أفضل ماركات القهوة التركية

افضل انواع القهوة التركية 2022

افضل انواع القهوة التركية 2022

تعتبر القهوة التركية أحد أبرز المنتجات التركية وأكثرها شهرة خارج تركيا، حيث تصدّر القهوة من تركيا إلى أكثر من 140 دولة حول العالم، وتنافس أبرز مصدري البن مثل البرازيل وإثيوبيا. يعود ذلك إلى طعمها الفريد الذي لا يشبهه أي قهوة، وإلى طريقة تحميص حبات البن وتجهيزها لتصبح مهيأة للاستهلاك.

لأجل ذلك، أصبحت القهوة التركية حاضرة في كثير من موائد العالم من ضمنها الموائد العربية، ويتم استيراد منتجات القهوة التركية مباشرة من تركيا أو من خلال طلبها عبر الانترنت أو عن طريق السيّاح الذين يزورون البلاد. هناك الكثير من العلامات التجارية التي برزت كمصدر موثوق لمنتجات القهوة التركية، وأصبح لها حضورها في كثير من بلاد العالم، في هذا المقال نستعرض معكم بعض من أفضل أنواع القهوة التركية:

قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi

قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi

قهوة محمد أفندي من أبرز العلامات التجارية للقهوة التركية وأكثرها جودة وشهرة، يكفي أنها تعمل منذ عام 1871م، حيث تعتبر أول قهوة تركية معبأة في أكياس مهيأة للاستخدام مباشرة، هذا بعد أن كانت حبات البن تباع دون تحميص. تعتبر قهوة محمد أفندي حاضرة في كثير من البلاد العربية كدول الخليج وغيرها، بجانب حضورها في بلاد كثيرة أخرى. تتنوّع المنتجات التي تقدمها قهوة محمد أفندي،

بجانب القهوة الأصلية هناك الكاكاو بجانب منتجات أخرى – تخيّل أن تشرب قهوة بدون كافيين! هذه أحد منتجات قهوة محمد أفندي أيضاً-، هذا بجانب أدوات تحميص القهوة وتقديمها كالفناجين المزخرفة وصحون التقديم ذات الألوان البديعة، كل هذه المنتجات الفريدة تجدها في موقع باشا سراي، كل ماعليك هو أن تتصفّح الموقع، تختار المنتجات، وستصلك إلى باب بيتك.

يمكنكم القراءة أكثر عن قهوة محمد افندي من خلال مقالنا : قهوة محمد افندي التاريخية العريقة، تاريخها والمنتجات

قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

تقدّم سلسلة تشيبو الألمانية القهوة التركية بتشكيل عصري مختلف، حيث حبوب البن المحمصة جيداً والمذاق الرائع والمناسب لتبدأ به يومك. تقدِّم قهوة تشيبو العديد من الخيارات لمحبي القهوة،

فهناك القهوة التقليدية والقهوة بدون كافيين بجانب منتجات القهوة التركية الأخرى لمن يحب تناول القهوة بالمستكة أو غيرها من الكنهات، كما تقدّم قهوة تشيبو النسكافيه والكاكاو وأدوات تحضير القهوة منها مجموعة فلتر القهوة التركية والمصمّم خصيصاً لعطيك أفضل مذاق من صنع يديك.

قهوة دنياسي  Kahve Dünyası

مقدّمة من أحدث العلامات التجارية للقهوة التركية Kahve Dünyası التي افتتحت أول فرع لها عام 2004م، قبل أن يمتد حضورها للعديد من الدول حتى افتتحت فرعها في لندن عام 2011م، قهوة تركية عصري بطعم فاخر، بجانب العديد من المنتجات الأخرى مثل الشوكولاته الفاخرة والسحلب والقهوة مع العديد من النكهات كالبندق والمستكة وغيرها،

كل هذا يتم تقديمه في مقاهي دنياسي التي توسعت في مدن كثيرة كجدة ودبي، لأن أسلوب التقديم والإضافات الرائعة أضفت طعماً أخر لمشروب القهوة التركية، وسحبته من الماضي العتيق إلى واقع تكون فيه القهوة التركية حاضرة في مكاتب الأعمال ومدن الترفيه، قهوة تركية بطعم الحاضر.

يمكنكم القراءة أكثر عن قهوة دنياسي من خلال مقالنا : قهوة دنياسي من أشهر ماركات القهوة التركية تعرف على منتجاتها.

قهوة كوجا تيبيه Kocatepe Türk Kahvesi

هنا التاريخ والفخامة الباذخة: قهوة كوجا تيبيه. بدأت عام 1949م في تقديم القهوة التركية الفاخرة في اسطنبول، ثم توسعت بافتتاح العديد من الأفرع الأخرى، وتحوّلت إلى علامة تجارية فريدة يبحث عنها أصحاب الذوق الرفيع والطبقة الراقية في المجتمع. بجانب تقديم القهوة التركية الأصلية، تقدّم العلامة التجارية “كوجا تيبيه” منتجات أخرى كالسحلب والشوكولاته الساخنة بالإضافة إلى أجهزة تحضير القهوة.

قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi

تنفرد قهوة هاربوت ديبيك بتخصصها في تقديم القهوة العثمانية، والتي تختلف قليلاً في طريق إعدادها عن القهوة التركية، ذلك أنّه حبات البن ذات التحميص المتوسط الناعم تمزج مع حبات الهيل، بينما القهوة التركية الأصلية لايمزج معها أي مكوّن آخر.

