منتجات تركية لشهر رمضان

هدايا رمضان من تركيا

تزيد هدايا رمضان من بهجة قدوم الشهر الكريم، بتفاصيل وعادات وتقاليد عريقة، مخصصة لاستقباله، تجعله مناسبة اجتماعية واحتفالية وتراثية بالإضافة إلى قيمته الدينية والروحانية الأساسية والعظيمة، وكذلك مناسبة لتبادل الهدايا مع الأهل والأحباب والأصدقاء قبله وخلال أيامه.

وتعتبر تركيا واحدة من أشهر المنتجين لأفضل هدايا شهر رمضان، التي تمتاز بأنها تجمع الأساليب العصرية عالية الجودة مع التفاصيل المميزة والتاريخ العريق والممتد من العصور العثمانية.

الحلويات التركية

الحلويات التركية

لقمة من الحلويات اللذيذة تصنع سعادة يوم بأكمله، خاصة إن كان هذا اليوم في شهر رمضان المبارك بعد ساعات الصوم، لذلك عادةً ترتبط أيام رمضان بلذة طعم الحلويات التقليدية التي تزين موائد البيوت في رمضان بألوانها المبهجة وطعمها الساحر الذي يمزج المكسرات والرقائق والقشطة وغيرها بقوام شهي مقرمش أو ناعم،

وهذا ما يجعل الحلويات التركية تعتبر من أفضل هدايا رمضان، حيث تجتمع العائلة على تناول الحلويات بعد الإفطار وبعد السحور أو كضيافة أساسية عند قدوم الضيوف.

 من أفضل أنواع الحلويات التركية المناسبة لتكون هدايا رمضان:

  • البقلاوة: الحلوى التقليدية الأشهر والتي تمتاز بتنوع أًصنافها ولذة طعمها، وتتكون من طبقات من رقائق العجين الهشّة التي تتضمن الجوز أو  الفستق الحلبي أو البندق أو الشوكولاته، بأشكال متنوعة منها المبرومة وشفاه الحسناء والدولمة وعش البلبل والسلطان وغيرها.
  • راحة الحلقوم: الحلوى التركية المميزة راحة الحلقوم مناسبة جداً كهدايا رمضان حين يتوق الصائمون للطعم الحلو بعد الإفطار، فتغني حواسهم بطعمها اللذيذ وقوامها الناعم الطري وأشكالها الأنيقة والملونة وحشواتها الفاخرة ورائحتها اللطيفة. ولها أنواع كثيرة من أشهرها: الحلقوم بالرمان، والحلقوم بالجوز، والحلقوم بالبندق، والحلقوم بالشوكولاته، والحلقوم بالمستكة والحلقوم بالورد، والحلقوم بالبرتقال، وبالليمون، وبالكراميل.
  • الشوكولاته: الشوكولاته التركية من أجود أنواع الشوكولاته في العالم، وهي من أفضل خيارات الهدايا لشهر رمضان المبارك، لأنها حلوى صحية مغذية وتمتاز بشكلها الأنيق الفاخر والملائم للضيافة أو بين الوجبات بعد فترة الإفطار في رمضان.

البهارات التركية

البهارات التركية

بحباتها المفعمة بالنكهات المتنوعة تعتبر البهارات التركية واحدة من أهم أسرار لذّة الأطباق التركية التقليدية، ولا غنى عن هذه البهارات في كل طبخة، لذلك تعتبر هدية مناسبة لشرائها لبيتك أو لغيرك قبيل شهر رمضان الكريم. هدية بكل رشّة من ذراتها الطازجة المطحونة تكتمل نكهات كل الأطباق الرمضانية على مائدة الإفطار كالشوربات والسلطات والمخبوزات والحلويات.

ومن البهارات الأساسية لإعداد هذه الأطباق التركية الشهية: البهارات العثمانية، السماق، الزعفران، الكزبرة، بهارات الكباب، والفلفل، بهارات الكفتة، والدولمة، وبهارات الشوربة التركية، وبهارات الكبة النية التركية (تشي كفتة)، وحبة البركة، والسمسم، وبهارات السمك التركية، والريحان، وإكليل الجبل والكمون وغيره.

ننصحكم بقراءة: أنواع البهارات التركية وأفضلها للطبخ

السبح والخواتم التركية

خاتم تركي

ما هي الهدية التي تليق بشهر رمضان ولن تفارق يد من ستهدي من أحبتك وأهلك؟ الجواب بوضوح هو السبح والخواتم التركية، فهي هدايا مثالية لاستقبال شهر رمضان الكريم، فالسبحة لا تفارق أيدي الكثير من المسلمين وغيرهم في مختلف أنحاء العالم  ليستخدموها في التسبيح والذكر والاستغفار خلال أيام الشهر المباركة

، ولا يقتصر دورها على ذلك إنما باتت أيضاً جزءاً من الإطلالة الأنيقة للرجال وترافقهم في المقاهي ومختلف الأماكن، وتتفاوت فخامتها بحسب الأحجار الكريمة التي صنعت حباتها منها، وعدد الأحجار والمعدن، ومن أشهر أنواعها: السبح الفضية بالقزاز أو حجر العقيق أو حجر اللازوردي أو حجر العقيق أو حجرالعنبر أو الحجر الجورجي أو اليشم أو حجر الكهرمان أو حجر عين النمر. 

