هدايا العيد من تركيا

هدايا العيد من تركيا

حلويات العيد

حلويات العيد

العيد يعني قدوم ألذ أنواع الحلويات، التي تسعد العائلة بكامل أفرادها، وتجسد أجمل مظاهر تقديم الضيافة للآخرين ومشاركة بأفراح قدوم العيد، تعتبر الحلويات من أنسب هدايا العيد من تركيا، حيث تضمن إسعاد عائلتك أو ضيوفك أو من تحب بطعم المكسرات والقشطة والرقائق وغيرها من أجود المكونات التي تشتهر تركيا فيها.

بماذا تتميز الحلويات التركية؟

  • تتميز الحلويات التركية بأنها تمنح من يتذوقها طعماً متوازناً يجمع بين الرقائق الهشة المقرمشة والمكسرات المحمصة المطحونة أو المقطعة وغيرها والتي يناسب العسل أو القطر بين طبقاتها لينتج عن ذلك طعم مميز لا يقاوم.
  •  وتتميز الحلويات التركية أيضاً بأن مكوناتها طبيعية 100% وأغلبها تُزرع في الأراضي التركية كالفستق العنتابي(الحلبي) ومختلف المكسرات، لذلك تعتبر حلويات صحية بدون مواد كيميائية أو ملونات أو أي إضافات صناعية مضرة.
  • بالإضافة إلى ميزات الطعم، تتميز الحلويات التركية بأناقة الشكل وسهولة التقديم لأنها تكون مقطعة بأشكال متنوعة وبأحجام صغيرة أو متوسطة، لذلك كله تعتبر الحلويات خياراً مثالياً لشراء هدايا العيد من تركيا.

ما هي أشهر أنواع حلويات العيد التركية؟

  • البقلاوة: من أشهر الحلويات في العالم وليس فقط داخل تركيا والبلدان العربية، تُصنع من طبقات رقائق من العجين ويتم حشوها بالمنتصف بالمكسرات، كالجوز أو الكاجو أو الفستق، وهي منتشرة جداً كضيافة في البيوت والمطاعم أو هدايا من تركيا يشتريها السيّاح.
  • راحة الحلقوم: قطع من راحة الحلقوم تتميز بطعمها الحلو الناعم والطري الذي يذوب في الفم مع كل لقمة، وهي من أشهر أنواع الحلويات التركية، تسمى أيضاً البهجة التركية “Turkish Delight” مصنوعة من النشاء والسكر وإضافات كثيرة التنوع،
    لذلك هنالك الكثير من الأنواع لراحة الحلقوم منها: الحلقوم بالرمان، والحلقوم بالجوز، والحلقوم بالمستكة، والحلقوم بالشوكولاته، والحلقوم بالبرتقال، والحلقوم بالليمون وغيرها الكثير.

ننصحكم بقراءة: دليلك إلى انواع البقلاوة التركية

شوكولاتة العيد

شوكولاتة العيد

بأشكالها الأنيقة وأغلفتها البديعة تشكّل الشوكولاته واحدة من أهم أنواع الضيافة في أيام العيد المبارك، حيث اعتاد الناس على تقديمها للضيوف طيلة أيام العيد في علب الضيافة التقليدية أو العصرية، وتعتبر الشوكولاته التركية من أجود أنواع الشوكولاته في العالم،

بمكوناتها الطبيعية وتقنيات صناعتها المتطورة وخلطاتها الفريدة التي تشمل النكهات الأساسية والنكهات المبتكرة نتيجة مزجها مع طعم الحلوى التقليدية التركية كالحلقوم والمستكة والبقلاوة وغيرها، لأجل ذلك هي من أنسب خيارات هدايا العيد من تركيا.

كيف تختار الشوكولاته الأنسب كهدية للعيد؟

  • هدية رسمية: إذا كنت تنوي تقديم هدية رسمية فاخرة من الشوكولاته التركية، قأنسب خيار هو شراء علبة أنيقة من شوكولاته الترافل أو جوديفا 
  • هدية صحية: لاختيار هدية صحية من الشكولاته التركية، من المهم مراعاة أن تكون الشوكولاته داكنة (دارك) وغنية بنسبة عالية من الكاكاو، ويمكن أن تكون أيضاً على شكل بروتين بار مصنوع من الشوكولاته ليلائم الرياضيين والمهتمين بالحميات الصحيّة.
  • هدية للأطفال: معظم الأطفال يحبون الشوكولاته، ويفضلون أن تتضمن قطعاً من البسكويت بأغلفة ملونة لذلك يمكنك اختيار هدايا العيد من تركيا للأطفال كمنتجات شوكولاته أولكر بالبسكويت أو الكراميل أو الحليب أو الفراولة.

ننصحكم بقراءة: الشوكولاته التركية و أفضل أنواعها

قهوة العيد

قهوة العيد

داخل فناجين مزخرفة بالنقوش المميز تُقدّم القهوة التركيّة للضيوف خلال أيام العيد المبارك، وتعتبر من أوضح مظاهر الترحيب بالضيوف وإكرامهم فور وصولهم، وهي من المشروبات التقليدية التركية التي يشربها الأشخاص من كل فئات المجتمع، ويضاف إليها الهال والسكر والمستكة حسب الرغبة. شهرتها العالمية ونكهتها الرائعة تجعلها من أنسب هدايا العيد من تركيا.

