البندق التركي

البندق التركي

ما هو البندق

البندق هو ثمرة من شجرة البندق و من المكسرات المشتقة واسمه العلمي كوريلوس أفيلانا أو “البندق المعروف”, نتعرف معكم في هذا المقال عليه وعلى فوائد البندق

يعد من المكسرات ذات القشرة الليفية الخارجية المحيطة بقشرة ناعمة، حيث يبلغ طول قطره حوالي ضعف قطره.

يسقط الجوز من القشر عندما ينضج ، بعد حوالي سبعة إلى ثمانية أشهر من بداية التلقيح. نواة بذرة الجوز صالحة للأكل وتستخدم نيئة أو محمصة أو مطحونة لتصبح عجينة. وتحتوي البذرة على جلد رقيق بني غامق ، يتم إزالته أحيانًا قبل الطهي.

يستخدم البندق في الخبز والحلويات ، والحلويات لصنع حلوى البرالين ، ويستخدم أيضًا مع الشوكولاتة للكمأة الشوكولاتة ومنتجات مثل ألواح الشوكولاتة ، وكاكاو البندق المنتشر مثل نوتيلا.

زيت البندق المعصور من البندق يستخدم كمنكه بقوة ويستخدم كزيت للطبخ. وتعد تركيا هي أكبر منتج للبندق في العالم.

البندق البرازيلي

تأتي البندق البرازيلي من شجرة البندق في البرازيل في أمريكا الجنوبية، وتعد مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين والألياف والسيلينيوم.

إن البندق البرازيلي ذو قشرة صلبة تحتوي على بذرة واحدة كبيرة. .

يوفر البندق البرازيلي فوائد غذائية مدهشة وقوية ، بما في ذلك تعزيز صحة القلب ، وتوفير مضادات الأكسدة ، وتحسين وظائف المخ.

البندق التركي

تعد تركيا واحدة من البلدان القليلة في العالم التي تتمتع بظروف مناخية مواتية لإنتاج البندق ، تمثل 75٪ من الإنتاج العالمي و 70-75٪ من الصادرات.

ورد في الوثائق التاريخية أن البندق تم إنتاجه قبل 2300 عام في ساحل البحر الأسود شمال تركيا ومن المعروف أن البندق تم تصديره من تركيا إلى دول أخرى خلال القرون الستة الماضية.

تقع حقول البندق ، المنتشرة على نطاق واسع في سواحل البحر الأسود في تركيا ، على بعد 30 كم من الساحل باتجاه الداخل.

في غرب البحر الأسود ، يبدأ من (شرق اسطنبول) ويمتد إلى الشرق فوق البحر الأسود بالكامل مثل شريط أخضر يقع بين البحر والجبال حتى الحدود الجورجية تقريبًا.

4.000.000 شخص مرتبطون بشكل مباشر أو غير مباشر بالبندق الذي تم إنتاجه على مساحة 550-600 ألف هكتار في تركيا ، وهي حقيقة تعزز الأهمية الاجتماعية والاقتصادية للبندق.

تتمتع تركيا بمكانة متميزة بين منتجي البندق الآخرين في العالم ، وذلك بفضل جودتها العالية ، وتحافظ على مكانتها الرائدة في الإنتاج والتصدير.

فوائد البندق

الفرق بين المكاديميا والبندق

البندق له شكل بيضاوي أو دائري وينمو لأقصى حجم من 15 إلى 20 مم وطولاً وقطراً من 10 إلى 15مم.

له قشور بنية، له قشر رقيق صالح للأكل من اللون البني الغامق والقشدة فاتحة اللون ، مع مركز أجوف.

المكاديميا

لها قشرة صلبة ملساء تحتوي على نواة بيضاء. بذرة المكاديميا الكاملة في الحالة الناضجة لها شكل دائري بأقطار خارجية من 25 إلى40 ملم.

لها غطاء أخضر غامق يتحول إلى اللون البني بعد قطفها من الشجرة. ونواة المكاديميا هي نواة أنيقة بيضاء مصفرة ، مع درجات من اللون الوردي والبرتقالي.

المكاديميا قشدية وغنية بالدهون ، يكاد تكون نكهتها مثل جوز الهند الطازج. وتتميز بنكهة زبدية دقيقة وغنية مع قوام كريمي أكثر من المقرمش!

هذا السبب في أنها تعطي نكهة رائعة عند إضافتها إلى القهوة أوالمشروبات الساخنة

البندق حلو، زبداني ، ومقرمش ، ولديه ميزة على المكسرات الأخرى لأنه يمكن أن يستخدم في وصفات ومنتجات كثيرة مثل الشوكولاته.

نكهة البندق المميزة مثل مكسرات الجوز المحمص.

تحتوي المكاديميا على سعرات حرارية ودهون مشبعة وكمية أقل من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالبندق.

فوائد البندق

فوائد البندق للرجال

فوائد البندق كثيرة ويصعب عدها وفوائدها للرجال مهمة حيث تشير أحدث النتائج إلى أن تناول 60 جرامًا من المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز يوميًا يحسن الوظائف الجنسية مثل زيادة الرغبة ونوعية النشوة الجنسية.

أجرى باحثون من جامعة روفيرا آي فيرجيلي ومعهد بير فيرجيلي لأبحاث الصحة في إسبانيا دراسة غذائية مع مشاركين أصحاء في سن الإنجاب من أجل تحديد ما إذا كان الاستهلاك المنتظم للمكسرات له أي تأثير على الوظائف الجنسية.

