التوت التركي

فوائد التوت التركي

ما هو التوت

التوت هو فاكهة صغيرة ولببية صالحة للأكل في معظم الأحيان. عادةً ما يكون التوت غنيًا بالعصارة و دائريًا و ذو ألوان زاهية وطعمه إما حلو أو حامض أو لاذع ، ولا يحتوي على بذر ولذلك يطلق عليها اسم الفاكهة اللينة كمصطلح بستاني .

فوائد التوت التركي

أنواع التوت

يوجد أكثر من 400 نوع من التوت تقريباً تم اكتشافهم حتى يومنا هذا ولكن طبعاً لن يتسع المكان هنا لذكرهم جميعاً ولذلك فسوف نذكر أشهرهم فقط!

  1. العنب البري
  2. توت العليق
  3. توت الغوجي
  4. الفراولة
  5. التوت
  6. توت الأساي
  7. التوت البري
  8. العنب

فوائد التوت التركي

فوائد التوت

  • يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين ، والتي تحمي خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة.
  • يحسن من نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين عند تناوله مع الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو وضعه في العصائر.
  • يحتوي على الألياف ، والتي تزيد من الشعور بالامتلاء ، وكذلك تقلل الشهية وعدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الوجبات المختلطة.
  • منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، وخاصة فيتامين سي والمنغنيز.
  • يساعد التوت في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والمشاكل الصحية الأخرى.
  • ثبت أن التوت يخفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ويساعد على حمايته من التأكسد ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يحتوي على حمض الإلاجيك المضاد للأكسدة ، والذي يساعد في تقليل التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد الأخرى المتعلقة بالتعرض لأشعة الشمس.
  • يقلل من العلامات المرتبطة بنمو الورم في الحيوانات والأشخاص المصابين بعدة أنواع من السرطان.
  • يحسن وظائف الشرايين في العديد من الدراسات على الأشخاص الأصحاء ، والذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي ، والأشخاص الذين يدخنون.

فوائد التوت التركي

فوائد التوت التركي

أضرار التوت

  1. يمكن أن يؤثر على مستويات السكر في الدم.

يعتبر انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم في العنب البري خبرًا جيدًا لمعظم الناس ، ولكنه قد يكون خطيرًا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري لأن الفاكهة يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم إلى مستويات خطيرة. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فأنت بحاجة إلى استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تخطط لجعل العنب البري جزءًا رئيسيًا من نظامك الغذائي أو إذا كنت تخطط لتناول مكملات صحية قائمة على العنب البري.

  1. يمكن أن تتداخل مع الجراحة.

مرة أخرى ، هذا له علاقة بانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم في العنب البري. نظرًا لأنها يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم ، فإنها يمكن أن تجعل من الصعب التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم قبل الجراحة وبعدها. يوصي الخبراء بتجنب تناول التوت الأزرق أو تناول المكملات الغذائية القائمة على التوت قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

  1. قد يحتوي على مبيدات.

هذه ليست مشكلة إذا كنت تتناول التوت الأزرق العضوي. ولكن، إذا لم تكن كذلك ، فقد تضطر إلى القلق بشأن تناول الفاكهة المليئة بالمبيدات الحشرية. يعد العنب البري جزءًا من مما يعني أنه يمكن رش تلك المزروعة تجاريًا بمواد كيميائية ضارة.

فوائد التوت التركي

ورق التوت

أوراق التوت منتج ثانوي لزراعة التوت التي بها استخدامات عديدة وفوائد كثيرة، ومع ذلك لقد تم نسيان استخدامها العلاجي التقليدي ضد العديد من الأمراض ، مثل نزلات البرد والالتهاب والسكري والضعف البصري.

فوائد التوت التركي

فوائد ورق التوت للجنس

وفقًا للدراسات العلمية يعتبر التوت وأوراقه والعليق والكرز وما شابه ذلك جيدًا للصحه العامة ، لكنها قد تساعد الرجال أيضًا في الحفاظ على الانتصاب.

فوائد التوت التركي

دبس التوت

فوائد التوت التركي

فوائد دبس التوت

  • يزيد استهلاك عصير التمر من نشاط البكتيريا في الجهاز الهضمي وهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي.
  • يحتوي عصير التوت على الكثير من الحديد وحمض الفوليك ويساعد على تخفيف فقر الدم لأن الفولات في التوت هي مكونة للدم
  • ، لذلك فهي مفيدة للغاية للنساء الحوامل. الحديد الطبيعي الموجود في عصارة التمر يزيد من خلايا الدم الحمراء.
  • يحتوي عصير التوت على نسبة عالية من فيتامينات “ب” ويفيد في موازنة الأعصاب وتخفيف التعب والضعف.
  • المغنيسيوم والفوسفور في شراب التوت يبقي الخلايا العصبية على قيد الحياة وبصحة جيدة.

فوائد التوت التركي

التوت المجفف

يتم تجفيف التوت البري وحفظه بكميات كبيرة ويحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. مكونات شهيرة للحساء واليخنات ، بالإضافة إلى الفطائر والجبن والكعك والحلويات الأخرى.