ما هي أشهر العادات والتقاليد المرتبطة بالقهوة؟

  • في العادة يتم تقديم راحة الحلقوم مع فناجين القهوة لأن حلاوتها تخفف من مرارة طعم القهوة وتمنحها لذة مميزة، وهنالك علب ضيافة تقليدية أنيقة لتقديم حلوى راحة الحلقوم في المناسبات.
  • يٌقدم كأس الماء الزجاجي الشفاف إلى جانب فناجين القهوة ذات الزخارف العثمانية في صينية الضيافة، وفي العادات التركية القديمة إذا قام الضيف بشرب الماء قبل القهوة يدل ذلك أنه جائع ويتم تقديم الطعام له، أما إذا شرب القهوة قبل الماء فذلك يدل أنه غير جائع.
  • في العادات والتقاليد التركية المرتبطة بالقهوة أنه عند قدوم العريس لطلب يد المرأة للزواج تضع المرأة الملح بدل السكر في فنجان العريس الذي يتقدم لخطبتها، كنوع من اختبار قدرة العريس على تحمل الملح لأجلها فإذا أظهر أنه انزعج من طعم القهوة ولم يشربها دل على عدم رغبته بها.

ننصحكم بقراءة : أفضل ماركات القهوة التركية

هدايا العيد

يشكّل العيد المبارك فرصة عظيمة لإهداء الأهل والأحباب والأصدقاء، وتجديد التعبير عن مكانتهم والرغبة في إسعادهم وتوفر المنتجات التركية فرصة كبيرة لاختيار هدايا العيد من تركيا بتشكيلة متنوعة تضمن أن تلقى إعجاب مختلف فئات وأنواع شخصيات الناس. 

ماهي أبرز أنواع الهدايا التركية الأصلية؟

  • الخواتم: تعتبر الخواتم من أبرز اكسسوارات الزينة التركية للرجال والنساء، وهي جزء من الصناعات التقليدية الأصيلة منذ العصور العثمانية حيث كانوا يبدعون في صناعة الخواتم للسلاطين العثمانيين بزخارف إسلامية وأحجار كريمة وكتابات بالحروف العربية. وهنالك تشكيلة واسعة من الخواتم التركية تتضمن الخواتم الفضية والمزينة بأحجار الفيروز أو العنبر أو العقيق أو الكهرمان أو حجر عين النمر أو غيره.
  • السبح: تمتاز السبح التركية بشهرة عالمية، لأناقة شكلها وحباتها المصنوعة من الأحجار الكريمة، فالمجتمع التركي يتنشر فيه استخدام السبح بشكل كبير ومن مختلف الأعمار، لترافق الأيدي كأداة للذكر وجزء من الأناقة بنفس الوقت.
  • التحف: ستبدو فكرة رائعة أن تهدي الأهل أو الأصدقاء أو من تحب هدية تذكارية من التحف التركية عالية الجودة، حيث من الممكن أن تكون الهدية علبة ضيافة بنقوش بديعة أو طقماً من الفناجين التقليدية للشاي أو القهوة،  أو أباريق الشاي العثمانية التي تتميز بأنها مزدوجة، أو مصباح بتصميم تراثي أو مبخرة  أو ساعة الجيب التراثية الأنيقة.

كيف يمكنك اختيار هدايا العيد الأنسب لتسعد من تحب؟

هنالك عدة عوامل تساعدك على اختيار الهدية الأفضل التي تلقى الإعجاب من أبرزها:

  • الميول والهوايات: عند التفكير في هوايات وميول الأشخاص الذين تود إهدائهم فذلك يسهل عليك التوجه نحو الأقسام التي تتضمن أدوات أو منتجات تتعلق بميولهم، فمن يحب الطبخ سيكون من المناسب أن تهديه أدوات مطبخ أو بهارات ومن يهتم بالرياضة ستعجبه الهدايا التي تساعده في هذا المجال كالمنتجات الصحية أو أدوات الرياضة، والأشخاص المهتمين بالتراث والأشياء العتيقة يمكن أن تهديهم تذكارات من التحف التراثية أو الاكسسوارات العريقة، وذلك ينطبق على معظم ميول الناس.
  • العمر: مراعاة العمر عند اختيار الهدايا يساعدك على إسعاد الأشخاص خاصة بالنسبة للأطفال الذين يفضلون الهدايا ذات الألوان المبهجة أو التي يمكن استخدامها للتسلية.
  • الميزانية: تحديد ميزانية الهدايا من البداية تمكنك من استعراض الهدايا المناسبة التي تناسب المبلغ المالي فقط دون التشتت بخيارات تتعدى المال الذي رصدته لهذا الأمر، لذلك تعتبر المواقع والمتاجر الإلكترونية وسيلة جيدة لتصفح المنتجات ورصد المبلغ اللازم وشراء الهدايا بسهولة.

 شراء هدايا العيد من تركيا

للحصول على أكبر تشكيلة من المنتجات المناسبة لهدايا العيد القادم، يمكنك تصفح متجر باشا سراي وشراء أجود أنواع المنتجات التركية الأصلية لتصلك أو تصل من تريد إهداءه في أي مكان في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.