أباريق الشاي التركية و مجالس الضيافة

أباريق الشاي التركية لا تخلو من مجالس الضيافة

 عندما يتربع الابريق الصغير فوق الابريق الكبير بثبات عالي  وتغلي مياه الشاي لتتخمر ويستخلص النكهة اللذيذة إذن هذه الخصائص التي يتميز بها ابريق الشاي في تركيا  عن غيرها من الأباريق .

مما تصنع أباريق الشاي التركية ؟

تصاميم ابريق الشاي التركي يختلف باختلاف المادة المصنوعة منها والحجم المطلوب منه ، فهناك أباريق شاي السيراميك والتي تستخدم لتجهيز وصنع الشاي الأسود أو الشاي الأخضر لأنه يتمتع بمجموعة من الخصائص مثل الاحتفاظ بدرجة الحرارة الطبيعية، منع التسرب، يبقى المشروب دافئ لفترة طويلةبالاضافة إلى أن صنبور أباريق الشاي السيراميك أضيق قليلاً حتى نستطيع التحكم بآلية صب الشاي ،

أنواع أباريق الشاي التركية

هناك نوع من إبريق الستانلس ستيل يصفر عند الغليان وذلك بعد  ملء الماء بالابريق وتسخينه على الموقد،  فور غليان الماء سيُدفع البخار نحو قطعة سيليكون بشكل عصفور أعلى فوهة الإبريق وسيُصفّر إعلاناً بأن الماء الساخن قد جهز.

أما  أباريق شاي الخزف والتي ظهرت في القرن السابع تعتبر مثالية لكل من الشاي الأبيض والأخضر ، ويحتاج إلى درجة حرارة أقل من السيراميك في التخمير وهذا ما يجعله مفضل أكثر .

في حين أن ابريق الشاي الزجاجي والذي يتمتع بجاذبية كبيرة لدى المشترين  وذلك بأنه يكشف دائما عن حركة المياه وغلي أوراق الشاي بداخله .

ونضيف إلى ما سبق إبريق الشاي المعدني المصنوع من الحديد أو الفضة والتي تعتبر مواد موصلة  جيدة  للحرارة  تكتسب أو تفقد حرارتها بسرعة وعليه يجب الانتباه والحذر  وقت استعماله حتى لا تحترق أيديكم .

 العديد من هذه الأشكال المتنوعة من أباريق الشاي التركية أصبحت محل جذب  للسكان المحليين وللسياح القادمين إلى تركيا والتي تعتبر من أجمل التحف التي توضع على  طاولات الطعام والضيافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *