قهوة محمد افندي التاريخية العريقة، تاريخها والمنتجات

متجر قهوة محمد أفندي

قهوة محمد أفندي من أكثر أنواع القهوة التركية تميزاً وعراقة، ليس داخل تركيا فقط، بل في مختلف أنحاء العالم، بعد اكتسابها سمعة جيدة في تقديم منتجات القهوة التركية بالطعم الأصلي والتغليف المتميز وجودة حبات البنّ.

لذلك سنتعرف على أهم المعلومات التي تخص هذه الماركة وتاريخها ومنتجاتها المتنوعة وطريقة الحصول عليها.

تاريخ قهوة محمد افندي

في القرن التاسع عشر ، كانت القهوة التركية تُباع في الغالب كحبوب نيئة، ثم تُحمص في مقلاة في المنزل، ثم تُطحن في المطاحن اليدوية وتُشرب.

كانت بداية قهوة محمد افندي منذ عام 1871 حيث كان محمد افندي يساعد والده في محل تحميص وبيع القهوة وكان بعمر صغير يحضّر القهوة التركية التقليدية بأدوات يدوية بسيطة، وبذلك كانت متجر محمد افندي أول محل يبيع البن المحمص والمطحون، بعد أن كان تباع للناس حبات البن دون تحميص، ويقومون بطحنها وتحميصها بأنفسهم في المنازل.

بعد فترة ، أصبح محمد افندي معروفًا باسم “Kurukahveci Mehmet Efendi” بسبب الراحة التي قدمها لعملائه.

محمد أفندي

بعد وفاة محمد افندي عام 1931، واصل أبناؤه حسن صلاح الدين وحلوصي وأحمد رضا مهنة والدهم.

أخذت الأسرة لقب “كوروكاهفيتشي” في عام 1934. بعد وفاة محمد افندي ، أدرك ابنه حسن صلاح الدين, أكبر أفراد الأسرة ، أهمية التصدير إلى الخارج وقرر المشاركة في الأنشطة الدولية. وهكذا ، بدأ في الترويج للقهوة التركية من خلال تسويقها في الخارج وكذلك محليًا.

حقق من بعده خلوصي بيه الإنتاج الضخم من خلال عدم تجاهل التكنولوجيا المتطورة في تلك الفترة.

قام المهندس المعماري الشهير في ذلك الوقت ، Zühtü Başar ، ببناء مبنى جديد على طراز “Art Deco” ، والذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم ، بدلاً من المحل الواقع في شارع Tahmis في اسطنبول.

أيضًا ، في عام 1932 ، قام إيهاب خلوصي باي، مصمم الجرافيك المشهور في ذلك الوقت، برسم شعار لقهوة محمد افندي. لا يزال هذا الشعار مستخدمًا حتى اليوم.

قهوة محمد افندي في الماضي

بعد وفاة خلوصي باي في سن مبكرة، تولى الإدارة الأخ الأصغر أحمد رضا كوروكاهفيشي. عند دراسة أحمد باي في الخارج كان يتابع التطورات في العالم عن كثب وأدى ذلك إلى اتخاذه خطوات جديدة نحو الإعلان عن الشركة وتحديثها.

في هذه الفترة ، تم وضع القهوة في عبوات من الورق وتوزيعها على محلات البقالة في المدينة عن طريق السيارات. وهكذا ، تم تحقيق هذا لأول مرة في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك ، تم توسيع إعلانات الشركة مع أعمال الملصقات والتقويم ، والتي تم تعريفها على أنها ابتكارات كبيرة في تلك السنوات. بدأ أيضًا توزيع القهوة محليًا بالسيارات الخاصة في هذه الفترة وتم افتتاح فرع في شارع Galatasaray Sahne.

حفيد محمد افندي ، الذي يدير قهوة محمد افندي اليوم, تولى الإدراة بعد وفاة أحمد رضا.

على الرغم من أن قهوة محمد افندي هي منتج للقهوة انتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، إلا أنها لا تزال تحافظ على جودتها كشركة عائلية، باستخدام التقنيات الحديثة منذ عام 1871.

قهوة كوروكاهفيجي محمد افندي؛ يتم تصديرها إلى 55 دولة في أوروبا وأمريكا وآسيا وأستراليا وأفريقيا ويتم تقديمها للمستهلكين في عبوات حديثة.