الخواتم أيضاً لها مكانة كبيرة في التراث التركي، لذلك هي هدية فاخرة للأشخاص خلال شهر رمضان ومناسبة العيد، وتتميز هذه الخواتم بأن لها نقوش عثمانية وكتابات بالخط العربي وزخارف غاية في الجمال،

يعود تاريخها إلى عصر الامبراطورية العثمانية، وتكون عادةً من الفضة من الفضة والعقيق أو العنبر أو حجر الفيروز أو حجر عين النمر وغيره، وقد اشتهرت مؤخراً بشكل كبير مع زيادة شهرة المسلسلات التاريخية التي تحكي سيرة السلاطين العثمانين وتبرز أناقتهم التي تشكل الخواتم جزءاً أساسياً منها.

مشروبات تركية

شاي تركي

الاستعدادات لشهر رمضان الكريم بالتأكيد تتضمن تجهيز مشروبات تروي ظمأ الصائمين بعد ساعات الصوم الطويلة وتنعش أجسادهم وتجمعهم على الطعم اللذيذ، لذلك ستبدو فكرة عملية ورائعة أن تقدم أفضل المشروبات التركية كهدايا رمضان لمن تحب، فالمشروبات جزء مهم من حاجات العائلة لفترة الإفطار والسحور في شهر رمضان، وتتنوع المشروبات التي تناسب شهر رمضان بين المشروبات الباردة والساخنة ومن أشهرها:

  •  العصائر الطبيعية الجاهزة والشراب مثل شراب الرمان والشراب العثماني التقليدي (الذي يتضمن العنب والقرنفل والتوت والليمون) وشراب التوت والعرقسوس وشراب الورد وشراب التمر هندي والعيران وغيره.
  •  أيضاَ للمشروبات الساخنة حصة من تقاليد رمضان ومنها القهوة التركية التي تزود الجسم بالكافيين اللازم للنشاط، وتقدم إلى جانبها عادةً قطع راحة الحلقوم الشهية، لتشكل محطة لذيذة بين وجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك.
  • الشاي التركي مشروب يومي أساسي، على مائدة السحور وبعد الإفطار وفي المقاهي وكضيافة معتادة للزائرين حيث تُقدم كاسات الشاي التركي التقليدي غالباً إلى جانب الحلويات والمخبوزات وغيرها من المأكولات الرمضانية.

التحف التركية

التحف التركية

بنقوشها ولمعانها وإضفائها لجو من الدفء والنور والأناقة التراثية للمنازل لا بد أن تتميز التحف التركية بأنها من أفضل الخيارات التي يمكن اقتنائها كهدايا شهر رمضان، ولتزيين المنازل والأماكن، إذ تمنح التحف التركية المتنوعة ديكوراً رائعاً لأيام  رمضان،

بحيث يمكن لهذه القطع أن تشعرك بأنك تعيش أجواء رمضان الإسلامية العريقة بالتصاميم والزخارف العثمانية والعربية المميزة. ومن أفضل التحف التركية التي تليق بهدايا رمضان: 

  • فانوس رمضان: بشكله المميز الذي تتداخل فيه المعدن والزجاج الشفاف أو الملون بحيث يمنح المكان إضاءة دافئة وديكوراً تراثياً مميزاً.
  • مباخر وحامل بخور: لرائحة البخور دور رائع في منح الأماكن عبق أجواء رمضان التراثية، وتكون عادة مصنوعة من الخشب أو المعدن.
  • صواني تقديم الحلويات: كهدية فاخرة تناسب أجواءرمضان تأتي الصواني التركية التقليدية مع الغطاء والمصنوعة من النحاس أو الفضة المخصصة لتقديم الحلويات كالحلقوم والبقلاوة والشوكولاتة وغيرها.
  • فناجين قهوة تراثية: تتميز فناجين القهوة التراثية التركية بأن لها شكل مزين بزخارف عثمانية ونباتية من المعدن والنحاس والفضة مع غطاء وصحن أنيق ليرافق سهرات رمضان وزياراته العائلات والأصدقاء.

شراء هدايا رمضان من تركيا

يمكنك شراء أفضل أنواع هدايا رمضان من المنتجات التركية لتصلك إلى باب بيتك، من خلال متجر باشا سراي الذي يقدم تشكيلة واسعة تليق بك وبأهلك وأحبابك لتمنحهم السعادة في شهر رمضان الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محتويات السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.