تشير النتائج إلى أن إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي يمكن أن يحسن جودة النشوة الجنسية والرغبة الجنسية.

فوائد البندق للشعر

فوائد البندق للشعر وصحته مذهلة حبث أن زيت البندق هو مصدر للأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات التي يمكن أن تغذي شعرك مع فروة الرأس. ,يعد زيت البندق ممتاز للحفاظ على نمو الشعر بشكل جيد ومثالي لتدليك فروة الرأس ليس فقط لتحفيز بصيلات الشعر وتغذيتها ولكن أيضًا للتخفيف من جفاف فروة الرأس وحمايتها من أشعة الشمس

فوائد البندق للرجيم

تحتوي حصة تقديم بحجم 28 جم من البندق على حوالي 2.7 جم من الألياف الغذائية. وفقًا للدراسات الحديثة عن فوائد البندق ، فإن تناول البندق قد يساعد بعض الأشخاص على خسارة وزن. وجدت دراسة أجريت عام 2018 وجود صلة بين استهلاك البندق، وانخفاض زيادة الوزن ، وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة

فوائد البندق للحامل

فوائد البندق للحمل والمواليد لا يمكن التغاضي عنها، فقد توصلت دراسة إلى أن النساء اللائي يأكلن المكسرات في بداية الحمل ينجبن أطفالا أكثر ذكاء. طور أطفالهم ذكريات أفضل ومستويات أعلى من الاهتمام ومهارات تفكير أكثر.

كان من الأفضل تناول ثلاث حفنات من المكسرات أسبوعيًا – 90 جرامًا – في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يقترح الباحثون البندق أو اللوز أو الفول السوداني أو الصنوبر أو البندق للحصول على الأحماض الدهنية الصحية.

درس الخبراء ، من معهد برشلونة للصحة العالمية ، 2200 من الأمهات والأطفال.حيث أكملت النساء استبيانًا حول عادات الأكل وأكمل صغارهن اختبارات متعددة.

تم تقييم مهارات التفكير لديهم وقدرة الانتباه والذاكرة عند أعمار 18 شهرًا و 5 و 8 سنوات. أولئك الذين تناولت أمهاتهم المكسرات في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل سجلوا أعلى درجات.

تقول دراسة فلورنس جينياك: “هذه هي الدراسة الأولى لاستكشاف الفوائد المحتملة لتناول المكسرات أثناء الحمل من أجل النمو العصبي للطفل على المدى الطويل.

“يخضع الدماغ لسلسلة من العمليات المعقدة أثناء الحمل وهذا يعني أن تغذية الأم هي عامل حاسم في نمو دماغ الجنين ويمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى.

” كان الجوز واللوز والفول السوداني والصنوبر والبندق هي المكسرات التي تم استخدامها في هذه الدراسة

منتجات البندق

زبدة البندق

زبدة البندق عبارة عن معجون غذائي أو مادة قابلة للدهن مصنوعة من ال البندق المطحون والمحمص الجاف.

يحتوي عادةً على مكونات إضافية تعدل المذاق أو الملمس ، مثل الملح أو المحليات أو المستحلبات. تستهلك زبدة البندق في العديد من البلدان.

حليب بندق

حليب البندق هو بديل للألبان الحيوانية مصنوع من البندق المنقوع في الماء العذب.

ويعد أقل شيوعًا من حليب اللوز أو حليب الكاجو، و له قوام كريمي ونكهة لطيفة التي تعطي طعماً مميزاً عند إضافته للشوكولاتة والقهوة.

شوكلاته البندق

تعد شوكلاته البندق أو الجياندوجا حلوى إيطالية مصنوعة من الشوكولاتة ومعجون البندق بنسبة 30٪ على الأقل.

أخف من الشوكولاتة الداكنة ، لكنهأ أغمق من شوكولاتة الحليب ، تأتي الجياندوجا بأشكال متنوعة ، من القضبان المقرمشة إلى الأطعمة القابلة للدهن على نحو سلس.

ستجد أيضًا الجياندوجا في إيطاليا داخل الحلويات الأخرى مثل الكمأ والشوكولاتة وحتى الجيلاتي.

البندق في الكيتو

توفر أونصة واحدة من البندق المحمص الجاف حوالي 17 جرامًا من الدهون و 5 جرامات من الكربوهيدرات. هذه المكسرات النكهة الزبدية مليئة بالنكهات الغنية والدهون ، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة في نظام كيتو الغذائي.

مكسرات تشبه البندق

أفضل بدائل البندق هي اللوز والمكاديميا والكاجو.

إذا كنت تريد قرمشة البندق ، فإن اللوز هو الخيار الأقرب.

إذا كنت تريد البديل الأقرب للبندق بقدر ما يتعلق الأمر بالشكل ، فستكون مكسرات المكاديميا الاختيار الامثل.

شراء بندق تركي

اذا كنت تريد شراء البندق التركي الذي يعد من الأفضل في العالم والإستفادة من فوائد البندق فيمكنك الذهاب لمتجر باشا سراي وطلب منتج البندق التركي – 1 كيلو وسيصلك بسرعة عبر أفضل شركات الشحن لباب منزلك.

مصادر

بندق, فوائد البندق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.