قهوة محمد افندي, التي تتعامل مع إنتاج القهوة كفن منذ عام 1871 ؛ تواصل نقل هذه الحرفة من الأب إلى الابن، من المعلم إلى المتدرب ، مع الإتقان والمعرفة والخبرة التي ترافقها. تهدف الشركة ، التي تحترف إنتاج القهوة التركية (هدية الأتراك إلى العالم) إلى تقديم نفس الجودة والمتعة لمحبي القهوة في كل رشفة.

توفي محمد افندي عام 1932 لكن مهنته التي ورثها عن أبيه انتقلت أيضاً إلى أولاده الذين حافظوا على أصالة طعم قهوة محمد افندي وطوروا من طرق صنعها من خلال جلب أحدث المعدات والآلات والتجهيزات.، حتى صار يقصد الناس من كل أنحاء العالم محلات محمد افندي في منطقة أمينونو في إسطنبول، بالإضافة إلى تصدير القهوة إلى عشرات البلدان، وبيع الأطنان منها بشكل يومي.

منتجات قهوة محمد افندي Kurukahveci Mehmet Efendi

علبة قهوة محمد افندي

القهوة التركية الأصلية من محمد افندي، تتميز بالتعبئة التي تضمن الحفاظ على نكهتها لأطول فترة ممكنة، وهي مصنوعة من حبات بن أرابيكا عالية الجودة.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات عن القهوة التركية من مقالنا: القهوة التركية: تاريخها و أفضل انواعها

ظروف قهوة محمد افندي

يقدم هذا المنتج ميزة الاستمتاع بطعم قهوة محمد افندي في الرحلات والسفر وأماكن العمل بفضل تعبئتها في ظروف صغيرة، يسهل حملها وتحضيرها في أي مكان.

كاكاو محمد افندي

تقدم شركة محمد افندي مسحوق الكاكاو الغني بالطعم، والمصنوع من أجود حبات الكاكاو، بما يحمله من فوائد عديدة على صحة الإنسان.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات عن الكاكاو التركي من مقالنا: الكاكاو التركي

قهوة محمد افندي بدون كافيين

يمكنك الاستمتاع بمذاق القهوة دون أن تعاني من أي مشكلة مرتبطة بوجود الكافيين، بفضل منتج القهوة المخصصة للأشخاص الذين لا يريدون أن تحتوي قهوتهم على مادة الكافيين.

الفرق بين قهوة محمد افندي الأصلية والتقليد

بالرغم من انتشار قهوة محمد افندي في أغلب بلدان العالم إلا أن هذا تسبب في استغلال البعض لذلك وبيع قهوة مقلّدة تحمل نفس الاسم، لذلك يُنصح بالانتباه إلى المزايا التي تتمتع بها قهوة محمد افندي الأصلية لتمييزها عن القهوة التقليد ومن أبرزها:

اللون: تتميز القهوة الأصلية بأن لونها داكن بينما يكون لون القهوة المقلّدة فاتحاً.

الرائحة: تحمل القهوة الأصلية رائحة البن المحمص الطازج على الطريقة التركية التقليدية، بينما تفتقد القهوة المقلّدة هذه الرائحة المميزة.

الرغوة: تتميز القهوة الأصلية بأنها تمتلك رغوة تظهر على سطح الفنجان ولا تتلاشى بسرعة كبيرة كغيرها من أنواع القهوة المقلدة.

ننصحكم بالإطلاع على : قهوة دنياسي من أشهر ماركات القهوة التركية تعرف على منتجاتها

شراء قهوة محمد افندي الأصلية

إذا كنت ترغب في الحصول على منتجات قهوة محمد افندي الأصلية وبالتغليف المدروس الذي يحافظ على نكهتها التركية سواء كنت في السعودية أو الكويت أو تركيا أو أي مكان في العالم، ستصلك حتى باب بيتك من خلال طلبها من متجر باشا سراي.

مصادر:

ويكيبيديا, محمد افندي

لا توجد ردود على “قهوة محمد افندي التاريخية العريقة، تاريخها والمنتجات

  1. هل تحتوي قهوة محمد أفندي على الجلوتين، ،او هل يتم تعبئتها في مكان تعبأ فيه منتجات تحتوي على الجلوتين؟

    1. المنتج خالي من الجلوتين تماماً وشركة محمد افندي متخصص بالقهوة ومشتقاتها ولايوجد لديه اي منتجات تحتوي على الجلوتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.