كما أن التوت الصغير الحلو المجفف ممتع أيضًا للأكل. فيعتبر وجبة خفيفة جيدة . كما يسهل وضعه على السلطات والأطباق الحلوة أو المالحة. لونه الساطع يجعل أطباق الطعام البسيطة أكثر جاذبية

فوائد التوت التركي

فوائد التوت المجفف

  1. يقوي العظام

تتكون العظام من العديد من المعادن بما في ذلك الفوسفور والكالسيوم. ويعد التوت المجفف البري مصدراً جيداً لكل هذه العناصر الغذائية الأساسية.

  1. يوفر عناصر غذائية كثيرة مع القليل من السعرات الحرارية التوت المجفف البري غني بالنكهة ولكنه منخفض في كل من السعرات الحرارية والدهون. يحتوي ربع الكوب فقط على 32 سعرة حرارية تقريبًا.
  2. يساعد في تأخيرعلامات الشيخوخة

تعد المركبات الموجودة في التوت المجفف البري مثل الأنثوسيانين والفلافونول ومضادات الأكسدة الأخرى بعضًا من المكونات الرئيسية لمحاربة الشيخوخة.

  1. يدعم مستويات الكولسترول الصحية

يعمل محتوى التوت المجفف البري من الألياف والعناصر الغذائية الأخرى على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكوليسترول الضار.

هذا هو السبب في أن معظم أطباء القلب ينصحون الناس باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات.

  1. يحسن وظائف الدماغ

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التوت المجفف البري أقل عرضة للإصابة بأمراض عصبية معينة.

بالإضافة تم ربط مركبات الفلافونويد الموجودة في هذه الفاكهة بتحسين الوظائف المعرفية مثل الذاكرة والتعلم في بعض الدراسات.

فوائد التوت التركي

فوائد التوت المجفف للجنس

يمكن أن يزيد التوت المجفف بمختلف أنواعه من الدافع الجنسي كونها غنية بالزنك ، فإن تناولها يمكن أن يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

وهذا الهرمون ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، التوت مليء بمضادات الأكسدة المعروفة بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

فوائد التوت التركي

شاي التوت

فوائد التوت التركي

فوائد شاي التوت

  1. خفض نسبة السكر في الدم

أظهرت إحدى الدراسات أن شاي توت الأكاي قد يكون مفيدًا لخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

  1. خفض مستويات الكوليسترول

قد يؤدي استهلاك شاي التوت إلى خفض نسبة الكوليسترول أيضًا. أظهرت الدراسة نفسها انخفاضًا كبيرًا في مستوى الكوليسترول الضار LDL بعد تناول 200 جرام من لب الأكاي يوميًا لمدة شهر.

  1. الحد من الإجهاد التأكسدي

بسبب المستويات العالية من مضادات الأكسدة ، قد يكون شاي التوت مفيدًا لتقليل الإجهاد التأكسدي. يعتبر تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إحدى طرق تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

  1. الآثار الوقائية العصبية

أظهرت الأبحاث أن شاي التوت قد يكون مرشحًا جيدًا لتطوير علاج بديل للاضطراب ثنائي القطب.

  1. يقلل من مخاطر تلف الدماغ

قد لا يساعد توت شاي التوت في علاج الاضطرابات العقلية فحسب ، بل قد يُظهر أيضًا فوائد في الوقاية من الأمراض الأخرى المرتبطة بالدماغ مثل السكتة الدماغية أو مرض الزهايمر.

  1. الوقاية من أمراض القلب

قد يساعد شاي التوت في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال الجمع بين الفوائد الصحية المختلفة ، بما في ذلك خفض نسبة السكر في الدم من الكوليسترول.

  1. تقليل الالتهاب

قد يكون لشاي التوت دور كبير في محاربة الجذور الحرة وتقليل الالتهاب.

فوائد التوت التركي

  1. تخفيض ضغط الدم

قد يكون لشاي التوت الأزرق تأثير كبير على خفض ضغط الدم أيضًا. ومع ذلك ، فإن الدراسات متناقضة ، اعتمادًا على نوع مستخلص التوت الذي تم استخدامه في الدراسة .

  1. نشاط مضاد للسرطان

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في توت أكاي في تقليل عدد الخلايا السرطانية ونموها. على الرغم من أن نشاط توت أكي المضاد للسرطان على وجه التحديد لم يتم بحثه على الأشخاص حتى الآن

  1. الحد من تلف العضلات الناجم عن ممارسة الرياضة

أظهرت دراسة شملت العدائين الصغار ومكملات عصير وشاي التوت أنه قد يكون لها تأثير معتدل في الحد من تلف العضلات الناجم عن التمرين.

  1. تحسين جهاز المناعة

قد يكون شاي توت أكاي رائع لدعم جهاز المناعة. أظهرت الدراسات أنه حتى كمية صغيرة من التوت قد تعزز وظيفة الخلايا المناعية.

  1. مكافحة الشيخوخة

قد يكون الأنثوسيانين الموجود في توت وشاي توت أكاي مفيدًا للوقاية من شيخوخة الجلد ، كما أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب شيخوخة الجلد.

  1. مساعدة الجروح على الالتئام

من الفوائد المحتملة الأخرى لشاي توت أكاي والتي ترتبط أيضًا بالجلد هي التئام الجروح. أظهرت الأبحاث أن مستخلص ماء التوت قد يساعد في التئام الجروح بسرعة ، مما يترك منطقة الجرح على أكثر نعومة بمجرد التئام الجرح

شراء توت تركي

يمكنكم شراء منتجات التوت التركي من متجر باشا سراي مع توصيل سريع لباب المنزل

مصادر

ويكي, ويب طب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.