منتجات عضوية تركية

ما معنى منتجات عضوية

ما معنى منتجات عضوية؟ تلك المنتجات التي تنفرد بها أقسام من المتاجر والمحلات ويفضلها الكثيرون على بقية المنتجات لأسباب كثيرة، لذلك سنتعرف على أهم مميزاتها والفروق بينها وبين غيرها، وأهم المنتجات العضوية التركية الأصلية.

ما معنى عضوي

المنتج العضوي هو المنتج الذي تمت زراعته بدون استخدام مبيدات حشرية أو أسمدة كيميائية  أو هرمونات أو أي إضافات صناعية أو أي تعديلات جينية عليها، أما المنتجات العضوية الحيوانية فهي المنتجات من اللحوم والبيض والألبان التي يكون مصدرها حيوانات تتغذى على علف طبيعي بدون إضافات صناعية أو أدوية أو هرمونات. ويوجد معايير للمنتجات العضوية تقرها الحكومات والمؤسسات الدولية. وتساهم أساليب الزراعة وتربية الحيوان العضوية في مراعاة التوازن البيئي والمحافظة على التنوع الحيوي على سطح الأرض.

ما الفرق بين العضوي والطبيعي؟

المنتج الطبيعي هو المنتج الذي لا يتضمن أي مكونات صناعية، ولكن لا يوجد للمنتجات الطبيعية معايير محددة صارمة تخص طريقة زراعتها وإنتاجها،أما العضوية فهي التي تم إنتاجها بأساليب طبيعية دون إضافة أي هرمون أو مبيد أو أدوية صناعية، ويكون ذلك  وفق معايير المنتجات العضوية، أي أن الفرق بين العضوي والطبيعي يكمن في طريقة زراعة ورعاية المنتج.

ما معنى منتجات عضوية

هل المنتجات العضوية صحية؟

المنتجات العضوية جيدة للصحة لأنها غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية وغيرها من المواد المغذية وبنفس الوقت لا تضر الصحة لأن طرق إنتاجها وزراعتها لا تتضمن أي مواد كيميائية أو تعديلات وراثية أو أي شيء إضافي صناعي.

ما معنى منتجات عضوية

ميزات المنتجات العضوية

  • تمتاز المنتجات العضوية بأنها تمنح الفوائد للجسم دون خوف من آثار المبيدات والمواد الصناعية الضارة.
  • تحتفظ المنتجات العضوية بزمن صلاحية أول من غيرها من المنتجات.
  • تتمتع المنتجات العضوية الغذائية  بطعم طبيعي ونكهة أصلية شهية أكثر من غيرها.
  • تساعد المنتجات العضوية على الحفاظ على البيئة لأنها تفرض استخدام طرق طبيعية في الزراعة وتربية الحيوانات.

ما معنى منتجات عضوية

ما معنى منتجات عضوية

أبرز المنتجات العضوية

الغذاء العضوي

دبس التوت التركي العضوي، غذاء غني بالفيتامينات والمعادن، يمد الجسم بالطاقة، وهو غذاء مثالي للأطفال والأمهات المرضعات والنساء الحوامل. يتميز بأن له فوائد كثيرة، من أبرزها:

  • يساهم في حماية الجسم من الأمراض ومهو غني بمضادات الأكسدة.
  • يلبي حاجة الجسم إلى الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم.
  • يقوي صحة العين ويساعد على نمو الأظافر بسبب احتوائه على فيتامين أ.
  • يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والعلاج و الوقاية من الإمساك.
  • مفيد لصحة الأعصاب ومقاومة التعب.

ينصح  بتناول ملعقة واحدة بانتظام قبل النوم وعند الاستيقاظ.

ما معنى منتجات عضوية

زيت الزيتون العضوي من عارف اوغلو |250 مل

زيت الزيتون العضوي البكر الخالص من باشا سراي، من أهم المواد الغذائية اليومية في معظم الوجبات، بالطعم الأصلي لأجود أنواع الزيتون التركي، ويحتفظ بالخصائص المميزة والفوائد الصحيّة الفريدة لزيت الزيتون، بدرجة حموضة لا تتجاوز 8% .

ما معنى منتجات عضوية

عسل غني بالفيتامينات والنكهات الطبيعية 100% ويتميز بقوامه الخفيف، وهو واحد من أهم أنواع العسل التركي التي تحتوي على قيم غذائية عالية، تقوم بإنتاجه عاملات النحل من خلال رحيق الزهور التي تنمو على الأشجار.