تتميّز حبات البن المستخدمة من قبل قهوة هربوت ديبيك بلونها الفاتح الذي يجلها تبدو وكأنها ممزوجة بالحليب. في الماضي، كانت قهوة هاربوت ديبيك تختلف في طريقة تحضيرها عن أنواع القهوة الأخرى، حيث أن حبات البن تحمّص يدوياً مع مجموعة النباتات الأخرى التي يتم إضافتها مع القهوة، سواء الهيل أو المستكة أو غيرها. هنا تاريخ عريق تقدّمه قهوة هاربوت ديبيك: قهوة عثمانية بنكهة التاريخ والسلطنة العثمانية الكبرى.

قهوة عارف اوغلو Arifoğlu türk kahvesi 

عارف أوغلو، العلامة التجارية المميزة في عالم البهارات. انطلقت عام 1944م ووصلت إلى أنحاء العالم أجمع، لأنها أصبحت مرادفة للطعم الشهي والنكهة اللذيذة.

بجانب البهارات، هناك منتجات القهوة التركية من عارف أوغلو، قهوة تركية بأصالتها وعراقتها الراسخة، كما تقدّم العديد من منتجات القهوة الأخرى، من القهوة بالنكهات إلى أدوات إعداد القهوة. عارف أوغلو غنية عن التعريف، يكفي أن تتذوق أحد منتجاتها لتشعر بالطعم الأصيل للمنتجات التركية العريقة.

يمكنكم القراءة أكثر عن عارف اوغلو من خلال مقالنا : منتجات عارف اوغلو.

قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

عندما يذكر اسم حافظ مصطفى، يقفز إلى الذهن مباشرة أنواع الحلويات اللذيذة من القطائف العثمانية إلى البقلاوة والحلقوم والملفوف والشاي التركي العريق وغيرها من المنتجات الأخرى،

بجانب هذا التميّز في صنع الحلويات، تبرز القهوة التركية كأحد منتجات حافظ مصطفى، وتقدّم بنكهة معتّقة تحمل صدى تاريخ طويل لهذه العلامة التجارية، بجانب البن، فإن حافظ مصطفى يقدم أدوات عمل القهوة مع أدوات تقديمها أيضاً، حيث هناك الفناجين المزخرفة من البورسلين بجانب صحن التقديم، مما يجعل تجربة شرب القهوة ثريّة ومناسبة لكل الأوقات.

يمكنكم القراءة أكثر عن حافظ مصطفى من خلال مقالنا : حلويات حافظ مصطفى 1864 – تعرف على المنتجات والأسعار

قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

قهوة أوسو تعتبر من أقدم أنواع القهوة التركية، حيث تأسست عام 1945م وقُـدّمت القهوة العثمانية ابتداءً كمنتج رئيسي قبل أن تضاف قهوة أوسو ديبيك

. تُحضر القهوة العثمانية بإستخدام حبوب بن محمصة تحميصاً خفيفاً ويضاف إليها الهيل المطحون وأحياناً تضاف إليها نكهات أخرى كالمستكة والبندق، هذا على عكس القهوة التركية التي تكون حبوب البن المستخدمة في إعدادها محمصة تحميصاً خفيفاً ولايضاف لها أي نكهات عادة. بجانب القهوة التركية هناك العديد من المنتجات الأخرى مثل قهوة الهاون التركية.

قهوة سلاملك selamlique türk kahvesi 

من أحدث أنواع القهوة التركية الفاخرة، تأسست عام 2009م وافتتحت عدة فروع لها حول العالم منها فروع في دبي وأبو ظبي والرياض، قهوة فاخرة بطعم راقي.

مع كثرة الطلب عليها برزت فكرة إطلاق سلسلة مقاهي بنفس الإسم، تقدّم فيها القهوة التركية بطعمها المميز بجانب العديد من المنتجات الأخرى كالشوكلاته الساخنة والسحلب والحلويات التركية الشهيرة.

قهوة تاهميس tahmis türk kahvesi

سلسلة مقاهي تركية يمتد تاريخها إلى أكثر من 400 عام، حيث تأسست عام 1635م، وكانت إضافة فريدة للحياة الاجتماعية في تركيا، حيث أصبحت المقاهي مكاناً يلتقي فيه الأصدقاء لاحتساء القهوة والحلويات التركية المميزة، بجانب أنها أصبحت مركزاً ثقافياُ رائداً.

مع الوقت، أصبح لهذه المقاهي قهوتها الفريدة ” قهوة تاهميس”، والتي تقدّم عبق التاريخ الفريد وتحافظ على نفس الطعم والجودة التي كانت تقدّم قبل مئات السنين.

بعد هذه الجولة في أفضل أنواع القهوة التركية، يكفي أن تبحثوا في باشا سراي لتجدوا كل ماتريدون: خيارات متنوعة من أبرز صانعي القهوة التركية في مكان واحد، وبأسعار لن تجدوها إلا في باشا سراي، مع توصيل سريع إلى باب البيت.

إقرأ أيضاً : أفضل أنواع الحلقوم في تركيا.

مصادر

En İyi Türk Kahvesi Markaları

2021 Yılı En İyi Türk Kahvesi Markası Hangisi?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.