الفواكه المجففة في تركيا

الفواكه المجففة في تركيا

ما هي الفواكه المجففه

تجفيف الفواكه في تركيا تعتبر من  إحدى أقدم الطرق التي يتم استخدامها من أجل حفظ الطعام، حيث تتشكل الفاكهة المجففة بعد أن يتم استخراج غالبية محتوى الماء منها لتكون القيمة الغذائية عالية جدًا في بقية الثمرة وذلك لأنها تتمتع  بعمر افتراضي طويل يكون بديل جيد لتناول وجبة خفيفة  مفيدة في يوم حافل .

مشمش مجفف

فوائدها

تتعدد الدراسات والمعلومات حول الفواكه المجففة، إلا أنها تشير بغالبيتها الى فوائد جمة لهذه المنتجات الطبيعية أبرزها :

  • احتواءها على كمية كبيرة من الألياف التي تحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة
  • يحسن من صحة الأمعاء ، وتخفض  نسبة الكوليسترول
  • تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم
  • تفيد في الريجيم بحيث تساهم في  فقدان الوزن
  • تحمي مضادات الأكسدة المتواجدة في الفواكه المجففة خلاياك من الجذور  من خطر  الاصابة بأمراض القلب والسرطان وذلك لاشتمالها على فيتامين أ ، فيتامين ك ، البوتاسيوم ، الحديد ، المغنيسيوم .
  • بالإضافة إلى أنها تعتبر علاج لمشاكل النظر ، وتحفظ نضارة البشرة .

عدم الاكثار منها

لكن زيادة تناول الفواكه المجففة تزيد من مشاكل الجهاز التنفسي، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أزمات وعسر مزمن في التنفس بعد  تجفيفها عن طريق ثاني أكسيد الكربون لاحتواءها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

بالتالي تساهم  في زيادة السُمنة،حيث ينصح خبراء التغذية إلى تجنب تناول الفواكه المجففة التي يتمّ تغطيتها بالسكر، كونها تتسبب في العديد من الأمراض .

تفاح مجفف

انتاجية وتصدير الفواكه المجففه التركية

الفواكه المجففة في تركيا  من أبرز  المحاصيل المصدرة إلى الخارج ،حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول للدول المستوردة للفواكه المجففة تبلغ وارداتها من التين 9360 طن بقيمة 28 مليون دولار.

بينما حلت بريطانيا في المركز الأول في استيراد الزبيب الخال من البذور، حيث استوردت (42) ألف طن، أي ما يعادل حوالي  (28%) من مجموع الصادرات من الزبيب الخال من البذور في تركيا

لتعتبر تركيا، من أكبر الدول  المنتجة للفواكه المجففة والمكسرات في الشرق الأوسط، ورائدة الأسواق في الصناعات الغذائية، وكذلك هي بمثابة بوابة الدول العربية ودول البلقان وأوروبا والعالم، بحكم موقعها الجغرافي المتميز .

شراء فواكه مجففة تركية

يمكنكم شراء فواكه مجففة تركية من أي مكان في العالم عبر متجركم باشا سراي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.