ما معنى منتجات عضوية

دبس رمان عضوي عارف أوغلو - 250مل

دبس الرمان جزء أساسي من المطبخ التركي والعربي، بقوامه الكثيف الغني النكهة وطعمه الذي يمزج الحامض بالحلو، وهو عبارة عن مستخلص عصير الرمان الذي يتم غليه حتى يصبح كثيفاً ومركزاً، ويحمل كل فوائد الرمان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد.

ما معنى منتجات عضوية

خلطة شوفان خالي من الجلوتين 300 غرام

الشوفان العضوي الخالي من الغلوتين، من أفضل الإضافات الصحية لوجباتك، لأنه غذاء طبيعي غني بالألياف، يمكن تناوله على الإفطار أو كوجبة خفيفة مشبعة يساعد على خسارة الدهون وزيادة الكتلة العضلية، بدون أي أَضرار على صحتك لأنه خال من  الغلوتين والمواد الصناعية.

ما معنى منتجات عضوية

بذور القنب 200 غرام

بذور القنب العضوية مصدر رائع للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خاصة الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الأمينية الأساسية. يمكنك تناول بذور القنب يومياً من خلال إضافتها  إلى العصائر والخضروات الطازجة وعصائر الفاكهة، ورشّها في أطباق الإفطار من دقيق الشوفان، والسلطات، والشوربات، والصلصات، أو داخل المخبوزات والحلويات.

ما معنى منتجات عضوية

كاكاو نيبس قهوة دنياسي - 200 غرام

يعتبر كاكاو نيبس من أجود المنتجات العضوية، وهو خال من الغلوتين وغني بالألياف والبروتين، يتم الحصول عليه عن طريق تكسير حبوب الكاكاو بعد تحميصها وفصل قشرتها، يمكن مزجها فوق الشوكولاتة، وخلطها مع الشوكولاتة الساخنة أو حليب الجوز، أو خلطها مع جوز الهند وزيت اللوز والنخيل المهروس لصنع كرات الطاقة.كما يمكن استخدامه بدلاً من رقائق الشوكولاتة في وصفات الجرانولا أو رشه على الزبادي. يتميز بفوائده العديدة من أبرزها:

  • يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية لاحتوائه على الفلافانول وأكسيد النيتريك.
  • يساعد في عملية تحسين المزاج وتخفيف أعراض الاكتئاب.
  • تحسين مستوى السكري من النوع الثاني ويقلل من أعراضه.
  • مضاد للجراثيم و محفز للمناعة، كما انه مفيد للحد من تسوس الأسنان والبشرة.
  • يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الموجود في الدم، وخفض ضغط الدم.
  • يحسنن مستوى اكسيد النيتريك التي توجد في الجسم وبالتالي يعزز من وظيفة الأوعية الدموية.
  • يحسن  تدفق الدم الى الدماغ، ويقلل خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية وتحسين وظيفة المخ.
  • يستطيع أن يقوم بإبطاء عملية هضم الكربوهيدرات و امتصاصها في الأمعاء، ويحسن من إفراز الأنسولين.
  • يساعد على التحكم بالوزن الزائد، فهي تقوم بتنظيم الطاقة وتقليل الشهية والشعور بالامتلاء.
  • يساهم في الوقاية من مرض السرطان، ويحمي الخلايا التالفة، ويكافح الالتهابات.

ما معنى منتجات عضوية

موسلي قهوة دنياسي

منتج طبيعي غني بالألياف والبروتين والحبوب الكاملة يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين ب 6 ونياسين وفيتامين إي وريبوفلافين وثيامين وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 والحديد والمغنيسيوم وحمض البانتوثينيك والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والسلينيوم والمنجنيز والزنك. يمكن مزجه مع الحليب وتناوله في وجبة الفطور أو وجبة خفيفة خلال اليوم.

ما معنى منتجات عضوية

كريمة البندق التركية المصنعة يدوياً قهوة دنياسي | 380غ

كريمة لذيذة غنية بطعم البندق، حيث تتكون من 50٪  بندق طازج ومحمص، و نسبة الـ 50٪ المتبقية يتم استكمالها بالسكر ومسحوق الحليب المصنوع من بنجر السكر، لذلك هي غنية بالسعرات الحرارية والبروتين والألياف الغذائية، وتحمل إلى جانب الطعم الرائع فوائد كثيرة للجسم.

