الشوكولاته التركية و أفضل أنواعها

شوكولاتة قهوة دنياسي ترافلز

إلى جانب الكثير من الحلويات تعتبر الشوكولاته التركية واحدة من الأطعمة التي لا يتخلى عنها الإنسان في مختلف المناسبات والأيام، وتزداد تنوعاً مع مرور الزمن من حيث الشكل والطعم والتقديم والأسعار لتناسب كل الأذواق.

ما هي الشوكولاته التركية؟ 

للشوكولاته التركية طعم مميز يجعلها من أجود أنواع الشكولاته حول العالم، ويوجد في تركيا عدد كبير من المصانع التي تنتج الشوكولاته التركية الفاخرة وتبيعها داخلياً وخارجياً إذ تعد الشوكولاته من أهم الصادرات إلى أوروبا والدول العربية خاصة.

ما هي مميزات الشوكولاته التركية؟

تتميز الشوكولاته التركية باحتوائها على العديد من المواد المغذية للصحة مثل المغنيزيوم والحديد ومضادات الأكسدة وغيرها لذلك تفيد في:

  • تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وتزيد من نسبة الكوليسترول المفيد.
  • تساعد على اتباع حميات إنقاص الوزن من خلال تناول قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً.
  • تساعد على تخفيض ضغط الدم.
  • تساهم الشوكولاتة في تحسين وظائف الدماغ لأن الكاكاو الموجود فيها يحتوي على مواد منشطة الكافيين والثيوبرومين.
  • تساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها، والمساهمة في تأخير ظهور التجاعيد، وبفضل احتواء الشوكولاتة على الفلافونول فإنها تساعد البشرة على الحماية من أشعة الشمس الضارة.
  •  تسهم في حماية القلب والشرايين وتقي من الإصابة من الجلطات والسكتات الدماغية نتيجة وجود مضادات الأكسدة.

الشوكولاته التركية

ما هي أفضل أنواع الشوكولاتة التركية؟

شوكولاته بالبندق: يتضمن هذا النوع الشكولاته التي تمتزج بحبات البندق الكاملة أو المقطعة أو المطحونة، ويشكل مزيجاً مميزاً لطعم محبوب من أغلب الناس.

يبلغ سعر 70 غرام منها $ 27.00

شوكولاته بالفستق: وهي الشوكولاه التي يدخل في صناعتها القستق العنتابي اللذيذ

يبلغ سعر 70 غرام منها $ 27.00

شوكولاته بالبسكويت: وهي الشكولاته التي تغطي قطع البسكويت بطبقة واحدة أو تتوسط طبقات البسكويت لتشكّل حلوى لذيذة الطعم.

يبلغ سعر 24 قطعة 50 غرام $ 24.75

شوكولاته داكنة: وهي الشكولاته التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وكلما زادت نسبة الكاكاو في الشوكولاتة زادت فوائدها الصحية وغناها بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المفيدة.

يبلغ سعر 70 غرام منها $ 27.00

الشوكولاته السائلة: تتميز الشوكولاته التركية السائلة بقوام طري قابل للدهن أو التذويب كشراب، لها طعم دسم وحليبي محبوب من كل الأعمار.

يبلغ سعر مجموعة فوندو للشوكولاته السائلة مع الفواكه $ 36.75

الشوكولاته التركية المقوية: يمتاز هذا النوع من الشوكولاته باحتوائه على خلاصة الإبيميديوم والجنسنج وهي مزيج من الأعشاب الطبيعية المثيرة للشهوة الجنسية. وتعمل كمنشط جنسي سريع للرجال والنساء، تحسن الرغبة والقوة الجنسية والمتعة والراحة أثناء ممارسة الجنس، وتعتبر بديل ممتاز عن الفياجرا.

يبلغ سعر 500 غرام منها $ 29.00

شوكولاته بالبقلاوة: البقلاوة نوع من الحلويات التركية المشهورة، مصنوعة من طبقات رقيقة من العجين، محشية بالمكسرات، وواحدة من أصنافها هي البقلاوة الممزوجة مع الشوكولاته التركية.

يبلغ سعر 1,800 غرام منها  $44.45

شوكولاته بالحلقوم: الحلقوم هي أحد أنواع الحلويات التركيّة العثمانية اللذيذة، أحد أصنافها الحلقوم الممتزج مع الشوكولاته التركية الشهية.

يبلغ سعر 1 كغ منها $ 14.44

شركات شوكولاته تركية

ماهي أشهر منتجات الشوكولاته التركية؟

  •  أولكر Ulker

واحدة من أشهر الشركات المنتجة للشوكولاته التركية، تتميز بمنتجات البسكويت والبسكويت مع الشوكولاته ورقائق الشوكولاته، تصدّر منتجاتها حول العالم لمئات الدول وتتعدى أرباحها السنوية حاجز ال800 مليون دولار، وتمتلك عشرات المصانع داخل وخارج تركيا.

  • بيليت Pelit

أنشأت شركة بيليت لصناعة الشوكولاته في عام 1957، وتمتلك أول متحف شوكولاته في تركيا بمساحة تبلغ 25 ألف متراً مربعاً، يقع في منطقة اسنيورت في إسطنبول، ويتضمن شلالاً للشوكولا الساخنة، وسفينة نوح مصنوعة من الشوكولاته التركية ومجسمات وقطع تعبر عن أهم الأحداث التاريخية والعالمية.

  • غودیفا Godiva

 أنشأت شركة غوديفا لصناعة الشوكولاته منذ نحو 100 عام في بروكسل في بلجيكا، وتم شراؤها عام 2007 من قبل شركة یلدز القابضة التركیة، تتميز بجودة منتجاتها من حيث الشكل والطعم والمكونات.

ما هي كمية الشوكولاته التركية التي ينصح بتناولها يومياً؟

إن تناول الشوكولاتة بكميات معتدلة يومياً يجعل منها واحدة من الأطعمة المغذية والشهية بنفس الوقت، وتعتبر الكمية المناسبة تقريباً نحو 25 غرام إلى 50 غرام كحد أقصى يومياً.

كيف اشتري شوكولاته من تركيا وأنا خارج تركيا؟

يمكنك طلب الأنواع والكميات التي تحب، لتناولها أو تقديمها كهدية، لتصلك أينما كنت عبر موقع باشا سراي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.