذ عقود.

مشروب الشاي التركي

خطوات عمل الشاي التركي

والآن نأتي إلى طريقة عمل الشاي التركي بعد أن تعرفنا على ما نحتاجه:

نقوم أولًا بملء الأبريق السفلي من السماور بالماء ونضعه على النار حتى يغلي.

نضع ملعقتين من ورق الشاي التركي في الابريق العلوي من السماور، البعض يقوم بغسل أوراق الشاي أولًا ثم تصفية الماء عنها قبل وضعها في الابريق، وأخرين يضعونها في الأبريق العلوي من السماور مباشرة دون غسلها،  ثم وضع الابريق العلوي الذي وضعنا فيه أوراق الشاي فوق الابريق السفلي الذي وضعنا فيه الماء.

عند غليان الماء في الإبريق السفلي نقوم بصب الماء المغلي على أوراق الشاي في الابريق العلوي.

نقوم بعد ذلك بترك الأبريقين لمدة عشرة دقائق فوق بعض قبل أن يكون الشاي جاهز للشرب.

يشرب الشاي عبر صب نحو نصف الكأس من الشاي والنصف الأخر من الماء المغلي في الابريق السفلي.

في حال أراد الشخص أن يكون الشاي ثقيل بعض الشيء يمكنه الإكثار من الشاي، أما إذا ما أراده خفيف يمكنه الإكثار من الماء، وطبعًا يضاف السكر حسب الرغبة.

وبذلك تكون قد قمت بتحضير الشاي التركي وفق الطريقة التي يستخدمها الأتراك في تحضير الشاي الخاص بهم، والذي يتمتع بنكهة خاصة به تختلف عن نكهة الشاي العادي الذي نعرفه وهذا بفضل طريقة تحضير الشاي التي تعتمد على السماور كما قلنا وما تتميز به أوراق الشاي التركي عن غيرها من أوراق الشاي الأخرى أيضًا.

شراء شاي تركي من تركيا

بعد التعرف على طريقة عمل الشاي التركي يمكنكم شراء الشاي التركي و مستلزماته من أي مكان في العالم عن طريق متجركم باشا سراي من أجل عمل الشاي التركي الأصلي في بيوتكم

الخلاصة

نأمل أن تكون قد استمتعت بمنشور المدونة الخاص بنا حول كيفية تحضير الشاي التركي. قمنا بتضمين تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية تحضير أكواب الشاي الخاصة بك وفقًا لمعايير الشاي التركي! إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أنواع الشاي المختلفة المتوفرة في تركيا، يمكنك زيارة صفحة الشاي التركي على متجرنا. نحن متحمسون دائمًا للاستماع إلى قرائنا!

الاسئلة الشائعة

  • ما هي الادوات اللازمة لتحضير الشاي التركي؟

    للحصول على كوب الشاي التركي المثالي، ستحتاج إلى بعض الأدوات. يمكنك استخدام العديد من الأدوات المختلفة لصنع الشاي التركي:
    1. ابريق الشاي التركي
    2. كاسات الشاي التركي
    3. اوراق الشاي التركي

  • ما هي خطوات تحضير الشاي التركي؟

    1. نقوم أولًا بملء الأبريق السفلي من السماور بالماء ونضعه على النار حتى يغلي. 
    2. نضع ملعقتين من ورق الشاي التركي في الابريق العلوي من السماور، البعض يقوم بغسل أوراق الشاي أولًا ثم تصفية الماء عنها قبل وضعها في الابريق، وأخرين يضعونها في الأبريق العلوي من السماور مباشرة دون غسلها،  ثم وضع الابريق العلوي الذي وضعنا فيه أوراق الشاي فوق الابريق السفلي الذي وضعنا فيه الماء. 
    3. عند غليان الماء في الإبريق السفلي نقوم بصب الماء المغلي على أوراق الشاي في الابريق العلوي. 
    4. نقوم بعد ذلك بترك الأبريقين لمدة عشرة دقائق فوق بعض قبل أن يكون الشاي جاهز للشرب. 
    5. يشرب الشاي عبر صب نحو نصف الكأس من الشاي والنصف الأخر من الماء المغلي في الابريق السفلي. 
    6. في حال أراد الشخص أن يكون الشاي ثقيل بعض الشيء يمكنه الإكثار من الشاي، أما إذا ما أراده خفيف يمكنه الإكثار من الماء، وطبعًا يضاف السكر حسب الرغبة.  

مصدر:

Lezzetli Çay Nasıl Demlenir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.