ما معنى منتجات عضوية

مستحضرات العناية والتجميل العضوية

كريم شد البشرة عضوي تركي بيوتيرا Bioterra

كريم عضوي مكثف، يؤمن لبشرتك الترطيب اللازم ويشدها ليمنحك مظهراً شبابياً حيوياً، ويناسب البشرة الجافة، ويحتوي على حليب الحمار والصبار ومونوي دي تاهيتي والبريبايوتك وزيت البريتي وزيت جوز الهند والكونجاك وزيت سويت جام والكشمش الأسود.

ما معنى منتجات عضوية

كريم مضاد للتصبغات عضوي | 50 مل بيوتيرا

كريم عضوي مضاد للتصبغات، يمنحك بشرة صحية بلون موحد، فهو يساعد على توازن وتقوية إنتاج الميلانين في الجلد لاحتوائه على بروفيتامين أ .وهو يعالج التصبغات وحب الشباب والرؤوس السوداء ليمنح بشرتك مظهراً مشرقاً.

ما معنى منتجات عضوية

مرطب شفاه عضوي بالجريب فروت | 5مل بيوتيرا

مرطب شفاه بالجريب فروت والمكونات الطبيعية يغذي ويرطب منطقة الشفاه التي لا تحتوي على غدد دهنية ويصلح الشفاه الجافة والمتشققة عن طريق تجديدها لذلك يوفر عناية كاملة بخصائصه المضادة للشيخوخة والترميمية والترطيبة، يحتوي على الفيتامينات والأحماض وبإمكانك حمله معك دائماً بسهولة واستعماله في كل وقت.

ما معنى منتجات عضوية

كريم طبيعي يساعدك في الحصول على وجه لامع وصحي ومشرق ببشرة أفتح. يحتوي على الصبار، وزيت جوز الهند، والكشمش الأسود، وزيت البروتي، وزيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، وكونجاك وفيتامين A و C.

ما معنى منتجات عضوية

زبدة الشيا العضوية يساعد على ترطيب فعال بسبب المحتوى العالي من فيتامينات A  تغذي البشرة بعمق ويشكل درعاً وقائياً على Bioterra

تمتاز زبدة الشيا العضوية بأنها تغذي وترطب البشرة بعمق، حيث تتغلغل في أعماق بشرتك لتصنع حاجزاً طرياً وناعماً يحافظ على الترطيب لمدة طويلة. بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج مشاكل الجلد، وتقاوم ظهور التجاعيد، وتساهم في علاج الأكزيما، والالتهابات والطفح والتقشر وإنهاك العضلات، وعلاج لدغات الحشرات وحروق الشمس وآثار الصقيع.

وهي غنية بفيتامين A و E، وزيوت شجرة الجوز ومضادات أكسدة  طبيعية تهدئ تهيج البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين لتحسين مرونة البشرة. مكوناتها طبيعية 100% خالية من الكبريتات والعطور الاصطناعية والبرابينات والسيليكونات والبارافين والألوان الاصطناعية والمواد الكيميائية الضارة بالبشرة. يمكنك استخدامها يومياً مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً في الوجه والجسم.

ما معنى منتجات عضوية

الزيت العضوي لمعالجة الشعر

الزيت العضوي لمعالجة الشعر والعناية به من بيوتيرا، زيت طبيعي لا يحتوي على أي مواد كيميائية صناعية، يوفر عناية فعالة للشعر من خلال 8 زيوت عشبية عضوية مختلفة، تمنح شعرك بنية قوية ومرنة دون تكسر، لتتمتعي بمظهر شعر جميل كل يوم دون عناء.

ما معنى منتجات عضوية

تؤمّن مجموعة بيوتيرا العضوية للشعر روتيناً مثالياً لعناية متكاملة تمكنك من الحصول على شعر صحي بمظهر جذاب، وهي تتكون من شامبو وسيروم وزيت، وكلها مصنوعة من مواد عضوية بدون مواد كيميائية صناعية ضارة. فالشامبو ينظف الشعر دون إتلافه.

يغذي ويقوي. يزيل تلوث الشعر الناتج عن العوامل الخارجية، ويعتني بالشعر من الجذور إلى الأطراف، بفضل قوامه الخفيف، ينظف الشعر دون إثقاله.

ويقاوم تساقط الشعر. ويوفر الزيت تغذية وعناية مكثفة لشعرك فهو يحتوي على 8 زيوت عشبية عضوية مختلفة، أما السيروم فيعمل على تعزيز صحة الشعر من جذوره حتى أطرافه ويعتني بفروة الرأس لتحصلي على شعر جذاب وصحي.

ما معنى منتجات عضوية

مصادر

ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.